أخبار عاجلة

فرحات مهني رئيس "ماك" يدخل على خط وفاة مغاربة برصاص الجيش الجزائري

قدم فرحات مهني، زعيم "ماك" ورئيس "حكومة القبايل المؤقتة"، تعازيه ومواساته للمغرب، عقب مقتل شخصين تاها في عرض البحر ودخلا المياه الإقليمية الجزائرية برصاص خفر سواحل الجزائر.

وزاد مهني، وفق شريط فيديو حديث، أن "عدائية الجزائر تعد خرقا سافرا للقانون الدولي"، مشيرا إلى أن "هناك سبلا وطرقا أخرى بإمكان الجزائر اللجوء إليها في حالة اختُرقت مياهها كما تدعي، رغم أنه من الصعوبة بمكان تحديد أين تبدأ وتنتهي حدود أي بلد".

وفي سياق متصل؛ لم يتقبل "زعيم القبايل" المبررات والمسوغات التي قدمتها السلطات الجزائرية، للتستر على جريمتها البشعة في حق مغاربة عُزّل لم يكونوا يشكلون أي تهديد.

تجدر الإشارة إلى أن 4 مواطنين مغاربة يحملون الجنسية الفرنسية تاهوا في البحر ضواحي السعيدية، ليجدوا أنفسهم داخل المياه الإقليمية للجزائر، ليطلق خفر سواحل النار عليهم دون أن يرف لهم جفن؛ ما أفضى إلى مقتل اثنين منهم بدم بارد

 

 
 
 

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

خرجة شجاع

القيام من أجل استنكار هده الجريمة البشعة التي قام به مجرمون وبدم بارد قتلوا أبرياء ضالين طريقهم في عرض البحر وأطلقوا عليهم رصاص الغدر والجبن هو عمل شجاع وخرجة الرئيس مهني هي خرجة سجعان! فخرجة السيد الريس دا فرحات هي خرجة الشجعان للتعبير عن الألم الذي يشعر به ، لانه يعرف ويتألم لما يتعرض له شعب القبائل المناظل المظلوم والمنتهكة حقوقه والمسلوبة حريته والاستفزاز الذي يتعرض له هدا الشعب المسالم من طرف نفس العصابة التي قتلت وبدم بارد شباب تركوا وراءهم زوجات واطفال......فهو يعرف عمل هؤلاء الجبناء المجرمين لذالك خرج لمساندة ضحايا الاجرام والتصرف اللا إنساني من طرف حيوانات في صورة بشر.... شكرا فخامة الرئيس والنصر حليفكم بحول الله وارادته. شكرا لشعب القبائل المناظل المظلوم.

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. هل لك مصداقية !!!؟؟؟ ومن يسمع له فاقد المصداقية. اغتيال الإمام حمودي بلال والمتطوع " جمال بن إسماعيل" في ولاية تيزي وزو بأمر من الإرهابي فرحات مهني وتنفيذ أتباعه، ينفي عنه أي مصداقية.

Driss

نظام مجرم

النظام الجزائري مجرم ويستحق المحاكمة امام محكمة الدولية بكل واقعية وبدون تحيز اذا أخذنا بمبرراتهم لقتل ملايين البشر في عرض بحار العالم

ولد السالك

إلى غزاوي

حرق الغابات في تيزي وزو و جمال بن اسماعيل ، سقسي عليها الكابران جبار مهنا ؟؟؟