أخبار عاجلة

المغرب يفوز بتنظيم و استضافة كأس أمم إقريقيا 2025 بالإجماع

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم رسميا، اليوم الأربعاء 27 شتنبر 2023، عن فوز المغرب بشرف تنظيم كأس أمم إفريقيا لسنة 2025.

وتعود آخر مرة شهد فيها المغرب استضافة كأس أمم أفريقيا إلى عام 1988، حيث وصل إلى دور نصف النهائي وتم إقصاؤه على يد المنتخب الكاميروني.


يجدر بالذكر أن غينيا كانت مختارة لاستضافة نسخة كأس أمم أفريقيا لعام 2025، إلا أن تأخرها في البدء بالأعمال الإنشائية والتحسينات الضرورية دفع الاتحاد الإفريقي لإعادة فتح باب الترشيح مرة أخرى.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Arias

لا تعليق

أين القوة الحازقة والضاربة والهاربة والخارية وتنضم 2 كاس دو موند

عبدالمجيد تبون

لما قلنا لكم الحقيقة بخصوص البريكس، فنحن نقول الحقيقة بخصوص كان 25

ماحناش نكذبو، الكاف اعطت تنظيم كاس افريقيا إلى الجزائر القوة الضاربة خاوتي. استعدو للاستحفالات يا جماعة لقد حصلنا على شرح تنظيم كاس العالم في 2025 ولكن بدن مروكية ههههههههههههههههههههههه. خرائريون بلا حدود Viva آلخيريا لانها احسن من المروك. لان المروك ذكر والجزاير انثى والكل يفهم ان الذكر دائما ينكح الانثى. باسم مثل طبون ماذا كنتم تتوقعون؟ راني نكذب يا جدك لماذا تصدقني؟

عبد الحق

مليار و300 مليون مبروك

مليار و300 مليون مبروك للمغرب والمغاربة من الخليج الى المحيط ومن جنوب افريقيا الى ليبيا هههه..لا أفهم عندما يقوم النظام بغسل دماغ اعلاميين رياضيين وبوصبع بمنشآت رياضية تصلح للتيموم فقط وليس للعب وتراهم يسبون ويشتمون المغرب ولقجع ، هذا الاخير له من الذكاء والتكوين القانوني والاقتصادي والجرأة في العمل ما جعله يحقق اهدافا رياضية بامتياز في المغرب ابهر بها كل المتتبعين والرياضيين ةلعالميين الافارقة والاوروبيين والبرائر زيليين .ويأتي مغفل ومحشش اعلامي رياضي جزائري يتهجم على لقجع الذي لم يتفوه بكلمة واحدة عن الجزائر .ولا الجزائريين ..الله لا ينصر الظالم ولو اشترى كل اصوات الاتحاديات ...

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. من أين أتي لقجع بكل هذه الثقة!!!؟؟؟ المغرب لم يفز، لأن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، مكرها ليس مخيرا، أسند تنظيم كأس إفريقيا للمغرب بعدما انسحب جميع منافسيه ( الجزائر ونيجيريا وبنين) احتجاجا على تكرار تأجيل اعلان الفائز وفاحت رائحة الفساد الكريهة من دهاليز "الكاف"، بدليل أنه يوم الاثنين 26/06/2023، أي ثلاثة أشهر قبل اليوم بالتمام والكمال ومن داخل البرلمان المغربي جزم فوزي لقجع بصفته نائب لرئيس الإتحاد الإفريقي لكرة أن المغرب سيستضيف مباريات كأس أفريقيا عام 2025.

Abd

réveillez vous

Que les Alger =rien se réveillent , ce n’est pas avec une dictature militaire que le pays face sa place dans un environnement qui évolue, l’Algérie est esclave des militaires au pouvoir contre le bon vouloir du peuple. de ce fait le pays ne pourra pas organiser aucune manifestation de grande renommée.

abd

les échecs

Quand je remonte le temps, je constate que les décisions prises par le système militaire se soldent par des échecs. Comment l’Algérie puisse se faire une place avec un tapoune menteur et un changriha pisseur ,la fermeture des frontières et de l’espace avec la rupture des relations et la fermeture du gazoduc n’ont pas affecté le Maroc, sans oublier le mauvais accueil des sportifs et journalistes avec élimination de la coupe du monde n’ont fait que renforcer la position du Maroc sur le plan international qui se développe malgré les moyens engagés par le système militaire algérien illégitime qui se débat pour faire du sur place en face du Maroc qui innove et se démarque par rapport à une Algérie qui se cherche.

عبدالمالك سلال

عبدالحدق انت تحشي لنا في الهضرة؟

لماذا تقول الحقيق يا أخي، اكذب اكذب اكذب أحنا خاوة خاوة. يا لها من مفاجأة كنا نظن فيكم انكم ستساندونا بالكذب معنا لكنكم اصبحتم تقولون الحقيقة يا للخزي. الشلاغم هو لي يكذب اما لي قول الحقيقة فهو سيدخل فقط للجنة. والله ماني فاهم حاجة يا جماعة ولكن نقول لكم حاجة انا نفهم كل شيئ. وسوف تعتذرون لنا لما نحصل على كأس العالم 3027. سوف نقدم طلب مشترك مع إيثيوبيا والصومال لو يقبلو علينا. عبدالمجيد طبون، هل تسمعني؟ أعتذر اردت القول: هل تقرأني؟ نريد احتضان كل الجزائر بتنظيم مشترك مع اثيوبيا لانهم اصبحو قوة عظمى خاوتي. نرشح مشاكرة فقط منتخب الجزائر يا سادة. إنها الدجاجة ئير خاوتي. آخلاص يا جماعة!

عابر

لم ينتقدوا دولا أفريقية أخرى من غير المغرب بمعايير تتفوق عن ما قدمته الجزائر.....

هذا أغضب من هو مستحمر داخل الجزائر و لا يعرف ما في في خارجها...لم يستوعبوا أن جميع الأفارقة لم ينافسوا المغرب الذي يتوفر على بنيات تحتية عالمية و فنادق من أشهر فنادق العالم هذا دون ذكر جودة الخدمات و المواصلات و حسن الضيافة و الاستقبال المؤطر حضاريا يتماشى مع طموحات شعوب العالم...و الغريب في الامر أنهم انتقدوا اختبار المغرب و لم ينتقدوا اختيار 2027....و لم ينتقدوا حتى نفسهم و أولي أمرهم عندما اختبرت دولا أفريقية أخرى من غير المغرب بمعايير تتفوق عن ما قدمته الجزائر.....

عابر

أين أنتم يا أحرار الجزائر الوباء في بلادكم و أنتم صامتون ؟

مرة أخرى بدات تتأكد قوة المغرب في افريقيا، ليس بأنه أزاح من تدعي القوة الضاربة في المنطقة المغاربية من المجال الرياضي، لكن باحترام جميع الدول الافريقية لترشيحه لعدة اعتبارات قدرتها كل الأمم و تجاهلتها الجزائر و هي تشجيعه في استمراره بتشريف أفريقيا في المجال الكروي و المزيد في بنياته و منشآته و استعداداته لترشيحه في كأس العالم 2030 الذي بفوزه سيكون صلة وصل بين قارتين و امم ليدون الجميع القيم التاريخ العريق بين الأمم الأوروبية من العصور الغابرة الى تعانق الحضارة الافريقية الأوروبية بالجزيرة الأيبيرية الى انطلاقة لمستقبل أفضل بين كل شعوب العالم...المغرب له ذكاء حضاري استجاب له كل الأفارقة لكن مع الأسف إلا باستثناء (عكس) الأدمغة المتحجرة المتسلطين على شمال أفريقيا و المغرب الكبير ...صدق من قال أن وسطهم فيروس من جنس حركي كراغلة لا صلة لهم لا بأفريقيا و لا بالامازيغ و لا بالعرب و لا بالمسلمين...فأين أنتم يا أحرار الجزائر الوباء في بلادكم و أنتم صامتون ؟

عابر

أين أنتم يا أحرار الجزائر الوباء في بلادكم و أنتم صامتون ؟

مرة أخرى بدات تتأكد قوة المغرب في افريقيا، ليس بأنه أزاح من تدعي القوة الضاربة في المنطقة المغاربية من المجال الرياضي، لكن باحترام جميع الدول الافريقية لترشيحه لعدة اعتبارات قدرتها كل الأمم (و تجاهلتها الجزائر ) الأمم الأفريقية و العربية تشجيعه في استمراره بتشريف العرب و الأمم الإسلامية و الأفريقية في المجال الكروي و المزيد في بنياته و منشآته و استعداداته لترشيحه في كأس العالم 2030 الذي بفوزه سيكون صلة وصل بين قارتين و امم ليدون الجميع القيم التاريخ العريق بين الأمم الأوروبية من العصور الغابرة الى تعانق الحضارة الافريقية الأوروبية بالجزيرة الأيبيرية الى انطلاقة لمستقبل أفضل بين كل شعوب العالم...المغرب له ذكاء حضاري استجاب له كل الأفارقة لكن مع الأسف إلا باستثناء (عكس) الأدمغة المتحجرة المتسلطين على شمال أفريقيا و المغرب الكبير ...صدق من قال أن وسطهم فيروس من جنس حركي كراغلة لا صلة لهم لا بأفريقيا و لا بالامازيغ و لا بالعرب و لا بالمسلمين...فأين أنتم يا أحرار الجزائر الوباء في بلادكم و أنتم صامتون ؟

ملاحظ

تسييس الرياضة

عندما استدعت الجزاءر المرتزق حفيد مانديلا ليتفوه بكلام تافه في إفتتاح تضاهرة رياضية لتسييس الرياضة وبمقابل مادي ، قلت حينها أن الجزائر ستدفع الثمن غاليا لأنه لايمكن لأي دولة أن تستغل محفل رياضي لأهداف سياسية والنتيجة هاهي وستظل توابعها لمدة طويلة،

عزيز صبيحة مول الTACOS

عبيد. سعداء بتنظيم الجلد المنفوخ ومدن وقرى تنظر اعادة الاعمار والشعب متشرد والكذب دوما في الزربية التي كثرت فضاىحها وذموبها اللهم لا تواخذنا بمافعله السفهاء ...والجهلاء

دولة مديونة ب100مليار $ واحتياطي لا يكفي الا ل03اشهر من الاستيراد ويريدون ايصال أنبوب غازي من نيجيريا بتكلفة 30مليار$ وفاتورة اعادة بناء ما دمره زلزال الحوز هو 10ملايير $.... ويريدون تنظيم كاس افريقيا طبعا سيتسابقون بطلب قرض من بنك الدولي او صندوق النقد او انتظار اجتماع الدول المانحة . وطبعا دون نسيان الحرب في الصحراء الغربية التي تزداد توسعا كل يوم حيث فرضت تنقل ممثلين الإدارة الامريكية لاول مرة إلقاء البوليساريو في تندوف .. وطبعا برميل النفط طالع نحو 150$للبرميل الواحد وروسيا اوقفت تهريل البنزين الروسي الذي يشتريه ٱختوش .. سينظمون كاس افريقيا وبقروض وسلفات وسيوقغون اعادة اعمار وبناء مناطق الحوز وهم الذين فرضوا على الشعب ضرائب كبيرة واقتطاعات لتموين صندوق الكوارث ... وزادها عزيز صبيحة واكمل عليها بحكاية TACOS واحد تجلب به مغربيتان ونتمتع بهما في مملكة الكوب والطين والحمير .. حتى أن عزيز صبيحة اصبح يطلق عليه باينه مطاعم ومقاهي في المملكة الزربية العظيمة مملكة ابو بسير التاريخية .. اوغندا. لعبت مع منتخبنا في الكاميروت وتنزانيا لا تملك الا ملعب واحد وكينيا لديها ملعب رىيس واحد ويريدون تنظيم كأس افريقيا 2027. .... الرسول والرشاوي واضاعة وتبذير الاموال وشراء الذمم وغيرها من الأمور التي كان يفعلها لقجع الوزير الذي غير نظيف كحال مملكته الزربية العظمى التي تلطخت بافاعيل وتصرفات مشينة حتى مع اروبا التي اصبح الاتحاد الاروبي وفرنسا لا يمنحون الزربية اي قيمة .. حتى ان احد المغاربة قال عن بنك المغرب ان الشعب الذي اقتطعت أموالها ووصل المبلغ الى 10مليار درهم سببنون بها منجزات رياضية حسب دفتر التحميلات بتنظيم كاس افريقيا 2025 وانا اعادة بناء منطقة الحوز وماخلفه الزلزال فهو مؤجل الى غاية زلزال ٱخر .... هنيىئا للعياشة زيادة الفقر والجوع والفاقة وصظقت النيويورك تابمز لما قالت عليكم. عبيد سعداء.

عابر

بينما الأفارقة في هذا الاختيار لكان 2025 بالمغرب أظهروا أنهم في مسار حضاري يساير العصر الحديث، يريدون كتابة التاريخ بين قارتين متصلتين بالحضارة المغربية الأندلسية جمعت بين أفريقيا و أوروبا....و الجزائر تريد تخريب حضارات و قيم الشعوب الأفرو-أوروبية.

ماذا كانت ستقدم الجزائر لكأس أمم إفريقيا 2025 إن كتب لها النجاح... حضور مهرجين كمونذيلا الجاهل ليزيد الجزائر و أفريقيا جهلا و تخلفا ...ابواق الجزائر تنبح و لا يستفذون بالتطور الكروي العالمي الذي يقرب الشعوب و يبني الحضارات و يهدم التخلف و الجهل ... كل المنابر الإعلامية التابعة للنظام الجزائري متخلفة تناقش الافكار الرياضية المنتمية الأدمغة المتحجرة...بينما الأفارقة في الاختيار أظهروا أنهم في مسار حضاري يساير العصر الحديث. هناك ما هو أهم تخشاه الجزائر و هو الذي سيحصل. هناك الاهم الذي لم يتطرق له الاعلام العالمي و حتى المختص في الشأن الكروي...بالرغم من أن للمغرب ملاعب مطابقة لما هو في دفتر التحملات للكاف فقد اتخذ فيهم قرار الهدم ليحل محلها ملاعب تستوعب أكثر من الجماهير من أجناس مختلفة، و خاصة مع تهيىء المغرب لمونديال 2030 مع أصدقائه التاريخيين الذين دونوا مع المغرب أمجاد حضارة و ثقافة و تسامح في الاديان في الغرب العربي و الشمال الافريقي و الجنوب الاوروبي و الجزء الاهم من الأبيض المتوسط و شمال المحيط الأطلسي ملتقى الحضارات و الثقافات العالمية و خاصة بالبوغاز ....الاسبان و البرتغال سيعملون معا مع الأفارقة لانجاح هذه الدورة بالمغرب تجمع جماهير أوروبية و أفريقية و عربية و جميع رياضيين في العالم لتكون منطلقا لانجاح مونديال 2030 الذي هو كذلك سيكون الامثل في وجوده منذ أكثر من قرن....البعض من الجزائر غير مرتاحين لهذا الكان خططوا الترشيح لإزاحة المغرب و تقليص النجاح ل 2030 بينما الأفارقة يريدون كتابة التاريخ لمونديال أوروبي أفريقي بالمغرب الأقصى ...كان على المنابر الإعلامية الأوروبية أن تغفل لا هذا الموضوع ليكون في صلب المناقشات و التحاليل....