أخبار عاجلة

تبون يدعو أحرار العالم لرفع دعوى في الجنائية الدولية ضد العدوان الصهيوني على غزة

دعا عبد المجيد تبون، أحرار العالم لرفع دعوى في المحكمة الجنائية الدولية ضد العدوان الصهيوني، جراء الانتهاكات المُقترفة في حق الشعب الفلسطيني.

وقال الرئيس تبون، خلال اشرافه على افتتاح السنة القضائية 2023-2024: ” أنا أمام رجال ونساء الحق أتساءل أين هي العدالة في العالم وأين هو حق الشعوب المضطهدة وعلى رأسها الشعب الفلسطيني”.

وأضاف تبون: “لقد انهارت في فلسطين المحتلة كل المعايير وقيم الإنسانية، الأخلاقية، الدينية والقانونية أمام ما يشهده العالم يوميا من مجازر وحشية يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني الشقيق وسط صمت عالمي ورهيب”.

وتابع رئيس الجمهورية: “إنّني أناشد جميع أحرار العالم والخبراء القانونيين العرب، المنظمات والهيئات الحقوقية إلى رفع دعوى قضائية أمام محكمة الجنايات الدولية والمنظمات الدولية لحقوق الانسان ضد الكيان الإسرائيلي، بإعتبارها السبيل الوحيد لإنهاء إفلاتهم لعقود من العقاب على الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين”.

وأكد أن “الملاحقة القضائية الدولية الفعالة تبقى الملاذ الوحيد لأشقائنا الفلسطينيين لتحقيق العدالة الدولية واسترجاع حقوقهم المشروعة في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشريف”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

gassama

محورا الشر

مشكل فلسطين له حلا واحدا لا ثاني له هو أن تبتعد محورا الشرإيران والجزائر عن فلسطين

Karim

ثم قال ماذا؟

الجزاير قوة ضاربة: الروز و اللوبيا و العدس

عبدو

وماذا تنتظر انت؟

وماذا تنتظر انت!!!؟؟؟ ألم يسبق لك من قبل وفي جواب لسؤال طرحه كليك صحفي حول القضية الفلسطينية أن قلت له "القضية الفلسطينية خلوها عليا أنا متابعتها بنفسي"، إنها فرصتك لرفع القضية أمام الجنائية الدولية وتثبت للجميع حقيقة "مع فلسطين ظالمة أو مظلومة"، أم أنك تقولها للإستهلاك ودغدغة مشاعر شعبكم المبردع!!!!؟؟؟؟

نورالدين

تبون المهرج

لما لا يرفع الرءيسي الجزاءري دعوة جناءية وله الحق في ذالك كرءيس دولة، ماهي إلا خزعبلات وهرطقة واستهلاك داخلي لتنويم الشعب الجزاءري من نظام باءس وفاشل يستغل شرذمة من الصحافة المرتزقة لإعلاء شأنه. لقد إستقبال وزير داخلية فرنسا، فليطبق ما أمرته أمه فرنسا بتطبيقه