أخبار عاجلة

القضاء الإسباني يستدعي ضابط مخابرات للإدلاء بشهادته في قضية دخول بن بطوش

ذكرت وسائل إعلام إسبانية أن المحكمة السابعة بمدينة سرقسطة الإسبانية ستستدعي خوسيه أنخيل غونزاليس خيمينيز في إطار التحقيق بدخول زعيم جبهة البوليساريو "بن بطوش" إسبانيا في أبريل 2021.

وكشفت صحيفة “إل بيريوديكو دي أراغون” الإسبانية أنه تم استدعاء كبير مفتشي مجموعة الاستعلامات الشرطة للمثول أمام القاضي.

وقالت إنه تم تحديد موعد الجلسة يوم 7 فبراير المقبل من أجل الاستماع إليه فيما يتعلق بملف التحقيق.

وأوضحت أن القاضي يرى أن خوسيه غونزاليس يجب أن يشرح ما إذا كان قد تم إبلاغهم بوصول غالي إلى إسبانيا يوم 18 أبريل الماضي، من قبل المفوض العام للمعلومات، وكذلك القرارات التي تم تبنيها لاحقا.

وطلب القاضي تقديم هذه الأدلة في هذه القضية فيما يتعلق بوصول غالي إلى إسبانيا لتلقي العلاج من فيروس كوفيد -19 في مستشفى سان بيدرو دي لوغرونيو.

كما يرى أنه من الملائم أخذ إفادة نائب مدير العمليات للشرطة الوطنية حتى يشرح بالتفصيل درجة المعرفة التي كانت لدى السلطات حول الظروف الشخصية الخاصة لوصول غالي إلى مطار سرقسطة.

ويستدعي القاضي أيضا كبير المفتشين في الشرطة لتوضيح سبب عدم التحقيق في الوثائق المزيفة المحتملة حيث دخل غالي إلى إسبانيا بجواز سفر صدر في اليوم نفسه يحمل اسما مغايرا.

يذكر أن أكبر أزمة دبلوماسية بين إسبانيا والمغرب في العقود الأخيرة اندلعت بعد استقبال مدريد لغالي من أجل العلاج من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

في المغرب كل دولار ينتج 5 دولارات وهذا يسمى التدبير الأقصى للموارد. في الجزائر كل شيء متوفر وأصعبها التمويل متوفر في الاخير قلة الشيء. فوارق المغرب مع الجزائر في الذهن اولا. المغرب يفكر في المستقبل والجزائر نظامها يريد العودة الى الماضي. ويستنزف خزينة الجزائر من اجل البقاء في الماضي. #الجزائر_تنهار

Fouad

كفا تمثيلا

C est trop tard. كان من المفروض القيام بهذا وقت كان بن بطوش هناك. أما الان فلا داعي لمثل هذه التمثيليات الغير مجدية. ما نريده الان هو اضهار نواياكم و حقيقتكم من صحرائنا الغالية. معنا او ضدنا

Fouad

كفا تمثيلا

C est trop tard. كان من المفروض القيام بهذا وقت كان بن بطوش هناك. أما الان فلا داعي لمثل هذه التمثيليات الغير مجدية. ما نريده الان هو اضهار نواياكم و حقيقتكم من صحرائنا الغالية. معنا او ضدنا

ملوك وأمراء الخليج يصدمون الجزائر : لا قمة عربية بدون حضور المغرب

بهجة

لبكة وراء الميت خسارة

كما قال وزير خارجيتنا السيد المحترم بوريطة مغرب اليم ليس كمغرب الامس- على من يضحكون ما وقع وقع التامر مع المرتزقة والنية المقيتة كانت عنوان الكتاب في اول صفحة- كلما تذكرت استدعاء سفيرة مملكتنا السيدة المحترمة المتقفة صاحبة الهيبة والوقار ان تحضر لمقر وزارة الخارجية في ضرف نصف ساعة ولن تلبي استدعائهم المدل وكانت الضربة الاولى وفضح الخيانة - انها المملكة التاريخ والاصالة -

Al Atlassi

BEN BATTOUCHE

Je me demande comment ce BEN BATTOUCHE de citoyenneté algérienne et qui est né à Oran d’après son passeport, est actuellement président et représentant du peuple du Sahara marocain. Les autorités marocaines et les représentants des habitants du Sahara marocain doivent ouvrir une enquête et déposer desplaintes au niveau des instances internationaux pour mettre fin à ces faux représentants du peuple sahraoui de la république de Tindouf.