أخبار عاجلة

وقفة في مدينة “مكناس” المغربية تنديداً باستمرار الحرب الإسرائيلية على غزة

تظاهر، الإثنين، عشرات المغاربة بمدينة مكناس (شمال)، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي مكثف منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي مخلفا آلاف الضحايا المدنيين.
وقالت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (غير حكومية) في بيان، إنه “في إطار استمرار فعاليات التضامن مع الشعب الفلسطيني ونصرة لغزة، تم تنظيم وقفة تضامنية لدعم ونصرة الشعب الفلسطيني والتنديد بالتطبيع مع الكيان الإسرائيلي.
وأضاف البيان “خلال الوقفة تم رفع مجموعة من الشعارات المنددة بالصمت الدولي والعربي على العدوان الصهيوني”.
وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها العاصمة الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ورفع الحصار وإدخال المساعدات.
ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي حربا على غزة خلّفت حتى الإثنين، 21 ألفا و978 شهيداً و57 ألفا و697 مصابا، ودمارا هائلا في البنى التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.

 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ahmed

المنافقون

في سنة 1992 تساءل الرئيس الجزائري الاسبق بوضياف عن سر الضجيج في احدى شوارع العاصمة فاخبروه بان هناك مظاهرة يطالبون فيها بتحرير فلسطين فما كان منه الا ان اتصل بوزير الدفاع وطلب احضار شاحنات عسكرية لنقل المتظاهرين الى فلسطين للقتال والشهادة خلال دقائق هرب الجميع وانتهى كل شي