أخبار عاجلة

البطاطا تطيح بوزير الفلاحة عبد الحفيظ هني

لم يكن يعلم وزير الفلاحة عبد الحفيظ هني أن إجابته غير الموفقة على سؤال حول ارتفاع سعر البطاطا في السوق، ستطيح به من منصبه على الفور.

وقرّر اليوم الرئيس عبد المجيد تبون إنهاء مهام وزير الفلاحة والتنمية الريفية محمد عبد الحفيظ هني، وفق ما أفاد بيان لرئاسة الجمهورية. 

وبعد استشارة الوزير الأول نذير العرباوي، عيّن الرئيس، يوسف شُرفة وزيرًا للفلاحة والتنمية الريفية، كما عيّن محمد لحبيب زهانة وزيرًا للنقل.

ومع أن بيان الرئاسة لم يورد أسباب الإقالة، إلا أن طريقة التنحية المفاجئة مساء اليوم توحي بالانزعاج من إجابة الوزير التي أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل.

وكان هني اليوم حاضرًا في مجلس الأمة لأمر يتعلق بقانون الغابات، قبل أن يعترضه صحفيون بسؤال حول ارتفاع سعر البطاطا في السوق.

وبدا الوزير منزعجا في البداية من السؤال قائلا "هل ما زلنا نتحدث عن البطاطا واللحم؟" ثم انطلق في إجابة انفعالية مفندا أن يكون سعر البطاطا مرتفعًا.

هنا، اعترضه صحفي بالقول: لقد اشتريت كيلو البطاطا بـ100 دينار، فرد الوزير قائلًا: إذا اشتريتها بهذا الثمن فعليك تغيير الحي الذي تسكن فيه.

وأثار هذا المقطع تفاعلا واسعًا على مواقع التواصل حيث اعتبر معلقون أن الوزير مفصول على الواقع ولا يدري أن سعر البطاطا وصل فعلا إلى 100 دينار في السوق وهو ثمن مرتفع جدًا.

وكان هني قد انضم إلى الحكومة في الـ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 2021 وهو دكتور في البيطرة، وتميزت فترته بالكثير من الاضطرابات في أسعار المنتجات الفلاحية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

متتبع

بطاطا دارت ازمة

شعب يعاني حتى من بطاطا هما مخصين 24 مليار دولار للسلاح لماداهادا السلاح للنفخ في العسكر