أخبار عاجلة

كشف موقع “بلغارين مليتاري” أن الصين باعت للجزائر سرب من طائرات CH-5 بدون طيار

كشفت تقارير إعلامية مختصة في الشأن العسكري أن الجزائر اقتنت سربا من أفضل الطائرات المسيرة في العالم من الصين.

وأفاد موقع “بلغارين مليتاري” أن الصين باعت للجزائر طائرات CH-5  بدون طيار مسلحة بصواريخ مضادة للدبابات وقنابل موجهة.

وتدعي الصين أن طائراتها بدون طيار من طراز CH-5 لها خصائص بارزة، بحيث يمكنها البقاء في الهواء لمدة تصل إلى 30 ساعة دون انقطاع بينما تغطي مسافة تصل إلى 10000 كيلومتر بسرعات تصل إلى 220 كم / ساعة.

حتى الآن، باعت الصين طائرات استطلاع بدون طيار للجزائر، بما في ذلك خمس طائرات من طراز CH-3 وخمس طائرات من طراز CH-4 في عام 2018.

وبحلول نهاية عام 2022، سيكون للجيش الجزائري أسطول مكون من 60 نوعًا مختلفًا من الطائرات بدون، حسب المصدر.

ويتم تحديد أقصى ارتفاع طيران لطائرة CH-5 بدون طيار على مستوى 9 كيلومترات، ويكون ارتفاع العمل للرحلة على مستوى 5 كيلومترات.

ويمكن أن يصل وزن إقلاع هذه الطائرة بدون طيار التي يبلغ طول جناحيها 20 مترًا إلى 3.3 طن.

يمكن أن يصل الحمل القتالي إلى 1000 كلغ، عبر قنابل موجهة أو ما يصل إلى 16 صاروخًا موجهًا مضادًا للدبابات.

ويدعي الصينيون أن طائرتهم CH-5 بدون طيار يمكن أن تكون أيضًا متاحة للحرب الإلكترونية أو أنظمة استطلاع لاسلكية.

وقبل أيام، كشف موقع “مينا ديفونس” المهتم بالشأن العسكري، أن القوات الجوية الجزائرية ستتلقى أربع طائرات مسيرة ثقيلة هذا العام 2022، التي لها أداء منقطع النظير في المنطقة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

كشف موقع “بلغارين مليتاري” أن الصين باعت للجزائر سرب من طائرات CH-5 بدون طيار

كم أخذوا من الدولارات المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة عاهرة الغرب في هذه الصفة برغم أنهم كانوا يبثون في التلفاز أن الجزائر تصنع أقوي طائرات دورون و هذا دليل علي بعض من ما بثوه. - فريق بحث جزائري تمكن من صنع أول طائرة من دون طيّار 494,608  views10 Mar 2013 - الجيش الجزائري يعلن عن اطلاق طائرة بدون طيار حر بية جديدة جزائرية الصنع 100% 364,509  views1 Oct 2020 - اخطر طائرات بدون طيار حربية جزائرية 2020، من بينها طائرات بدون طيار جزائرية الصنع 218,912  viewsPremiered on 31 May 2020 - أول طائرة بدون طيار  (الفجر10 ).. اختراع جزائري الوحيد على المستوى العربي.. 125,130  views1 Sept 2013 - شاهد أقوى طائرة بدون طيار جزائرية الصنع ... الجزائر-62 منافسة البيرقراد التركية 2021 105,689  views3 May 2021

حمزه

المروك يعاقبه الله بي دوله اسمها الجزاءير .

جزائري

من أحرار الجزائر

ما تنفقه الحكومة من شراء طائرة واحدة يعادل شراء ملايين من لترات الزيت و تضع حدا لطوابير الشعب و كذلك يعادل القضاء على معانات الشعب من البحث عن السميد و العدس. حكامنا لا يهمهم سوى البحث عن كيفية محاربة المروك و ضمان النصر عليه. و ما الفائدة من محاربة اشقاءنا المراركة لنصرة سرطان الجزائر البوزبال.

pipo

حسبنا الله ونعم الوكيل

وأين الشعب والحراك لازم أن يتحد الشعب مع الحراك لكي ينتقيمو من الجينرلات أموال الشعب تدهب في الريح

مغربي بالطبع

الى حمزة... ما قلته يعاكس الحقيقة . بل الجزائر من يعاقبها الله بسبب المغرب. ضخت مئات الملايير من الدولارات لاضعاف المغرب و لم تنجح بل أصبح الشعب الجزاىري افقر من الصومال و اثيوبيا التي كان يضرب بها المثل في الفقر اليس كل هذا سببه المروك كما تدعون . و البستم كل اخفاقاتكم بان المروك هو السبب حتى في الحرائق و الحراك و السياسة و حتى في الرياضة و الملاعب المتواجدة في داخل الجزاىر قلتم بأن المروك هو السبب في اتلاف عشبها و حتى في الكان قلتم المروك من سحر لكم . اذن أصبحتم تصبحون و تمسون و تحلمون بالمروك. بينما المروك لم يعد يلتفت اليكم و لا تهمه سوى اقتصاد الوطن و شعبه . تصبح على خير يا حمزة و مزيدا من الاستحمار و الاستغباء لأن الكثير منكم لا يستحق الا الاستحمار و الاستغباء .