أخبار عاجلة

العرب لا يحضرون هذه القمة التي تعقد باسم العرب في بلاد البربر

منذ شهور، وأنا أحذر من هذا المصير الذي وصلت إليه قمة العجم في بلاد العجم، باسم العرب! والكل يشهد لي بذلك، فهل من الصدفة، أن كل العرب في جزيرة العرب، لا يحضرون هذه القمة، التي تعقد باسم العرب في بلاد البربر؟! وما الذي جعل العرب العاربة، تقاطع قمة العرب المستعربة؟!

أغلب الظن أن محمود عباس، سيحضر هذه القمة، لدعم مصالحته مع اسرائيل، لقاء الأموال الجزائرية! وإلا كان قاطع هو أيضا هذه القمة، وبالتالي تتحول إلى قمة بين البربر، والأفارقة، والفراعنة، الذين عربهم الاسلام! لأن الاسلام في العهد السعودي أصبح عنصريا،ويعرب الشعوب! فقد عرب البربر، وعرب الفراعنة، ولم يفلح في تعريب بلاد فارس ولا تركيا، ولا الهند، ولا السند، ولا الأفارقة!؟ ترى لماذا المسيحية، واليهودية، اللتان منبتهما جزيرة العرب، تماما مثل الاسلام، لم يعربا أوروبا وأمريكا؟!

ويتساءل البعض، كيف لم تنجح السلطة في إقناع العرب، بحضور قمتهم في الجزائر، وأقنعت البربر، وربما الفراعنة معهم؟! والجواب واضح، العرب “رهط” مُتعب، وهذه الخاصية هي التي جعلت الله سبحانه وتعالى، يرسل إليهم لوحدهم أكثر من خمسة وعشرون نبيا، وثلاثة ديانات سماوية! ومع ذلك بقي حال العرب أسوء من حال الهندوس، والبوذيين من حيث الحكمة والقوى العقلية!؟ ترى لماذا تنجح المسيحية، واليهودية، والاسلام في غير البلاد العربية، ولا تنجح في بلاد العرب؟! هل هناك من تفسير كون الله عز وجل، خالق الأكوان والانسان، خص هذا الرهط من البشر، الذي يسمى العرب، خصهم وحدهم بالديانات السماوية الكبرى؟! هل الأمر يعود لكونهم أعقل الناس، أم أفسد الناس في الأرض؟! كل الكوارث التي عرفتها الانسانية، وتم ذكرها في القرآن الكريم والتوراة والانجيل، حدثت في بلاد هذا الرهط، من طوفان نوح، إلى مجاعة يوسف،عليهما السلام، إلى غرق فرعون، وتيهان اليهود أربعين سنة في الصحراء، ومعاصي قوم لوط في سدوم! وسدوم هذه قرية بني لوط، وتقع جنوب مدينة جدة!

خاصية هؤلاء القوم ، هي أنهم يبدلون دينهم كما  يبدلون “العقال الصفر” الذي فوق رؤوسهم! لهذا كل المذاهب والبدع الدينية، وغير الدينية، ظهرت في هذه الأرض!؟ حتى الردة الأولى عن الاسلام، ظهرت عندهم، ولم تظهر في مكان آخر! فإذا كان خالق السماوات والأرض، لم يقدر على هؤلاء “الرهط البشري”، ليهديهم بالديانات، والرسل، والأنبياء،فكيف يقدر على هؤلاء، تبون ورسوله الديبلوماسي، لعمامرة، وهما لا يملكان وسائل التهديد والوعيد، ولا وسائل الترهيب والترغيب، التي يمتلكها خالق الكون، ويستخدمها في مخاطبة هؤلاء عبر الرسل؟!

الجميع يعرف أن أخلاق حكام شبه الجزيرة العربية، أسوء من أخلاق أبو لهب، وأبو جهل! هل وجدتم في كتب السيرة أن أبا لهب أو أبا جهل، مارس الكذب، والتضليل، مثلما يفعل خدام الحرمين الآن؟! أليس الحج إلى “الفاتيكان” الآن، أكثر تقوى، وأكثر أمن، وأمان، مثلما قال القذافي رحمه الله؟! والحال أن من يقول رأيه في طريقة حكمهم للبلاد المقدسة، التي يصلي إليها أكثر من مليار مسلم، بقتل ويتم تقطيعه بالمنشار!؟

أنا لست من أنصار الاسفاف الاعلامي مع هؤلاء الرهط، لكن ما يحصل في بلادي بسببهم، جعلني أريد الكتابة  ضدهم، بمداد من وادي الحراش!

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

عبد الالاه

العبث

كتب مدير مركز القدس للدراسات السياسية الخبير في شؤون الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية (الحرة في 23 أكتوبر 2022) "بمبادرة أرادت أن تتوج الجزائر بها، رئاستها للقمة التي ستستضيفها الشهر المقبل، وزادت حاجتها إليها، بعد فشل مسعاها في إعادة دمشق إلى الجامعة العربية، جراء الفيتو السعودي – القطري، وتردد مؤيدي عودة سوريا للجامعة. ولقد كان واضحاً منذ البداية، أن ممثلي 14 فصيلاً فلسطينياً تقاطروا ...إنما فعلوا ذلك استرضاء للجزائر ومجاملة لرئيسها عبد المجيد تبون، فقد ذهبوا، وهم يدركون أن لا مصالحة في الأفق، وأن المطلوب استصدار إعلان ختامي بتواقيع الجميع، وصور تذكارية تلتقطها العدسات للجمع وقد رفعوا قبضاتها المتشابكة، ورسموا بأياديهم علامات النصر، لا أكثر ولا أقل.. ليس في إعلان الجزائر جديد يذكر، يتجاوز وثائق الوحدة والمصالحة التي صدرت في القاهرة والدوحة، وقبلها مكة، وبعدها في غزة، أو حتى في وثيقة الأسرى، فالمضامين ذاتها والنوايا ذاتها، تتكرر في كل مرة ويُعاد إنتاجها. والخلاصة ان إعلان الجزائر كان مطلوباً لذاته، ولإرضاء الجزائر، وكسب ودّها ... وفي هذا السياق، ولِدَ الإعلان، ولهذا السبب، فقد قيمته ما أن غادرت الوفود الفلسطينية العاصمة الجزائرية." إنها قمة العبث وحسب المطلعين فإن المشاركة كانت من تمويل سوناطراك

ابو نوووووووووح

لن تنعقد القمة لدى من يؤذي الجار ويسعى جاهدا الى تقسيم وحدته الترابية

العجزة الكهنة الاميين يريدون لم شمل العرب كم يدعون ، هل من يريد لم شمل الاخرين يطعن جاره من الخلف ويبحث ليل نهار تقسيم وتفتيت أراضيه ، هل من يريد لم الشمل يدعم ويساند ويساعد الخونة ابناء جاره ضد سلامة اراضيه ؟؟؟؟، ويعين مبعوثا خاصا من اجل دعم انفصال صحرائه ، وثم يجعلها قضيته الاولى في كل المحافل الدولية ليقتطعها منه ؟؟؟؟. هل من يريد لم الشمل يصرف اموال الشعب ذات اليمين وذات الشمال فقط لينال من وحدة اراضي الجار ؟؟؟؟ ، هل من يريد لم الشمل يدعم الانفصال والتطرف والارهاب ضد جاره ؟؟؟؟، هل من يريد لم الشمل يطعن جاره الذي سانده بكل ما كان لديه اثناء حقبة استعماره ؟؟ لو انعقدت هذه القمة في اي دولة عربية منضوية تحت راية الجامعة العربية غير هذه الدولة الداعمة للانفصال لكانت ناجحة وهادفة لكن مع الاسف الشديد اقيمت في مكان الخطأ وفي دولة تدعم الانفصال 100 في 100 .

شهاب

و عن تبون ؟

ما أشرت اليه محايز للمرادية . السؤال : لماذا اتخذت السعودية و الدول العربية قرار عدم الحضور ؟ الجواب معروف عند البادي و الداني ، لا يمكن إخفاء الشمس بالغربال . دولة تدعي جمع شمل العرب و هي كلها نزاعات و مع كل الدول العربية . مع ليبيا : تدخل المرادية في شؤون سياسييها و رجالاتها الداخلية مع الإخوان في السلطة . مع تشاد : التدخل العلن تحت عنوان تفريط في قمع المتظاهرين و كأن المرادية تمنح حقوق كل مظاهرات في الجزائر . مع مصر و السودان : التدخل السافر و الغبي في محاولة التقرب إلى إثيوبيا على حساب هاتين الدولتين . مع اليمن : تشجيع الحوثيين ضد الحكومة المنتخبة لإرضاء إيران. مع السعودية : موقف المرادية و على العلن ضد ما يقع في اليمن . مع الإمارات : تدخلها السافر مع إيران في ما يخص جزر موسى . مع الجامعة العربية : محاولة إدخال سوريا حتى تظهر أنها قادرة إدخالها رغم أنف الدول العربية . و في الأخير و ليس آخيرا مع العدو اللذود و الذي لا يطاق لدرجة جعله صهيونيا و يقرأ في المدارس و حتى في الثكنات العسكرية تطلق على رايته الرصاص ما يدل على مدى الحقد و الكراهية و البغض الذي يحمله قصر المرادية على الإمبراطورية المغربية الشريفة ذات التاريخ و المجد و الأصالة . كل هذا ، و تتجرأ أن تنتقد أسيادك العرب. صدق من قال : بين القيروان و القرويين حديقة حيوان ، و اقصد هنا حكام قصر المرادية . و تريدون جمع شمل من يا ترى ؟

سعد

عنصري

منشورك تنبعث منه رائحة كريهة نتنة و اسلوبك يوحي بانك تبوني و لا تحتكم الى العقل و التعقل تعبيرك اندفاعي و هيستيري يثير الفتنة و يوقظها .الا ترى بعين عقلك اخطاء بلدك و حكامك في دعم الانفصال اولا و جلب عدو العرب رقم واحد الى المنطقة الا و هو ايران التي مزقت العراق و لبنان و سوريا و اليمن وتقصف بلاد السعودية و الامارات بواسطة الحوثيين و الحبل على الجرار و انتم لكم علاقات جد حميمية مع هذا العدو الذي يمقته العالم و ليس العرب فقط و تريدون من العرب ان يحضروا لقمتكم الاشهارية ..عودوا إلى رشدهم يعود العرب اليكم.سلام

محمد الصنهاجي المغربي

وعندها تتكلم الرويبضة

كتبتَ: ترى لماذا المسيحية، واليهودية، اللتان منبتهما جزيرة العرب، تماما مثل الاسلام، لم يعربا أوروبا وأمريكا؟! هذا دليل أول على جهلك.... لهذا تحمل العرب والعروبة ما ليس عليها. وكتبتَ: وهذه الخاصية هي التي جعلت الله سبحانه وتعالى، يرسل إليهم لوحدهم أكثر من خمسة وعشرون نبيا، وثلاثة ديانات سماوية! هذا دليل ثان على جهلك... فمن هم هؤلاء الأنبياء؟ ثم كتبت أن اليهودية والنصرانية ظهرت في جزيرة العرب.... وهذا دليل آخر على جهلك. ألأنك بوصبع أزرق وإن كنت مثقفا أل لم تعر لنفسك المتكبرة أن تبحث قبل أن تنشر التفرقة والعنصرية والكذب والبهتان........ بالإسلام أصبحنا أمة نحن الأمازيغ... بعد أ ن يستباحنا الرومان والبيزنطيين والوندال أصبحنا نحن نحكمهم في الأندلس وغيرها وأصبحنا ملوك المتوسط...... أنت جاهل وصدق روسول الله حين نبأن بظهور الرويبضة. أما القمة فبلدك همها الوحيد هو تشتيث شمل المسلمين...... فيما يخص مصر ذبتم عند عدوها الذي يريد تعطيشها..... السودان ذهبتم عند جنوبها الصليبي..... جزيرة العرب ذهبتم عند أشد الأعداء لهذه الأمة الفرس المجوس..... سوريا وقفتم جنبا لجنب مع قاتل مسلمي السنة..... أما المغرب فحدث ولا حرج. العرب لم يأتوا لبلاد الكابرانات لأنها كما تدعي وإنما لفعلكم القبيح.

حسن

كفى من العنصرية

الشئ الوحيد الذي فهمته من كاتب هذا المقال هو كونه عنصري لان الامازيغ ليسوا بالبربر كما يعتقد. الامازيغ هم احرار شمال افريقيا كما هو الحال مع اخوانهم العرب او الافارقة.

احمد العربى

نشر الغباء المبرمج

لافرق بين عربى وعجمى ( إلا بتقوى ) وليس بهرطقات فرنسا وبيادقها كما النفوس المريضة البومديانية التى تبحث عن تاريخها فى المقابر والجماجم المعلقة. اما سكان الخليج العربى فدمهم نقي وليس مثل البعض الدى لوثه الاستعمار لقرون ومازال ويحن له بسبب تحول جيناته . اما اختزال الملايين فى بضعة اشخاص فى السلطة فدالك جهل ، فالدى لاجدور له لا مستقبل له فلا ابروبغاندا وكدب ولا مساحيق تنفع، (وقل اعملوا فسيرى الله اعمالكم............؟) (فالله بالغ أمره ) ( يامرون الناس بالمعروف وينسون انفسهم )بسبب الغل والحقد ( أنا من الدين يؤمنون ان القمع يولد سوء الاخلاق .) فلا عجب كل ماسبق مجرد تلميحات ،

احمد العربى

ألسنة وبطون،

عندما يتم اخراج الافعى من جحرها تزداد سعار وعدوانية بسبب انها تعرف ان مصير حتفها قد حان ، لاأحد يجرء على ذكر كم عدد الدين سقطوا بسم الافعى فى حديقة الحيوان او مزرعة الخنازير بعبارة اوضح والسبب هو انفصام فى الشخصية وعمى الالوان ،الدى حل بالمزرعة، مقال + كاتب + بلد = نكرة منكرة الحقد والغل مع سبق اصرار وترصد،

القمري ( الامبراطورية المفربية )

لا احد بحب الزريبة والحيوانات التي تعيش فيها

هاته ليست كتابات هاته هرطقات الكائن وحيد الخلية بوصبع لزرق المضبع الميؤوس من اصلاحه ومن هو الاحمق هذا الذي يتحمل عناء السفر لياتي لزرؤيبة وظيفية صنعت اصلا لتخريب المنطقة بعربها وبربرها منذ انشاتها فرنسا وهي سرطان لا يهدا في تخريب الجسم العربي وخصوصا خلاياه الامازيغية في شمال افريقيا عليكم ياصعاليك ان تصلحوا نفسكم او ارحلوا الى ماماكم فرنسا او ابحثوا لكم عن اصل نطفتكم ان اعترفت بكم فرنسا وتركيا العثمانيين فقط وصل بالعرب والامازيغ معا السيل الزبى ولم يبقى الا اقتلاع شافتكم من هاته المنطقة ورمي سلالتكم اللعينة التي لا اصل ولا فصل لها الى الجحيم لعنة الله على الساعة التي خرجتم فيها للوجود ملاحظة بسيطة لا عرب ولا امازيغ ولا فراعنة ولا حتى افارقة من ادغال افريقيا يحبون ان ياتوا الى مزبلة ووكر من اوكار الشيطان و الفساد والارهاب والمافيا

الحداد

الجزائر ولاية فرنسية وليست دولة

الاخ كاتب هدا المقال انه يعرف جيدا لماذا الحكام العرب لا يأتون للقمة فهنا الامر واضح بان الجزائر حكامها مجهولين فمن يحكم الجرائر وهل هناك برلمان وهل هناك احزاب وهل هناك معارضة وهل هناك حقوق للجزائريين القمة في الجزائر عبت في عبث ودا اردنا نقول الصراحة كل القمم العربية فاشلة بسبب التبعية للاجنبي اما شؤون وهموم المواطن العربي لاتهم حكامنا اطال الله في عمرهم حتى يحققوا مبتغاهم في تفقير وتركيع وسحق المواطن العربي المغلوب على امره

زنداح

بدون تزليف

يا ابن الحراش الا ترى ان النظام الذي يحكمك ان افثى في علماء المسلمين فهو نظام كافر وجب في الحد كيف لدولة تدعي الاسلام وهي قاطعة للارحام مند 1963 كيف لدولة تنكرت و ضربت عرض الحائط كل الاتفاقيات ؟ هل المسلم ينكث عهده انت انت اتهمت اهل الخليج و لم تر عند ارنبت انفك تبون يكذب ليل نهار دون استحياء على الاقل العرب لم يطردوا بني جلدتهم يوم عيد الاضحى كما فعلها من ناكثي العهود الاتفاقيات من الدين حكموك منذ 1963 من نوع انثم و اي فصيلة و ماهي الجينات الوراثية التي تحملونها ؟ عليك ان تبث عن سبب وفي بلدك و عسكره الفاقد للشرعية الذي جثم على صدور احرار الجزائر مند خروج فرنسا اما العرب عرفوا كيف يطوروا بلدانهم بالثروات التي حباهم بها الله بينما حكامك لازالوا يشترون الذمم لقضية خاسرة تقسيم وطن و لعب دور الزعامة بينما البلاد اصبحت تعيش المجاعة و الطوابير ليست عربيا لكن الحق اقوله لو حكم البرابرة انفسهم لن تصل الجزائر الى هذا الرخص و الانحطاط

القمري ( الامبراطورية المفربية )

الجهل يجري في واد الحراش

حتى يستفيذ البغل اولا الحراش من اخنز واغفن الوديان على وجه الارض وليس فقط في افريقيا و لا يصلح مدادا الا لكتابة كلام اعفن منه ثانيا كل الانبياء والرسل كانوا من سلالة سيدنا يغقوب اي اسرائيل اي يهود من الاسباط و الانبياء من اصل عربي لم يتجاوز عددهم ثلاثة اواربعة صالح وشعيب وهود ومجمد عليهم السلام ثالثا ياكائن مغفل وغبي جاهل سدوم توجد في الاردن قرب بحيرة طبرية وليس جنوب جدة يعني ياجك انت والجهل شقيقان فمتى ترحمنا يا الله من هذا الجنس اللعين التي حشرتنا معه في الجوار و جعل لنا مخرجا اما خذنا او خذهم فلا طاقة لنا على مجاورة بهائم في صفة بشر

عمر

ومادمتم لا تعتبرون أنفسكم عرب لماذا طلبتم باستضافتها؟

إنها بلاد العمالة والخيانة والمؤامرات والدسائس ضد العرب والمسلمين... بلاد صنيعة فرنسا وعميلتها وليست بلاد البربر خصوصا وأن نسبة الأمازيغ بالجزائر هي قليلة جدااااا مقارنة بسلالة فرنسا وتركيا وافريقيا ووو

مغربي

هي قمة جزائرية للاحتفال بثورتكم وليست قمة عربية

طلبو بأنفسهم استضافة القمة العربية ولم يرغمهم أحد على ذلك ! وطبلو لها من خلال إعلامهم لشهور طويلة ! وحين تيقينو من فشلها قبل أن تبدأ بسبب غياب غالبية القادة العرب حوُلو فشلهم لمشكل عنصري لا وجود له إلا في نفوسهم الخبيثة ! أقول لكاتب المقال الذي لم يكتب اسمه العرب الذين تنعتونهم بأبشع النعوت خاصة السعودية الشقيقة لهم فضل كبير عليكم وعلى استقلال بلادكم لكن هذا حال الشعوب الهجينة التي خرجت من رحم الاستعمار ينسون الجميل وينكرون المعروف ويُعادون من أحسن إليهم ويعشقون من استعمر بلادهم وقتل واغتصب شعبهم.. العرب الذين نعتهم بأسوء الكلام في مقالك هم واضحون وليسو منافقون مثل بلادك التي تدعي زورا بأنها تريد قمة للم الشمل وهي تعادي المغرب البلد الذي قدم الغالي والنفيس لتتحررو عن فرنسا وتمول وتسلح إرهابيي البوليساريو لمقاتلة شعبه.. وتتآمر على مصر بعلاقة مشبوهة مع اثيوبيا... وتتآمر على دول الخليج ومعهم المغرب بتواطئ مع ايران ووو وهذا هو سبب رفض العرب المشاركة بقمتكم التي أصلا ليست قمة للعرب بل قمة للجزائر وشعبها ولهذا اخترتم لها تاريخا يتناسب مع احتفالاتكم بثورتكم فما الفائدة من وجود العرب باحتفالاتكم ؟؟؟

غاندي

عندو الزين

صدق من قال ...عربان الشرق الاوسخ يتمتعون بحياتهم وحفدة السبايا يدافعون عن خرافتهم