أخبار عاجلة

في خطوة رمزية وزارة الشؤون الدينية التونسية تقرر إطلاق اسم غزة على جامع في كل ولاية

في خطوة رمزية للتعبير عن دعمها لصمود أهلها في مواجهة العدوان الإسرائيلي، قررت وزارة الشؤون الدينية التونسية تسمية جامع واحد في كل من الولايات الأربع والعشرين في البلاد باسم “غزة”.

وجاء في بيان للوزارة، الثلاثاء “في إطار مواصلة المبادرات التي اتّخذتها وزارة الشّؤون الدّينية لمساندة الحقّ الفلسطيني وتخليد بطولات أهلنا في غزّة، قرّر الدّكتور إبراهيم الشّائبي وزير الشّؤون الدّينية إطلاق اسم غزّة على جامع بكلّ ولاية من ولايات الجمهورية”.

 

 

وتشن قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر عدوانا متواصلا على قطاع غزة، تسبب باستشهاد وإصابة عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

وكانت تونس عبرت في مناسبات عدة عن تنديدها بالعدوان الإسرائيلي ودعمها للمقاومة الفلسطينية، كما استقبلت عشرات الجرحى الفلسطينيين، وأرسلت عدة طائرات محملة بالمساعدات الغذائية والطبية تم إدخالها لقطاع غزة عبر معبر رفح.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبد الحق

شعارات واكاذيب لا تفيد فلسطين في اي شيء

اطلقوا قوارب الموت للهجرة الى غزة بدل من اوروبا لإظهار تضامنكم الحقيقي مت لليطين .قرروا زيادة في عدد تكوين الجنود للذهاب الى غزة للتضامن الفعلي ،قرروا تحدي منع دخول المواد الى غزة بارسال سفن مملوءة بالاغذية للتضامن الفعلي اما الكلام والشعارات الفارغة و مواقف داخل البلاد للتضامن مع فلسطين وما هي بنافعة للفلسطينيين فلا حاجة لهم بهذه التهريجات المستحمرة للشعوب والتي تخدم اشخاصا واحزابا للتربع على الكراسي .التضامن بالمواجهة المباشرة هي التي نؤمن بها ولا غيرها .. الاوروبي يتضامن مع الفلسطيني بالشعارات ويتضامن مع الاسرائيلي بالنفس والمال والعتاد والقررات الدولية ..تضحكون على الشتوب كلما اقتربت الانتخابات الرئاسية في اوطانكم .ومنها تحددون نسبة القطيع الذي سيصوت عليكم .وفلسطين ما هي إلا ورقة تتلاعب بها الانظمة لإثبات زعامتها الفارغة التي لا تتجاوز حدودها واسرائيل واعية كل الوعي ان هذه الشطحات والشعارات ما هي الا خزعبلات ومخدرات لشعوبهم .