أخبار عاجلة

وزير الفلاحة يستقبل كنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين

عقد وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، جلسة عمل رفقة الخبيرة المستشارة بكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، الدكتورة البيطرية هدى سميرة جعفري، بحضور إطارات من الوزارة.

وشكل اللقاء، وفق ما أفاد به بيان لكنفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين، فرصةً لمناقشة عدة مواضيع، على غرار البرنامج الجديد قيد التحضير من طرف الوزارة، لدعم تغذية أعلاف النعام، ويخص أنثى النعام المنتجة، والذكر المنتج، إلى جانب العمل مع الديوان الوطني لتغذية الأنعام “ONAB” لتصنيع علف مدعم خاص لمربي هذه الطيور.

كما عرفت الجلسة، إستناداً لذات المصدر، التطرق إلى امكانية إبرام صفقة بين المعهد التقني لتربية الحيوانات “ITELV” والكنفدرالية، بهدف تكوين المربين والإطارات في تربية النعام، في الجانب النظري والتطبيقي.

من جهته، كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، أن قطاعه يحضر لإطلاق برنامج جديد لتغذية الحيوانات، وذلك من خلال تصنيع علف مدعم يشمل الأنثى والذكر معاً، وفق ذات المصدر.

وأضاف الوزير، أن مصالحه، ستعمل على تسطير برنامج مراقبة وتفتيش “صارم” من طرف الأطباء البياطرة، بالموازاة مع إنطلاق عملية إستيراد العجلات، وعجول التسمين مطلع هذا الشهر، يضيف المصدر.

كما طمأن عبد الحفيظ هني، المعنيين بالأمر أن التراخيص غير محددة، وذلك بهدف تلبية حاجيات السوق المحلية من اللحوم الحمراء، إضافة إلى إلغاء وزن عجول التسمين.

وكشف هني، أن الوزارة تدرس إمكانية الترخيص الصحي لاستيراد أيل التسمين “غزال اوروبي” من دولة بلجيكا بغرض تنويع مصدر اللحوم الحمراء في الجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات