أخبار عاجلة

زيارة مرتقبة لتبون إلى موسكو للتأكيد مرة أخرى أن الوضع في الجزائر تحت السيطرة

أكد السفير الروسي لدى الجزائر، فاليريان شوفايف، بأن موسكو لا تعترض على رغبة الجزائر في الانضمام إلى مجموعة “بريكس”.

وقال شوفايف خلال ندوة صحفية عقدها بمقر السفارة في الجزائر العاصمة، إن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون قد راسل نظيره الروسي فلاديمير بوتين حول هذا الشأن.

وأشار السفير الروسي لدى الجزائر إلى وجود قرار مبدئي لإجراء الرئيس تبون زيارة إلى روسيا قبل نهاية العام الجاري.

وحول العلاقات الثنائية، لمح الدبلوماسي الروسي لوجود أحداث وصفها بـ “المهمة” في انتظار العلاقات بين الجزائر وموسكو حتى نهاية العام الجاري.

وأضاف: “نسعى لتوسيع مجالات التعاون المدني بين الجزائر وروسيا، ونعمل جاهدين لتقوية الشراكة في الطاقة والمناجم والصناعة والأبحاث العلمية”.

وعرج المتحدث إلى زيادة الجزائر إمدادات الغاز نحو أوروبا، قائلا: “إن روسيا تتفهم رفع الجزائر إمدادات الغاز إلى أوروبا بعد توقف الإمداد الروسي. كما أن هذه الجزئية لا تزعج روسيا، وإنما من حق شركائنا الاستفادة من الوضع الدولي، خصوصا في ظل ارتفاع أسعار الغاز”.

وفي نفس الوقت، شدد سفير موسكو بالجزائر أن بلاده لن تنهار بوقف تصدير الغاز نحو أوروبا، وإنما تعيد ترتيب الأمور في أطر جديدة، بالرغم من أن ذلك يحتاج إجراءات وقليل من الوقت.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

محمد

من أجل الغاز

باينا...كي بوتين شاف الهرولة تاع الأوربيين للجزائر من أجل الغاز راهو راح يقولو: "تبيع ريتلة غاز للحلالف تاع أوروبا بلا ما تشاور روسيا نبعثلك هذه المرة الإرهاب تاع الشيشان يفجرولك تيڨنتورين"

علال

زيارة إلى موسكو أم استدعاء من طرف موسكو ؟

زيارة إلى موسكو أم استدعاء من طرف موسكو ؟

لمرابط لحريزي

أود ان أقدم التهاني

..كما لا يخفى عن احد انني تمنيت بان اقدم التهانئ للسيدة الرئيس عبدالمزيد حلجون رئيس ذولة الخسائر القوة الضاربة الغير مضروبة في المخ... لا غير كانضحك. ماكاين لا تهاني ولا قوة ضاربة ولا هم يحزنون. كاين غير نظام الخوروطو النوميدي هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها. قال ليك الجزائري عنده النيف، ولكن في نفس الوقت يؤمن بمبدأ الحدود الموروثة عن الاستعمار. عرفتي علاش عنده النيف في الكنيف؟ حيت الذي اسس له الجزائر هو الاستعمار في 14 أغسطس 1839. من طبيعة الحال غادي يقول انه يؤمن بالحدود الموروثة عن الاستعمار، ولكن في نفس الوقت هو ماعندوش النيف، يعني ماعندوش الكرامة والنخوة عزة النفس. الجزائري مذلول ولي ماشي جزائري خاصو جامي يقول انه جزائري. الجزائر انسان حقير وهذا هو ما يمثله الرئيس عبدالمزيد كذبون ~ بوخروبة بومدين: "الجزائر تعاني من ازمة رجال" ~ سعيد بن سديرة: يكري مراتو زوجتو شريكة حياتو للجنرالات بالليلة، لدرجة مسكينة هربات وطالبت اللجوء السياسي في بلاد بعيد جدا ~ وحفيظ الدراجي بعد ان مسكوه وهو ينافق (تسجيل ميسون بيرقدار) بدأ يهدد المناضلة الحرة بانه باستطاعته ان يطردها من أوروبا ~ تخيلو مستوى الذل!!! ~ بوتفليقة: "لست فخورا بان اكون جزائري" هل تحتاجون إلى اكثر من هذا كي تفهمون؟

تبون يتوسل حليب غبرة و شعير من روسيا

تبون خادم الحرمين الروسي السوفياتي

ان الامبراطور بوتن مشغول بحرب اوكرانيا التي كشفت اسلحته المهترئة. فقام باستدعاء تبون خادم الامبراطور الروسي ليملي عليه مجموعة من الفتن والخزعبولات ليطبقها خادمه صاحب الفخامة والخنونة في القارة الضاربة والاملاءات كالتالي. يجب على طبون خلق بلبة في مالي لطرد عملاء المروك وفرنسا. يجب تأجيج الوضع في القمة العربية ادا لم تقبل سوريا. يجب دعم ايران لتتغول في شمال افريقيا و تشجيعها لخلق الارهاب في المنطقة و تنشيطه. يجب تعطيل انبوب الغاز ليموت الاوربيون بالبرد . وبالمقابل سيقدم تبون الولاء للامبراطور الروسي لاجل حمايته من الناتو واسرائل والمروك

زيارة تبون الى موسكو

تبون بن كلبون

هذا مسيلمة الكذاب ومن لا يعرفه واحد من أكبر اللصوص على الصعيد العالمي.حتى مسيلمة تبرأ منه.