أخبار عاجلة

ارتفاع عدد إصابات كورونا في الجزائر يثير مخاوف الجميع

عادت الحالة الوبائية لتثير مخاوف المختصين وأهل القطاع وكذا المواطنين، بعد الارتفاع الملحوظ الذي عرفته إصابات كورونا.

في هذا الصدد قال عضو اللجنة العلمية لمتابعة ورصد فيروس كورونا، إنه بعد دخول متحور “أوميكرون” إلى الجزائر، سنشهد ارتفاعا سريعا في عدد الإصابات في الأيام المقبلة لاسيما مع “تدني نسبة التلقيح”.

ولفت أخاموك إلى أن 80 بالمائة من المصابين بكورونا في العالم الذين عانوا بشدة من كورونا هم من غير الملقحين، مضيفا بأن 99 بالمائة من حالات الاستشفاء جراء فيروس كورونا بولاية تمنراست هو لأشخاص غير ملقحين.

من جهته، حذّر اختصاصي الأمراض التنفسية، البروفيسور صالح للو، أول أمس الجمعة، من تشبع المستشفيات خلال الأيام القادمة بعد تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

واعتبر للو، في تصريح لإذاعة سطيف، أن الوضعية الوبائية في الجزائر “مقلقة”، مشيرا إلى أن السبب هو سلالة “دلتا” التي تبقى المسيطرة.

وأكد المتحدث أن عدد مرضى كورونا في المستشفيات بلغ 4 آلاف حالة بعد أن كان قبل أسبوعين لا يتجاوز 3 آلاف.

في السياق، ذكرت الحكومة في بيان أصدرته بحر الأسبوع الماضي بأن الوضع الوبائي في البلاد ما يزال يشهد ارتفاعا لحالات الإصابات، فضلا عن الزيادة الـمستمرة في عدد حالات الاستشفاء، مما يكشف عن بوادر موجة رابعة من الوباء.

وعلى صهيد آخر، أكد وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد، أن نسب التلقيح في الجزائر تبقى جد ضعيفة إذ أنها لم تتجاوز 28 % من الفئات المستهدفة بالتلقيح، في حين لا تتعدى 11 % من إجمالي السكان، بالرغم من توفر اللقاحات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

حنان الفاسي

امريكا قالت كلمتها

ارتفاع ايضا حمى القادة الجزائريين بكورونا اكثر فتكا فهي ما نشرته اليوم مخابرات الولايات المتحدة الامريكية CIA حيث نشرت خريطة المغرب كاملة وهي ضربة كبيرة لاحلام البعض في الجزائر الذين خسروا الملايير لدى لوبي امريكي صديق للجزائر لتغيير موقف امريكا من مغربية الصحراء . الجميع يعرف ان جهاز المخابرات في امريكا CIA هي الكل في الكل . لكمات متتابعة تتلقفها الجزائر والبوليساريو

المرابط الحريزي

ما شاء الله، الله يبارك خاوتي

الجزائر رقم 1 في العالم في كوفيد 19: الله يبارك ~~~~~~~~~~~~~~ والجزائر رقم واحد في الاعدام تحت قانون الزيت في العالم، ومرة أخرى الله يبارك خاوتنا وخصوصا شعب بومدين الحلوف. بنوخرخر في القمة ومبروك علينا كأس العرب جميعا. الله يبارك للأخرار والحرائر، ولاد نايل الادارسة وبنوهلال. بنوخرخر في القمة كما يجب. عابر للذكاء برافو

L E M O N T A G N A R D

JE SUIS SUR ET CERTAIN QUE L ALGERIE D NE DE FAUX CHIFFRES COMME ANN CE AUPARAVENT PAR DES RESP SABLES ALGERIENS CELA NOUS M TRE QUE LE GOUVERNEMENT ALGERIEN NE D NE PAS D  ANCE A S  PAUVRE PEUPLE COMME LES AUTRES PAYS DU M DE MEME LES PLUS PAUVRES