أخبار عاجلة

مجلس التعاون الخليجي بالإجماع يجدد التأكيد على مغربية الصحراء

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، بالمبادرة الإفريقية الأطلسية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة دول الساحل.

وقال البديوي اليوم الاحد بالرياض، بمناسبة انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك المغرب – مجلس التعاون الخليجي، إن دول المجلس تشيد بمبادرة جلالة الملك الافريقية الأطلسية التي من شأنها تعزيز التعاون بين بلدان الساحل والدول المطلة على الأطلسي.

وأكد من جهة أخرى على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المغرب ودول مجلس التعاون الخليحي وتطلع دول المجلس الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجانبين.

كما أكد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الاحد في الرياض، على المواقف والقرارات الثابتة للمجلس ، المؤيدة لمغربية الصحراء، والداعمة للحفاظ على أمن واستقرار المملكة المغربية وسيادتها التامة على صحرائها، والمساندة لمبادرة الحكم الذاتي كحل وحيد في إطار سيادة المغرب ووحدته الوطنية و الترابية.

وجاء هذا التأكيد في ختام جلسة العمل المشتركة التي جمعت، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج، السيد ناصر بوريطة، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج مع أصحاب السمو والمعالي وزراء خارجية دول أعضاء المجلس.

وقال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، رئيس الدورة الحالية، إن دول المجلس، تؤكد دعمها الثابت لمغربية الصحراء ووقوفها الراسخ مع سيادة المغرب على كافة ترابه، وكذا دعمها للقرارت الاممية ذات الصلة.

من جانبه أكد الامين العام لمجلس التعاون الخليجي، جاسم البديوي، على مواقف المجلس وقراراته الداعمة لمغربية الصحراء، مجددا التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية بين المجلس والمملكة المغربية.

ويأتي هذا الاجتماع، في إطار العلاقات الوطيدة والشراكة الاستراتيجية الشاملة والمتجددة بين المغرب ودول مجلس التعاون والتي أرسى دعائمها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله مع إخوانه قادة دول المجلس، منذ القمة المغربية الخليجية في الرياض بتاريخ 20 ابريل 2016.

كما أشادت دول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد بالرياض، بالإصلاحات والأوراش التي باشرها المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للنهوض بمختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية وذات العلاقة بالبنية التحتية بالمملكة المغربية.

وفي هذا الصدد، ثمن الامين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي،في كلمته الإصلاحات الكبرى التي ينفذها جلالة الملك في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، مجددا التأكيد على أهمية الشراكة الاستراتيجية القائمة بين الجانبين والتي أكد عليها اجتماع الدوحة الأخير.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

مازال مفاجأة قادمة

هههههههههه وشنقريحة بوال الأركان هرول الى قطر كي يستجديها من احل وسة مع دولة الإمارات العربية المتحدة لانه علم انه حوصر من جميع الأماكن وسوف يدفعون الثمن غاليا قريبا... ارفع رجليك أبا.... تحية خالصة للسيد فرحات مهني والشعب القبائلي الحر. انتظروا مفاجأة... الله-الوطن-الملك

oueld bousbir

Erijal berijal

Erijal berijal oua thahna bethahna, sunna Illahya, el mounbatihines ma3a el mounbatihines, el moukawimines ma3a moukawimines, Mazlich mounbatihines fel chark ek awsakh ya3tarifou bi mokhribyat sahara.... Wach mazlich mounafikines el khawana wala oumemes moutahida? zidou goulou lel makalkhines fe zriba jam3iyates el mouthoulynes, jamyats el kilab eddala, jamyate kilabs Lekhmissat ta3tarifou..... Fakid echa"i

احمد العربى

البرك لضفادع والسماء لصقور

oueld bousbir ضيعت الهوية واصبحت زومبى تمشى بدون وعي ، ثقافة الثكنة المبرمجة التى تطمس الحال والمئال، العسكر يهيئونكم لإستعمار جديد لم ترونه من قبل، وبئس المصير

سعيد

دول الخليج وما أدراك ما دول الخليج

شنقريحة سيقطع العلاقات مع دول الخليج و سيسحب سفراء العسكر من دول الخليج في المنام هههههههههه، لن يتجرأ بالنطق ولو بكلمة واحدة في حق دول الخليج لأن الأموال المنهوبة من طرف العسكر مودعة في الإمارات وقطر ولأن سلاح الغاز و ديبلوماسية البترودولار غير مجدية مع دول الخليج الغنية المتقدمة، عاشت الأخوة المغربية الخليجية، حكام الخليج حكماء تتجلى فيهم نخوة العروبة ووفاء الإسلام ، عاشت جمهورية القبائل حرة ومستقلة عاشت حركة تحرير تمنراست و أدرار ، الصحراء الشرقية مغربية، سنحررها بمساعة أشقائنا في الخليج و اسرائيل