أخبار عاجلة

الأميرة للا حسناء تستقبل الأطفال المقدسيين بقصر الضيافة بالرباط

استقبلت الأميرة للا حسناء بتكليف من العاهل المغربي الملك محمد السادس، بقصر الضيافة بالرباط، الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة الرابعة عشرة للمخيم الصيفي الذي تنظمه وكالة بيت مال القدس.

وتأتي هذه المبادرة لتعزز عمل وكالة بيت مال القدس الذي يتوخى دعم مدينة القدس وسكانها، من خلال المشاريع المتعددة ذات الوقع الواضح والجلي على المقدسيين، لاسيما منهم النساء والأطفال والأشخاص في وضعية صعبة.

ويعكس المخيم الذي ينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، وبمبادرة من وكالة بيت مال القدس، العناية الخاصة التي يوليها العاهل المغربي للمدينة المقدسية وسكانها.

واستفاد من الدورة الحالية للمخيم التي أطلق عليها اسم "المسيرة الخضراء" والمنظمة خلال الفترة من 10 إلى 26 أغسطس/آب الجاري، على غرار الدورات السابقة، أطفال مقدسيون (إناثا وذكورا) تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاما والذين يرافقهم مؤطرون من المدينة المقدسية.

ووصل العدد الإجمالي للمستفيدين من برنامج المخيمات الصيفية لوكالة بيت مال القدس منذ إطلاقها سنة 2008، ما مجموعه 700 طفل من مختلف أحياء المدينة المقدسية.

الأميرة للا حسناء مع الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم ومؤطريهم

ويرافق هؤلاء الأطفال نحو 70 مؤطرا زاروا مختلف جهات المملكة ووقفوا على قوة تضامن المغاربة مع الفلسطينيين.

وأكد عدد من أولياء الأطفال المقدسيين المشاركين في الدورة 14 من مخيم وكالة بيت مال القدس بأن هذه المبادرة "ثقافية بأبعاد إنسانية نبيلة"، مشيرين إلى أنها جسر تواصل آخر بين القدس والمغرب.

وأشادوا بحفاوة الاستقبال وبظروف الإقامة، موضحين أن "مسك الختام كان التفاتة ملكية نبيلة غمرت الأطفال وأسرهم بفرحة لا توصف حينما تم استقبالهم من طرف الأميرة للا حسناء"، وفق وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم بهذه المناسبة، التقاط صورة تذكارية لشقيقة العاهل المغربي الملك محمد السادس الأميرة للا حسناء مع الأطفال المقدسيين المشاركين في المخيم ومؤطريهم.

وذكر أولياء الأطفال بأن الدورات السابقة تركت صدى طيبا لدى الأطفال وعائلاتهم ولدى الساكنة المقدسية وهو ما جعل أعداد الراغبين في الاستفادة من هذه التجربة تتضاعف كل سنة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. كيف تتم المتجارة بالقدس وبيت مال القدس !!!؟؟؟ جاء في المقال ما نصه: "واستفاد من الدورة الحالية للمخيم التي أطلق عليها اسم "المسيرة الخضراء" " انتهى الاقتباس. بيت مال القدس مخصص للقدس والمقدسيين وليس لتنظيم الرحلات والحفلات. ومن كان فاعلا فليفعل بماله الخاص.

منير السلاوي

الى الغزاوي الخاوي

ماشأنك انت في هذا الموضوع اذا اردت التسائل فاذهب واسأل ربك تبون صاحب القوة الصاربة وغرندايزر لماذا تم رفضه في البريكس رغم الملايير التي انفقت من مالكم الخاص رغم انه قوبلت اثيوبيا ومصر والارنجنتين الاضعف من بلاد الغاز اما بالنسبة للمغرب فلعبه كبير جدا عليكم وانت تعرف هذا والكل يعرفه اما بالنسبة لبيت المقدس وماله فملكنا نتق فيه ويعرف ما يفعل وهذا ليس من شأنك هو رئيس لجنة القدس بدون بترول ولا غاز الغنى ليس غنى ثرواة طبيعية الغنى عندنا في المغرب غنى العقول ولنا في ملكنا عقل يفكر به ليس كعقول بدون ان اسمي روح لعب بعيد وسول على رزقك فين مشا

ابن بطوش الخامس عشر

الى الخراوي الخاري

سير تخرا يخف عليك راسك المغرب هو من يمول مال القدس بنسبة ثمانين في المائة عكس الخراوي الخاري مع فلسطين ظالمة او مظلومه بالشفوي

صحراوي وحدوي

المغاربة ليسو لئاما

الوثيقة هي المرجع يا غزاوي https://youtu.be/h_vxDOunE3cأنظر الرابط ياغزاوي وهو عبارة عن فيديو يوثق لدفاع محمد الخامس عن استقلال الجزائرفي الأمم المتحدة.ماأجحدكم يا كراغلة.

صحراوي وحدوي

أخلاق الجاحدين

دفاع محمد الخامس والحسن الثاني عن الجزائر https://youtu.be/1YhIplz_zjo أنظر رابطا آخر يوثق لدفاع محمد الخامس عن الجزائر ودفاع الحسن الثاني كذلك عن جبهة التحرير الجزائرية في الأمم المتحدة ضد ما ماكم فرنسا ومطالبته إياها بالدخول في مفوضات مع من كنا نعتبرهم أشقاء وأصبحوا يعتبروننا بعدعدوا كلاسيكيا. فمارأيك ياجاحد ويا لئيم.هكذا هم الكراغلة بلا تاريخ ولا نخوة ولا أصل ولا شهامة ولا أخلاق ولا دين ،تبا لكم من لئام.

لمرابط لحريزي

نحن مع فلسطين، بدون مجاملة ولا نفاق

لا نستخدم الشعارات المزورة كما يفعل الجزائريون (بنوخرخر). نحن المغاربة مع فلسطين بالعقل وبالقلب، ولسنا ضد اي دولة عضو في منظمة الامم المتحدة. يعني لكي تفهم منطق نظام عسكر بنوخرخر الجزائري يجب ان تراقب افعاله وليس شعاراته التافهة مثل التي يقول فيها انه مع حق الشعوب في تقرير المصير ولكن في نفس الوقت مع الحدود الموروثة عن الاستعمار. اشرح هادي لنفسك ايها الخرائري المنافق!!! فلسطين واسرائيل يمكنهما التعايش تبقطا لقرار التقسيم الاممي، وهذا شيئ لا يفهمه بنوخرخر لانهم ينافقون. يلعبون على عاطفة الناس ويستغلو نيتتهم البريئة. لكن مع المغاربة ما ستسمعه هو ما ستراه، المصداقية ومصلحة الجميع طبقا للمبادئ المعروفة، ليس هناك لا سر ولا غموض بالنسبة لقرار الامم المتحدة ويا ليت الفلسطينيين لم يسمعو للجزائريين وامثالهم يوما، لانهم كلفو الشعب الفلسطيني عشرات السنين من الضياع. زلكانت فلسطين اليوم تتعايش مع اسرائيل كانت خريطة فلسطين اكبر مما هي عليه اليوم. نفس نظام الاسد (بالنسبة لسوريا) الذي نافقط الفلسطينيين منذ 1948 هو نفسه من قتل شعبه وتسبب له في ملايين من اللاجئين عبر كل اوروبا و بلدان بحر المتوسط. النفاق فقر، والمصداقية كنز. بنوخرخر استثمرو في النفاق لذلك هم فقراء رغم ثروات البترول