أخبار عاجلة

نتنياهو يأمر بتوجيه مساعدة عاجلة للمغرب بعد كارثة الزلزال المدمر

أعلنت إسرائيل اليوم السبت أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وجه الوزارات بتقديم المساعدة للمغرب في أعقاب الزلزال القوي الذي ضرب المملكة.

وقال بيان صادر عن مكتب نتنياهو إنه “في أعقاب كارثة الزلزال الذي ضرب المغرب، وجه رئيس الوزراء نتنياهو جميع الوزارات والقوى لمساعدة الشعب المغربي بقدر الضرورة بما في ذلك الإعداد لإرسال وفد مساعدات إلى المنطقة”.

وقال نتنياهو في البيان إن “شعب إسرائيل يعزز أصدقاءنا الشعب المغربي في أوقاته الصعبة، ويصلي من أجل سلامهم وسنساعدهم في أي حاجة مطلوبة”.

إلى ذلك، أوعز وزير الدفاع الإسرائيلي يؤآف غالانت إلى كل من الجيش الإسرائيلي ووزارة الدفاع للاستعداد الفوري لتقديم مساعدة طارئة للمغرب من خلال قوات الإنقاذ التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وفقا لبيان صادر عن وزارة الدفاع الإسرائيلية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Contrôleur 1

شكرا لإسرائيل

تحية خالصة لأصدقاء في دولة إسرائيل ونثمن ويوفقهم الصادق معنا وليس كيف واحد الدولة هوكلاندا المنافقة...

تحيا جمهورية القبايل

بدون طلب من المغرب

اتبث القادة الإسرائيليون أنهم أفضل وأحسن وأرقى مشاعر من القادة الجزائريين الذين اشترطوا أن يطلب المغرب المساعدة كي يرسلوا مساعدتهم لمنكوبي الزلزال المدمر، النتن ياهو أمر بإرسال مساعدات فورا للمغرب ووعد بالمزيد دون طلب من المغرب وكذالك فعلت الإمارات العربية المتحدة فقد اقامت جسرا جويا بين أبو ضبي ومراكش لنقل المساعدات ولم تشترط أن يطلب المغرب المساعدة لأن المسألة إنسانية وحضارية وليست سياسية، ولكن الكابرانات لايتركون أية فرصة ليؤكدوا للعالم أنهم سفلة البشرية بامتياز