أخبار عاجلة

أردوغان يُحي مواقف الجزائر المشرفة ويرفض مناقشة مشكل الصحراء مع تبون

أبدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إعجابه بجهود الجزائر في تنويع أنشطتها خارج قطاع المحروقات تحت قيادة الرئيس تبون.

وقال أردوغان، خلال ندوة صحفية مشتركة عقدها مع عبد المجيد تبون، إن المباحثات التي تم عقدها جد مثمرة شملت مختلف المجالات، مؤكدا أنه سيتم متابعة تنفيذ المشاريع عن كثب ورفض مناقشة مشكل الصحراء مع تبون.

وكشف الرئيس التركي، عن إضافة كلمة “الاستراتيجي” إلى مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين ليصبح مجلس التعاون رفيع المستوى الاستراتيجي.

وأوضح أردوغان، أن المبادلات التجارية بين البلدين وصلت إلى 6 مليارات دولار خلال نهاية السنة الجارية بعدما كانت في حدود 5 مليارات دولار، مضيفا أن العمل يجري لزيادة الاستثمارات التركية في الجزائر.

وأضاف: “نرغب بتطوير علاقاتنا في مجال الطاقة والطاقات المتجددة من خلال تنويعها بشراكات جديدة، كما قمنا بتسريع جهودنا لإكمال العمليات في مجال الصناعات الدفاعية وسنواصل جهودنا لتطوير تعاوننا في مختلف المجالات”.

وأشار رجب طيب أردوغان، أن “المأساة في فلـسطـين كانت محور محادثاتنا ولا نقبل الهجمات الإسرائيلية التي تتحول إلى عقاب جماعي يُميزه الوحـشية والبربرية”.

وتابع: “نُقدر موقف الجزائر الصادق والحازم إزاء هذه القضية ونُقدر الموقف الجزائري كثيرا، أولوياتنا هي التوصل لوقف إطلاق النار في أقرب وقت ممكن وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة”.

وأكد الرئيس التركي أنه لا يمكن إحلال السلام في المنطقة دون التوصل لحل سياسي عادل وإنشاء دولة فلسطيـنية في حدود 1967.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

ملاحظ

الحكمة التركية

الحكمة التركية أمام البلادة الجزائرية ،اردوغان سياسي حكيم لا يمكنه مناقشة التفاهة ولايمكنه رهن سياسية بلاده بقضية خاسرة كما يفعل كابرانات الجزائر البلداء ههههههه

ابو نوووووووووح

زيارة أردوغان الى الجزائر مجوفة وليس لها اي طعم بعد عدم ذكر الصحراء المغربية

وزير خارجية البوليزاريو السيد تبون عبد المجيد فشل فشلا ذريعا خلال زيارة أردوغان للجزائر ، لأنه لم يستطع أن يدرج الأهم لديه ليناقشه في هذه المناسبة والذي يعد في حد ذاته بقضيته الأولى التي هي الصحراء المغربية في النقاش مع ضيفه السامي وخصوصا أن هذه القضية تعد من اولوياته في كل مهامه وتحركاته الخاصة ،