أخبار عاجلة

زيتوني يتوعد المضاربين في أسعار الموز

صرح وزير التجارة و ترقية الصادرات، الطيب زيتوني، خلال زيارته لولاية تيزي وزو أن الاستثمار في المساحات التجارية الكبرى يسمح بضبط السوق الوطني خاصة من حيث وفرة المنتوجات و استقرار الأسعار.
و أوضح الوزير خلال زيارته لعدد من المساحات التجارية من بينها سوق جملة لأحد الخواص والاسواق الجوارية التي افتتحتها السلطات المحلية بمناسبة الشهر الفضيل أن “الدولة تشجع الخواص على الاستثمار في إنجاز أسواق كبرى و فضاءات إنتاج و تسويق و توزيع المنتجات و بيع مما سيسمح بتقليص عدد المتدخلين في سلسلة التسويق بغية التحكم في الأسعار طوال السنة و يعود بالفائدة على الفلاح و المستهلك”.
و بالتطرق لسعر الموز الذي عرف ارتفاعا في الفترة الأخيرة حيث فاق 450 دج للكغ، دعا الوزير كل من له يد في هذا الارتفاع للتعقل محذرا من “مغبة اتخاذ إجراءات ضد المضاربين من بينها سحب رخصة الاستيراد”.
و أضاف قائلا إن المضاربين “يطبق عليهم قانون مكافحة المضاربة غير الشرعية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

مواطن

الموز.... الموز....????

الشعوب وصلت الى القمر و اخترعت فواكه لم نشاهدها حتى في المنام و الجزائر لا تزال تتكلم عن الموز الذي يرمى بالقناطر في المزابل من طرف عدد من الدول الافريقية جنوب الصحراء

ملاحظ

القوة الضاربة

من علامات دولة يدعي قادتها انها القوة الضاربة أن تعاني من نقص في العدس واللوبيا ومشاكل في توفير الموز وأن يصطف مواطنيها يوميا في طوابير طويلة للحصول على الحليب انتها الكلام