أخبار عاجلة

سلطة ضبط السمعي البصري تسلط عقوبة على 6 قنوات تلفزيونية خاصة

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة لضبط السمعي البصري، عن اتخاذها تدابير عقابية ضدّ ست قنوات تلفزيونية خالفت الأحكام القانونية والتنظيمية المتعلقة بالإشهار السمعي البصري، وتمادت في بثّ الفواصل الإشهارية خلال النصف الأول من شهر رمضان.

و أفاد بيان السلطة أنّها قرّرت معاقبة كل من قنوات: “الشروق تي في”، “الحياة”، “البلاد”، “النهار تي في”، “سميرة تي في” و”الهداف”.

وذكرت السلطة ذاتها أنّه “بعد فحص ما يُبث عبر الشبكات البرامجية للقنوات التلفزيونية المذكورة، ثبُت عدم مطابقة الحجم الساعي للرسائل والومضات الإشهارية لأحكام دفاتر الشروط المفروضة على خدمات الاتصال السمعي البصري”.

وأشارت سلطة الضبط إلى أنّ التدابير العقابية جاءت بعد الاستماع إلى ممثلي القنوات التلفزيونية المعنية بخصوص هذه المخالفات، مضيفة: “تمّ إعذار القنوات المخالفة لحملها على الامتثال للقرار في أجل 72 ساعة من تاريخ صدور قرار السلطة”.

وكشفت الهيئة نفسها: “ستصدر عقوبات مالية تُحدّد قيمتها وأجلها في حالة عدم امتثال القنوات المعنية للإعذار في الأجل المحدّد”، محذّرة: “في حالة عدم امتثال القنوات المعنية للإعذار يمكن للسلطة أن تأمر بالتعليق الكلي أو الجزئي للبرامج محل المخالفة”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات