أخبار عاجلة

رسالة لقائد ذراع حماس العسكري محمد ضيف يحث فيها العرب والمسلمين على الزحف الآن نحو فلسطين

دعا القائد العام لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف، مساء الأربعاء، المسلمين في العالمين العربي والإسلامي إلى “الزحف الآن وليس غدا نحو فلسطين”، قائلا: “لا تجعلوا قيودا ولا حدودا ولا أنظمة تحرمكم شرف المشاركة في تحرير المسجد الأقصى”.

جاء ذلك في رسالة صوتية مقتضبة هي الثانية للضيف منذ اندلاع حرب غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، نشرتها حماس على حسابها في تلغرام.

وتأتي رسالة الضيف بعد يوم من ادعاء الجيش الإسرائيلي تحييد القائد بكتائب القسام مروان عيسى (58 عاما) في غارة على غزة قبل نحو أسبوعين.

وقال الضيف: “ابدؤوا بالزحف الآن وليس غدا نحو فلسطين، ولا تجعلوا قيودا ولا حدودا ولا أنظمة تحرمكم شرف المشاركة في تحرير المسجد الأقصى”.

وخاطب الضيف في رسالته “أهل الأردن ولبنان ومصر والجزائر والمغرب العربي وباكستان وماليزيا وإندونيسيا وكل أنحاء الوطن العربي والإسلامي”.

وتأتي رسالة الضيف بعد يومين من إصدار مجلس الأمن الدولي قرارا أيّدته 14 دولة (من أصل 15)، يطالب بوقف “فوري” لإطلاق النار في غزة خلال شهر رمضان، تحترمه جميع الأطراف.

وأدانت إسرائيل قرار مجلس الأمن واعتبره عدد من مسؤوليها أنه “غير ملزم” لتل أبيب، حيث تواصل إسرائيل هذه الحرب رغم القرار، وكذلك رغم محاكمتها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”.

وفي 7 أكتوبر الماضي، أعلن الضيف في رسالة صوتية، بدء عملية عسكرية ضد إسرائيل باسم “طوفان الأقصى”.

وأوضح في رسالته الأولى أن عملية “طوفان الأقصى” تأتي في ظل الجرائم الإسرائيلية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وتنكر الاحتلال للقوانين الدولية وفي ظل الدعم الأمريكي والغربي والصمت الدولي.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، وكارثة إنسانية ودمارا هائلا بالبنية التحتية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

صقر ابيض

...........

لقد باعكم العرب يااخي فلا امل يرتجى منهم واكثر ما يمكن ان يقع هو ان يسبب هدا الطغيان الصهيوني في ربيع عربي اخر وتثور الشعوب اما الحكام فلا خير ينتظر منهم الكرسي احسن لهم من الشهادة ومن الاخوة و من وحدة العقيدة ومن التاريخ الكرسي ثم الكرسي فالكرسي و ليباد الجميع ولكن حساب الله سيكون عسير وعسيرا جدا . طوبا لكم الشهادة والجنة يااهل فلسطين فمهما كان عدابكم وماساتكم والمكم فجزاءكم عند الله سيكون اكبر واكبر

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. هل يسمع أحمد الريسوني نداء محمد ضيف ويطلب من المغربيين الزحف نحو فلسطين !!!؟؟؟ للتذكير أنه كان متحمسا جدا للجهاد وللزحف بالملايين نحوى تندوف. للتذكير أيضا أن ملك المغرب أكد لمحمود عباس بـ " أن المغرب يضع دائما القضية الفلسطينية في مرتبة قضية الصحراء المغربية "، فضلا أنه يرأس لجنة القدس. وقد سبق لسلفه الحسن الثاني أن زحف على الجزائر سنة 1963 وزحف على الصحراء الغربية سنة 1975.

سنكوح

محمد ضيف مغرور

انا ارى باًن هاذا الفلسطيني محمد ضيف يطلب من العرب الزحف على القدس اظن باًنه مخبول او مجنون لازم يعالج من انفصام الشخصية هادا الحمساوي عصابته تورطت واليوم يبحتون على اي قشة يمسكون بها للخروج من المشكلة لعملوها ويبحتون على من يتورط معاهم من العرب اصلا كل الدول العربية تعادي ايسرايًل لماذا لا لشيء كل مشاكل العرب سببها فلسطين وماذا سنستفيد من هده الدولة الفلسطينية غير المشاكل العالم كله مع ايسرايًل ومن يعاديها فالغول الامريكي ياًكله ولهاذا لا فايًذة من الدول العربية فكلهم معاركين ومعادين بعضهم حماس في ورطة ومن عملها بيديه يحلها بسنيه محمد ضيف يعطي اوامر للعرب فهاذا مجنون