أخبار عاجلة

فرض التأشيرة الجزائرية على المغرب تتحول إلى سخرية عالمية في مواقع التواصل الإجتماعي

تحول خبر فرض النظام الجزائري التأشيرة على حاملي جواز السفر المغربية إلى مادة دسمة للسخرية على شبكات التواصل الإجتماعي لدى المغاربة و العرب.

وخلف الخبر المضحك للنظام الجزائري موجة من السخرية في صفوف المغاربة، خاصة وأن رغبة المغاربة للسفر وزيارة الجزائر تكاد تكون منعدمة، بإستثناء أفراد العائلات المختلطة.

وتناقل ألاف المغاربة صوراً لطوابير وهمية لمواطنين مغاربة وهم ينتظرون دورهم للحصول على تأشيرة زيارة “ثالث أقوى إقتصاد في العالم” حسب تبون، للسخرية من القرار الجزائري.

ويرى متتبعون أن القرار الصادر عن الخارجية الجزائرية، هو قرار للجنرالات المتحكمين في زمام البلاد، وتم إتخاذه لتصريف الوضع المتأزم الداخلي لتقديم المغرب ككبش فداء لكل الأزمات في البلاد، وبالتالي إعداد الجزائريين بالتجييش الإعلامي لقبول هذا القرار المتعجرف والغبي.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

وهدا أمرهم شورى بينهم..لا يهمنا

اتمنى واتمنى واتمنى بأن يعطونا فقط دليل واحد وحجة صغيرة جدا جدا على هده الأعمال الاجرامية التي يقوم بها المغرب والشعب المغربي ضد الجزاءر...؟؟؟؟؟؟ ان يتهمون المغرب والمغاربة بالقيام بكذا وكذا وكذا والمخزن ...والحرب العالمية الثالثة والجريمة المنظمة وتهريب البشر ....والجفاف والثلج.. لتخضير الرأي العام الجزاءري وتحضيره لشن حربهم علينا ....لهم الاستقلالية في كل ما يفعلونه داخل بلادهم ولشعبهم ضد المغرب وشعبه...لكن هل هناك من فكر يوم فيهم وطلب من اعلامهم ومسؤولي حكومتهم إعطاء الدليل والبرهان على هده الاتهامات الخطيرة والرخيصة؟؟؟؟؟؟

عبدالحق

اغبى نظام في العالم

قرارات صبيانية وغبية تصدر في عهد تبون ، هذه القرارات جعلت من الجزائر مائدة للسخرية وجعلت من دول كثيرة تبتعد عن الاستثمار في الجزائر لأن النظام مبني على الكذب يشحن في شعب الاقوال والخرافات والشعارات العرجاء التي لم تعد تنفع وابعد شعبه عن التعلم والعمل والابداع والابتكار وحب الخير للجميع دون تفرعن واحترام الجميع في الاطار الانساني بعيدا عن الدين والسياسة ...بالامس كان محمد الخامس يدافع على الجزائر ويجتمع مع قادة جبهة التحرير للتنسيق وكان شرق المغرب مكانا امنا للاجئين والمقاومة الجزائرية وفي نفس الفترة اوقفت الفيفا الفريق المغربي سنة عقوبة على مشاركته في نشاط كروي مع الفريق الجزائري..كل هذا تم طمس وحذفه من ذاكرة الجزائريين وهذا دليل قاطع على ان الذين يحكمون الجزائر كلهم اما مصوتون او ابناء المصوتون في استفتاء الجزائر بالبقاء فرنسا في الجزائر ..كل الذين يكرهون المغرب هم من كانوا يتشوقون لبقاء فرنسا في الجزائر والادلة ثابتة ولا غموض فيها كم من جزائري يحمل الجنسية الفرنسية والجزائرية ؟ كم من جزائري في فرنسا ؟ وكم من جزائري يحلم بالهجرة الى فرنسا ؟مرتبطين بفرنسا كأصل وموزعين على بلدان اوروبية قصد العيش بهوية فرنسية جزائرية ... خلاصة القول ان كل هذا الحقد والكراهية للمغرب والمغاربة هو وقوفهم مع قادة الثورة ايام فرنسا بدل من الوقوف مع قادة بقاء فرنسا في الجزائر .الذين يحكمون الجزائر . من بومدين الى اليوم

مهاجر

تأشيرة

انا شخصيا لن يكون في بالي يوما من الايام بزيارة الجزائر رغم أنني احمل جنسية مغربية ايطاليا فرنسيا ببساطة الجزائر ليست دولة سياحية حتى نشتاق نزورها بصراحه تونس افضل بكتير من الجزائر في كل شي

مر من هنا

تالت قوة اقتصادية في العالم..اللهم لا حسد

قرار ليس بغبي من النظام الجزائري. طريقة سلسة لطرد المغاربة القاطنين في الجزائر بعد انتهاء تأشيرات إقامتهم يصع الحصول عليها.....وقبل عام من كان 2025 خوفا من توافد الجزائريين للمملكة المغربية. بعدها سيقارن الزائر الجزائري بسن المملكة المغربية و جزائر الغاز والبترول...هدا ما يخشاه تبون و ازلامه...حتى يبقى الشعب الجزائري وراء سياج محاصر بالطوابير و الحدر من الايادي الخفية ..الجوسسة ....الكولسة...اطماع خارجية...لمروك....الامارات....فرنسا....اسرائيل....حتى تبقى الجزائر تالت قوة اقتصادية في العالم في نظر شعب الطوابير

كان هنا

بنى حلوف

يعطونا فقط دليل واحد وحجة صغيرة جدا جدا على هده الأعمال الاجرامية التي يقوم بها المغرب والشعب المغربي ضد الجزاءر...؟؟؟؟؟؟ ان يتهمون المغرب والمغاربة بالقيام بكذا وكذا وكذا والمخزن ...والحرب العالمية الثالثة والجريمة المنظمة وتهريب البشر ان لم تستحي اسكت، بل اخرص. كيف تريد أن تتعامل مع دولة، يبحون بأولادهم ونساءهم لبنى صهيون لعنهم و لعنكم الله. اللهم اسكنهم معهم فى نفس القبر.

عبد

الطوابير

كيف ما كانً سأنتظر طول النهار وحتى الليل لي كي يائتي دوري

الهواري البوديري

مفرقعات الاطفال

النظام العسكري الحاكم في الخزائر منذ 1963 هو نظام لا ثقافة له ولا دين له يتقن فقط البهتان والنفاق والصيد في الماء العاكر. نظام حقود مريض بالوهم لا يعرف ابجديات الديلوماسية المتعارف علها عند الانظمة الديمقراطية .يتفنن في المراوغات والاكاذيب عل غرار ان هناك مغاربة يتجسسون على الجزائر لصالح اسرائيل, وهل الخزائر القوة الضاربة في القارة يمكنها ان تتجرأ وتهاجم اسرائيل باسحلتها التي تقول عنها انها لمكانها ان تغزو المغرب وتحتله في بضعة ساعات كما هزمت ايران وحزب الله الموالين لها اسرائيل ؟ سياسة النظام العسكري الخزائري اتجه المعرب هي عبارة عن مرقعات عاشورة قد اصبحت اضحوكة العالم .

البوديري

100 عام

يعتقد النظام الفاشي العسكري بدولة الجزئر ان المفرقعلت الصبياتية التي يوجهها للمغاربة انهم بسياسة الكذب والبهتان سيجعلون المغاربة يغيروا سياستهم اتجاه الصحراء الغربية المغربية ويتنازلون عنها لفائذة القبائل عفوا الخزائر وبوزبايل. ولو استمر النزاع المفتعل 100 عام ولو استمرت الحرب 200 عام لن و لا نتنازل