أخبار عاجلة

“الفاو” تدعم الجزائر لتجسيد برنامج السد الأخضر

استقبل وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، شو  دونيو، مدير عام منظمة الامم المتحدة للأغذية و الزراعة “الفاو”، الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

وأفاد بيان لوزارة الفلاحة، أن الطرفان بحث سبل تعزيز الشراكة بين الجزائر ومنظمة الفاو، في مجال الزراعة والأمن الغذائي، مع التنويه بالمجهودات المبذولة من طرف الفاو لمرافقة دول الجنوب لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا الإطار، نوه المدير العام للفاو بدور الجزائر كأكبر بلد إفريقي في تعزيز التعاون جنوب جنوب، لا سيما في إطار الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي من أجل التضامن والتنمية، مؤكد استعداد منظمة الفاو لدعم الجزائر في تجسيد برامجها التنموية على غرار السد الأخضر.

كما قدم الوزير عرضا موجزا حول الاستراتيجية التي وضعتها الجزائر لتطوير الفلاحة وتعزيز الأمن الغذائي، وكذا التجربة الجزائرية في مجال التنمية الريفية مع امكانية مشاركتها مع دول أخرى.

في هذا السياق، تم مناقشة عدة مجالات ذات الصلة بالقطاع الفلاحي لا سيما تطوير أنظمة الري الفلاحي المقتصدة للمياه، التكيف مع التغيرات المناخية، مكافحة التصحر، تحسين أنظمة الإنتاج وتثمين المنتجات في المناطق الريفية، تحسين المردود الزراعي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

قبائلي

الفاو تدعم الجزائر هههههه

الجزائر تدعم جنوب افريقيا باربعة مليار دولار سنويا وهذا الأسبوع تكلفت بسداد أربعة مليار دولار ديون الموزمبيق للصين وتطلب دعم الفاو لإنشاء سد ماءي ؟ لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم