أخبار عاجلة

الجزائر تقرّر دعم رحلاتها الجوية مع تونس

قال بيان لشركة الخطوط الجوية الجزائرية ، أمس ، أنه عملا بقرارات السلطات العمومية الجزائرية بشأن تعزيز برنامج الرحلات الدولية، يسُر الخطوط الجوية الجزائرية أن تعلن عن الإفتتاح الفوري لعملية بيع تذاكر الرحلات:وهران- تونس- وهران.

ويأتي هذا التعزيز للرحلات الجوية بين الجزائر وتونس ، عشية انطلاق الموسم السياحي بتونس ، الذي تترقب فيه المؤسسات الفندقية التُونسية استقطابا للزبون الجزائري ، لانقاذ الموسم السياحي. ونقل أمس التلفزيون الرسمي التونسي ، تقريرا متلفز حول انشغالات الجامعة التونسية للنزل وأصحاب الفنادق لاستمرار غلق الحدود البرية بين البلدين ، التي لعبت دورا أساسيا في إنقاذ الموسم السياحي لسنة 2019. أين تسائل الفاعلين الاقتصادين التونسيين حول أسباب تأخر فتح الحدود البرية بين البلدين ، بعد قرب انطلاق الموسم السياحي.

هذا وقرر الرئيس عبدالمجيد تبون، خلال اجتماع لمجلس الوزراء منتصف شهر ماي المنصرم ، إعادة فتح الحدود البرية المغلقة منذ مارس 2020، في وجه حركة النقل التجاري فقط دون غيرها، مع استمرار الغلق في وجه المسافرين. أين أبلغ الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، وزير الداخلية كمال بلجود بموافقة الرئيس عبد المجيد تبون إعادة فتح الحدود البرية في المجال التجاري فقط. ووجهت البرقية التي صدرت بتاريخ 14 مايو الجاري، تحت عنوان « فتح المعابر الحدودية لأغراض تجارية »، إلى وزير الداخلية لتنفيذها، فيما لا تزال الحدود البرية لتنقل المسافرين مغلقة، منذ بداية جائحة كورونا في مارس 2020، ومؤخرا أصدرت السلطات الجزائرية قرارا استثنائيا لفتح المعابر الحدودية البرية للجزائريين المقيمين بتونس، وللتونسيين المقيمين في الجزائر.

من جهة أخرى قال السفير الجزائري في تونس عزوز بعلال في تصريح لموقع « حقائق أون لاين » التونسي، أن  » سبب تواصل غلق الحدود هو صحي بالأساس ويعود إلى إجراءات التوقي من فيروس كورونا ». وفي رده عن سؤال إن كانت هناك أسباب أعمق من ذلك تستدعي تواصل غلق الحدود، نفى السفير عزوز بعلال ذلك، مجددا تأكيده أن الأسباب صحية فقط. ونفى الرئيس تبون سابقا أن تكون أسباب الإبقاء على إغلاق الحدود ذات بعد سياسي أو أمني، مثلما تردد، مشيراً إلى أنّ « القرار لا يتعلق بأي بعد سياسي أو أمني، كما أنه لا يخضع للعواطف »، وأنه « إذا كان الوضع يستدعي زيادة الرحلات الجوية، فيمكن إضافة رحلة أو أكثر بين تونس والجزائر، لتسهيل التنقل »، خاصة أن برنامج الرحلات الجوية الحالي الذي يتضمن 4 رحلات أسبوعياً غير كاف ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات