أخبار عاجلة

مدير سوناطراك بحث تعزيز التعاون الطاقوي مع بكين

التقى الرئيس المدير العام لشركة سوناطراك، رشيد حشيشي والوفد المرافق له، الجمعة، بنظيره هو كيجون (Hou Qijun)، الرئيس المدير العام للشركة الوطنية الصينية للبترول (CNPC)، على هامش زيارته إلى الصين.

وحسب بيان للشركة فإن اللقاءات الثنائية تناولت مواضيع رئيسية شملت المحروقات، والطاقة الجديدة والمتجددة، والتحول الرقمي، والتقنيات المتقدمة في استكشاف وإنتاج المحروقات.

وتعد الشركة الوطنية الصينية للبترول (CNPC) أكبر منتج ومورد للنفط والغاز في الصين، فضلاً عن كونها واحدة من أكبر مزودي خدمات حقول النفط في العالم، حيث تغطي عملياتها كافة مراحل سلسلة قيمة صناعة النفط والغاز، ولها سمعة عالمية في مجال الإنشاءات الهندسية. -يضيف البيان-

ويأتي هذا اللقاء في إطار مساعي سوناطراك الجزائرية لاستكشاف فرص جديدة للتعاون والاستثمار مع الشركات الصينية الشريكة، أين شملت المناقشات سبل تعزيز العلاقات القائمة واستكشاف آفاق جديدة للتعاون مع الشركة الوطنية الصينية للبترول (CNPC)، التي تُعتبر فاعلاً رئيسياً في قطاع البترول العالمي ومعروفة بخبرتها التكنولوجية.

وكانت الطاقات الجديدة والمتجددة نقطة تركيز هامة في هذه النقاشات، تماشياً مع جهود سوناطراك لتحديث وتحسين عملياتها من خلال التحول الرقمي واعتماد التقنيات المتقدمة.

تسلط هذه الزيارة والمناقشات التي جرت الضوء على رغبة سوناطراك في تعزيز وتوسيع شراكاتها الاستراتيجية مع الشركات الصينية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات