أخبار عاجلة

توقيف 46 تاجر مخدرات في غياب الممول الرئيسي راكم عارفين

تمكنت عناصر الجيش الوطني الشعبي من توقيف 46 تاجر مخدرات وضبط أزيد من 5 قناطير من الكيف المعالج.

وأوضحت وزارة الدفاع الوطني في حصيلتها الأسبوعية، أن مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي أوقفت بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية 46 تاجر مخدرات وضبطت بندقية رشاشة FMPK ومسدس  رشاش من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

كما أحبطت محاولات إدخال كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود مع المغرب، تُقدر بـ 05 قناطير و69 كيلوغرام من الكيف المعالج، وضبطت 221036 قرصا مهلوسا.

كما تمكنت مفارز للجيش عبر كل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن ڤزام وجانت وتندوف، وعين صالح من توقيف 317 شخصا وضبط 33 مركبة و198 مولدا كهربائيا و176 مطرقة ضغط و14 جهاز كشف عن المعادن و8,3 طن من خليط خام الذهب والحجارة بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 23 شخصا وضبط 19 بندقية صيد وكميات ضخمة من المواد الغذائية الموجهة للتهريب والمضاربة تُقدر بـ 48 طن وكذا 46 قنطار من مادة التبغ و10453 وحدة من مختلف المشروبات، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما أحبط حراس الحدود بالتنسيق مع مصالح الدرك الوطني محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ 49060 لتر بكل من برج باجي مختار وأدرار وتبسة وسوق أهراس والطارف وورقلة.

من جهة أخرى، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 226 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات