أخبار عاجلة

تبون يأمر برفع المكافآت المالية للمتوجين بجائزة الجزائر لحفظ القرآن

وقع  عبد المجيد تبون، مرسوما رئاسيا تقرر بموجبه رفع قيمة المكافآت المالية الممنوحة للفائزين في جائزة الجزائر لحفظ القرآن الكريم ولإحياء التراث الإسلامي.

وحسب العدد الأخير من الجريدة الرسمية فإن قرار رفع قيمة المكافآت النقدية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل في حفظ القرآن وتجويده وتفسيره في المسابقات الدولية.

وتتمثل المكافآت النقدية في مبلغ 325 مليون سنتيم للفائز الأول ومبلغي 250 مليون و150 مليون سنتيم للفائزين الثاني والثالث.

كما تم رفع قيمة المكافآت النقدية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل في الدراسات والأبحاث والتحقيقات حول التراث الإسلامي. وفقا للمرسوم

وتتمثل المكافآت النقدية الثلاث في مبلغ 250 مليون سنتيم للفائز الأول. و200 مليون و150 مليون سنتيم للفائزين الثاني والثالث.

كما تم رفع قيمة المكافآت النقدية المخصصة للفائزين الثلاثة الأوائل في حفظ القرآن وتجويده وتفسيره في المسابقة الوطنية.

فيما تتمثل المكافآت الثلاثة في مبلغ 100 مليون سنتيم للفائز الأول و75 مليون سنتيم للفائز الثاني ومبلغ 50 مليون للفائز الثالث.

وأشار ذات المصدر إلى أنه تقرر تخصيص جائزة وطنية تشجيعية ومكافأة مالية لصغار حفظة القرآن الكريم قيمتها 100 مليون سنتيم للفائز الأول و75 مليون للفائز الثاني و50 مليون للفائز الثالث.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ابو نووووووووح

المغرب و العجزة والخرابيط

اعتبارا للعلاقات القوية التي تربطه بالمغرب، ومن أجل إزالة كل لبس وغموض، اضطر المجلس الرئاسي الليبي إلى الخروج عن صمته، من أجل الرد على كذب وبهتان الرئيس الجزائري "عبد المجيد تبون"، الذي أعلن عن توصله إلى اتفاق مع كل من تونس وليبيا يروم تشكيل كيان مغاربي جديد، يستثني المغرب وموريتانيا. وارتباطا بما جرى ذكره، أوضح مصدر بالمجلس الرئاسي للبيبي في تصريح خص به صحيفة "المرصد" قائلا: "تفاجئنا بحديث الرئيس تبون للإعلام عن اتفاق معه ومع تونس لتشكيل كيان مغاربي بين الدول الثلاثة"، مشيرا إلى أن دعوة "تبون" إلى الاجتماع الثلاثي كانت من طرف الجزائر. في ذات السياق، أوضح ذات المصدر في حديث خص به الصحيفة الليبية أن هذا الاجتماع، خصص لمناقشة سبل التعاون الأمني والاقتصادي بين الدول الثلاثة (الجزائر، تونس، ليبيا) لاسيما الحدود المشتركة وتبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا وأهمها الوضع في غزة. وشدد المصدر ذاته على أن المجلس الرئاسي الليبي يقف على مسافة واحدة من كل الاشقاء في دول المغرب العربي ويدعم وحدتها وسيادتها وتسوية الخلافات بالحوار البنّاء ويرفض أي نزاعات ستؤثر سلبًا على المنطقة عامة وليبيا خاصة. وفي ختام حديثه لصحيفة "المرصد" أكد المصدر ذاته، أن "المنفي"، رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اجتمع قبل يومين مع وزير الخارجية المكلف في طرابلس، الذي تباحث معه حول سبل تفعيل دور اتحاد المغرب العربي ككيان وحيد لدوله الخمسة وفق بيان تأسيسه في مراكش سنة 1989.