أخبار عاجلة

دعوات لمقاطعة قناة فرنسية واحتجاجات على مقابلة مع نتنياهو

نظم محتجون، اليوم الخميس، مظاهرة أمام مقر القناة الفرنسية الأولى TF1 في باريس، رداً على مقابلة أجرتها مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وستبثّ مساء اليوم.

 

 

وتكثفت الدعوات منذ ظهر اليوم الخميس من أجل مقاطعة القناة، والتجمع أمام مقرها، للاحتجاج على مقابلة نتنياهو، الذي تشن حكومته حربا مدمرة على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وفي وقت سابق، كتبت ريما حسن المرشحة للانتخابات الأوروبية المقبلة عن حزب “فرنسا الأبية” اليساري، الذي يستنكر بقوة الحرب على غزة، “هذا المساء تعطي TF1 الكلمة لمجرم الحرب بنيامين نتنياهو لبث دعايته للإبادة الجماعية! دعونا ننشر #boycottTF1 على أوسع نطاق ممكن”.

 

 

وكتب زميل ريما حسن في الحزب، النائب البرلماني أنتوان ليومان، “نعاقب نائبا برلمانيا لأنه رفع علم شعب تتم إبادته. ونستضيف على شاشة التلفزيون الشخص الذي يقصفه ويقوم بإبادته”.

وشهدت جلسة عامة للجمعية الوطنية الفرنسية هذا الثلاثاء صخباً كبيرا بعد رفع النائب البرلماني عن حركة “فرنسا الأبية” اليسارية الراديكالية سيباستيان دلوغي علم فلسطين احتجاجا على ما يحدث في غزة، في خطوة أدت إلى تعليق الجلسة ومعاقبة البرلماني لاحقاً.

 

وتأتي هذه المقابلة مع نتنياهو في وقت يكثف فيه اليسار الفرنسي تنديده بالإبادة الجماعية في غزة، وضغطه على الرئيس إيمانويل ماكرون من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية، على غرار ما فعلت إسبانيا والنرويج وإيرلندا مؤخرا.

وأكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا أنه على استعداد للاعتراف بالدولة الفلسطينية لكنه قال في الوقت نفسه إنه لا يريد الاستسلام لـ“العاطفة”، وأنه يرى أن هذا الاعتراف يجب أن يأتي“ في وقت مفيد”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

زرياط

GENOCIDE

أباطرة الإعلام في فرنسا وأمريكا كلهم يهود

السنكوح

فرق تسود

الشعب الفلسطيني يدمر مع ايبادة جماعية أمام أنظار العالم الغرب يعتبرنا نحن العرب بالمتخلفين ويصفننا بالحمير ولكن نحن العرب اجتهدنا وطلعنا ادكياء وتحولنا من حمير الى كلاب نعض بعضنا البعض بدون حياء ولا تقدير لما يجمعنا في العروبة الغرب متوحد ومتعاون في كلمة وحدة والعرب متفرقين ويتقاتلون مع بعضهم وبعض الدول الشعب مع بعضهم متل السودان لبنان سوريا العراق ليبيا والباقي سيأتي في الطريق والله حرام وعيب وعار على حكام خونة الامه العربيه