أخبار عاجلة

الجزائر تعلن تفكيك “شبكة تجسس” مكونة من جزائريين ومغاربة من خيال ثكنة بن عكنون للإخراج السنيمائي

 أعلنت النيابة العامة بمدينة تلمسان عن توقيف عدة أشخاص، بينهم أربعة مغاربة، متهمين بالانتماء إلى “شبكة تجسس” من وحي خيال ثكنة بن عكنون للإخراج السنيمائي، قبل نحو أسبوع من الانتخابات الرئاسية المقررة في 7 أيلول/سبتمبر المقبل.

وقالت النيابة “أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة تلمسان اليوم الأحد أمرا بإيداع سبعة أشخاص من بينهم أربعة مغاربة رهن الحبس المؤقت إثر تفكيك شبكة للتجسس والتخابر بغرض المساس بأمن الدولة” مؤخرا، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية.

وفتح تحقيق قضائي بحق الموقوفين “بتهم جناية القيام بالتخابر مع دولة أجنبية أو أحد عملائها” وكذلك “جنحة الدخول بطريقة غير شرعية إلى التراب الجزائري” بالنسبة لثلاثة من المغاربة.

وأضافت النيابة العامة أن الشبكة قامت “بتجنيد رعايا مغاربة وجزائريين من أجل المساس بمؤسسات أمنية وإدارية جزائرية”.

تنظم الجزائر انتخابات رئاسية السبت المقبل، والرئيس المنتهية ولايته عبد المجيد تبون هو الأوفر حظا للفوز بها في مواجهة المرشح الإسلامي عبد العالي حساني، والمرشح الاشتراكي يوسف أوشيش.

وأوضحت النيابة العامة في تلمسان أنه تم في 24 آب/أغسطس توقيف مغربي “دخل التراب الوطني بطريقة غير شرعية”، واكتشفت السلطات قضية “التجسس” بعد “استغلال الهاتف النقال الخاص بالمعني بموجب إذن من النيابة وبعد استجوابه”.

وتابعت أن المشتبه به يعمل “ضمن شبكة تجسس وتخابر تعمل لصالح جهة أجنبية رفقة رعايا مغاربة وجزائريين”.

وأوقف في 28 آب/أغسطس ستة أشخاص آخرين، هم ثلاثة جزائريين وثلاثة مغاربة.

قطعت الجزائر علاقاتها الدبلوماسية مع الرباط في آب/أغسطس 2021، منددة بسلسلة “أفعال عدائية” من جانب جارتها، ولا سيما في ما يتعلق بإقليم الصحراء الغربية المتنازع عليه، والتطبيع مع إسرائيل وكذلك دعم حركة انفصال منطقة القبائل التي تصنفها الجزائر “منظمة إرهابية”.

واعتبر المغرب أن هذا القرار “غير مبرر”، رافضا اتهامات الجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

جزائري

من احرار الجزائر

الخرطي في الخرطي التجسس و التخابر. المهم الدفع بحرفيين مغاربة و زملائهم الجزائريين كاكباش فداء لاستحمار الشعب الذي هو مستحمر منذ سنوات.

احمد

عداء

عصابة ارهابية تريد البطش بالأبرياء انتقاما من المغرب ولي ذراعه السفيه يقرأ ما فيه ألم يقتلوا شبابا ضل طريق السعيدية في البحر سرطان افريقيا أسوأ نظام دكتاتورية على مر تاريخ البشرية

جزائري

من احرار

خطاب موجه للحكام: لا داعي لمزيد من الاستحمار. الشعب قد تمكنتم من استحماره بكل احترافية منذ عشرات السنين. لان هذا الاستحمار المتواصل سيعيب عنكم من طرف دول العالم تصبحون اضحوكة العالم.

Contrôleur 1

السقوط ات

ما من دولة أو شخص يعرفون دولة الكابرانات الإرهابية مثل المغاربة..نحن نعرف تلك القطعة الأرضية المكونة 60 بالمائة من اراضي منهوبة من المغرب وليبيا وتونس ومالي وسوف ترجع لأصحابها عاجلا ام آجلا..مصيركم الانقسام وهذا أمر حتمي...تحفرون الحفر لدول الجوار وسوف تسقطون فيها....والأيام بيننا. الله-الوطن-الملك