أخبار عاجلة

تجي تفهم راسك يبلوكي... الجزائر تتجه نحو تصدير الكهرباء لأوروبا والجنوب بأكمله يعيش حياة بدائية في الظلام

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز، مراد عجال، عن قيام المجمع بدراسات معمقة مع الشركاء الأوربيين من أجل تصدير الكهرباء نحو أوروبا.

وقال عجال في تصريح له على هامش اللقاء الذي نظمه المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات، إنه تم الشروع في القيام بدراسات مع إيطاليا من أجل إنجاز كابل تحت الماء يربط الجزائر بإيطاليا.

وأضاف: “نتمنى أن تكون دراسة عميقة ومعمقة وموارد مالية لإنجاز هذا الكابل الذي يمكننا من تصدير الكهرباء لإيطاليا وأوروبا في السنوات القادمة”.

 

 

وبخصوص التقلبات الجوية الأخيرة على العديد من مناطق الوطن، أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونالغاز أنه رغم التقلبات إلا أنه لم تكن هناك انقطاعات في الكهرباء.

وأوضح عجال أنه لو تكن هناك انقطاعات فهي طفيفة فقط ولا تؤثر على الخدمة العمومية، مضيفا: “عمالنا مجندون للتدخل تحسبا لأي انقطاع”.

 

 

وتطرق عجال في حديثه حول حوادث القاتل الصامت مؤخرا، معبرا عن تأسفه الشديد لهذه الحوادث داعيا المواطنين للتقدم إلى مصالح سونالغاز على المستوى الوطني من أجل طلب فحص الأجهزة الداخلية بشكل مجاني.

وتابع: “زبائن سونالغاز أزيد من 7 ملايين ومن طلبوا مراقبة أجهزتهم لا يتعدى عددهم 8000 فقط رغم أن العملية مجانية ولا تتطلب جهود كبيرة ولهذا ندعو المواطنين أن يتقدموا بقوة لمصالحنا من أجل القيام بعملية فحص أجهزة الغاز في المنازل مجانا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات