أخبار عاجلة

إبرام اتفاقية بين سونطراك والشركة الموريتانية للمحروقات

تم بالعاصمة الموريتانية نواكشوط التوقيع على اتفاقية إطار في مجالات التكوين وتطوير المهارات والخبرات بين المعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك و الشركة الموريتانية للمحروقات.

بحسب بيان لمجمع سوناطراك، تأتي هذه الإتفاقية، الموقّعة الخميس الفارط، تتويجاً للمباحثات “المعمقة” التي تمّ إجراؤها بين المعهد الجزائري للبترول التابع لمجمع سوناطراك والشركة الموريتانية للمحروقات.

وتهدف الإتفاقية، لإقامة شراكة في مجال التكوين، وهذا عملا بمذكرة التفاهم المبرمة بين سوناطراك والشركة الموريتانية للمحروقات، بتاريخ السابع جوان 2022.

وفي هذا السياق، تمّ تحديد العديد من مجالات الشراكة ذات الصلة بتطوير المعارف التقنية والمهنية لفائدة مهندسي وعمال الشركة الموريتانية للمحروقات، على أن يتم الشروع في دورات التدريب خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية.

وخلال منتدى الأعمال المشترك بنواكشوط ربيع السنة الماضية، تم التوقيع على سبع اتفاقيات بملايين الدولارات في مختلف الشعب بين مؤسسات جزائرية وموريتانية.

ووفق الإحصائيات الرسمية، بلغ متوسط حجم المبادلات البينية قد بلغ ما يعادل 50 مليون دولار، في انتظار إنجاز طريق تندوف الزويرات الذي يعول عليه في مضاعفة عمليات التبادل.

وتولي الجزائر أهمية كبيرة لتطوير علاقاتها مع موريتانيا، حيث تم الاتفاق بين على تأسيس آلية مشتركة للتشاور السياسي وتعزيز التوافق في مواقفهما بالإضافة للتنسيق الأمني والاستراتيجي فيما يتعلق بالتحديات الأمنية في المنطقة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات