أخبار عاجلة

السيسي يدعو الشعب لإتباع طريقة النبي يوسف في تخزين القمح

دعا الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى إبقاء القمح في سنابله مثلما كان متبعاً خلال أيام النبي يوسف عليه السلام، كحل ناجع لإدارة ملف القمح الذي تعاني منه مصر مؤخرا بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

وقال السيسي في كلمة ألقاها خلال افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي: “نعود لأيام سيدنا يوسف، لماذا قام بترك القمح في سنابله؟ لأنه لو حصد القمح وفصل الحبوب عن السنابل، فإنه سيتلف خلال 3 إلى 4 سنوات”.

كما دعا الرئيس المصري إلى تجفيف الذرة المنتجة محلياً قبل تخزينها في صوامع، لإعطائها عمراً أطول قبيل استهلاكها، ضمن أدوات بناء مخزونات من الحبوب الحيوية.

وانتقد السيسي في كلمته على اعتراض مواطنين بسبب ارتفاع أسعار المواد، ونقص المنتجات الغذائية بسبب الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، وقال الرئيس المصري “إن النبي محمد وصحابته أكلوا ورق الشجر 3 أعوام ولم يعترض أحد”.

وأضاف السيسي قائلا: “لم يعترض أحد من الصحابة وقال للنبي قل للملائكة أن يحضروا لنا الطعام والمياه تنفجر من تحتنا، وربنا قادر يقول كن فيكون، لكننا لسنا كذلك”.

وأثارت تصريحات السيسي تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبر روادها تصريحاته بالغربية.

وقال الصحفي المصري سليم عزوز بخصوص الموضوع: “‏السيسي الصحابة حوصروا مع الرسول في شعاب مكة 3 سنوات، أكلوا أوراق الشجر ولم يطلبوا من الرسول الطعام”.

وأضاف: “أولاً لا انت الرسول ولا احنا الصحابة وثانياً حصار الصحابة والرسول 3 وليس 9 سنوات، وثالثاً لسنا في شعاب مكة ولم يحاصرنا الكفار. ورابعاً هات لنا أوراق الشجر واحنا نعمله محشي ورق عنب!”.

أما السياسي المصري عمرو عبد الهادي فقال عن الموضوع: “‏‎السيسى بيبني قصور بمليارات و بيشتري طائرات رئاسية بمليارات وبيقول للمصريين كلوا ‎ورق الشجر.. بعد ما جرف كل شجر مصر بحجة بناء طرق، طيب كنت سيب الشجر عشان الناس تاكله.. طيب وفر ملايين المؤتمر ده عشان نزرع شجر”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات