أخبار عاجلة

لقاء سري بين الوزير كوهين ونظيرته الليبية المنقوش في روما

أزالت وزارة خارجية الاحتلال الستارة عن “لقاء تاريخي” سري بين وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين ووزيرة خارجية ليبيا نجلاء المنقوش في روما بهدف فحص إمكانيات التعاون وبناء علاقات بين الدولتين والمحافظة على التراث اليهودي في الأراضي الليبية.

واعتبر كوهين في بيان الخارجية الإسرائيلية أن “اللقاء التاريخي” هو خطوة أولى بين إسرائيل وليبيا”، منوها لمكانة وحجم ليبيا الاستراتيجي مما يجعل العلاقات معها ذات أهمية كبرى وتحمل طاقات هائلة بالنسبة لإسرائيل”.

وحسب بيان خارجية الاحتلال تحدث كوهين مع المنقوش حول الطاقات الكامنة في علاقات ثنائية بين إسرائيل وبين ليبيا علاوة على موضوع صيانة معالم يهودية في ليبيا منها ترميم كنس ومقابر يهودية.

وتابع كوهين في هذا المضمار: “أشكر وزير الخارجية الإيطالية أنطونيو تاياني على استقباله واستضافته اللقاء التاريخي في روما. نحن نعمل مقابل عدة دول في الشرق الأوسط في إفريقيا وفي آسيا بهدف توسيع دائرة السلام والتطبيع مع إسرائيل”.

كما جاء في بيان خارجية الاحتلال أن الوزيرين الإسرائيلي والليبية تباحثا في العلاقات التاريخية بين الشعوب وبالموروث اليهودي في ليبيا وبفرص التعاون بين الدولتين ومساعدة إسرائيل لليبيا في مواضيع إنسانية والزراعة وإدارة المياه وغيرها. وحسب بيان الخارجية الإسرائيلي عاشت حتى خمسينيات القرن الماضي مجموعة من اليهود هاجرت لاحقا للبلاد ضمن مساعي الصهيونية لبناء دولة.

وفي طرابلس نفى مصدر قريب من المجلس الرئاسي الليبي لـ”بوابة الوسط”، الإخبارية الليبية مساء اليوم الأحد، علم المجلس باجتماع وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية المؤقتة نجلاء المنقوش بوزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين في روما الأسبوع الماضي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. ما أخطر وأتعس الخونة !!!؟؟؟ بإجماع علماء الأمة التطبيع خيانة عظمى. والمطبعون فعلوا ذلك في السرية ورغم إرادة الشعوب. وأقل جزاء لهم في الدنيا هو الإعدام. - قال رجل: كان عندي قطيع غنم.. وكنت كل يوم أفقد شاة.. ولا أدري السبب حتى كمنت يوماً ورأيت هذا الكلب يعدو كل يوم على شاة ويقتلها ويعطيها لصديقه الضبع كي يبقيه في منصبه كمسؤول عن هذه الأغنام ولا يؤذيه.. فكان جزاؤه الشنق ليكون عبرة لكل من يعتبر.. ومنذ ذلك اليوم لم أفقد شاةً واحدة. - قال أخر: إذا كان معك 10 رصاصات فعليك ان تطلق 9 منها على العملاء والخونة في الداخل.. وتبقي رصاصة واحدة للعدو الخارجي. ففي عالمنا العربي عندنا خونة، جعلوا شرذمة من الصهاينة تم التقاطهم من جميع دول العالم تتحكم في مصائرنا. ليس فقط شرعنوا لهم احتلال فلسطين واغتصاب المقدس، بل اعتبرهم أسياد علينا وأدانوا المقاومة. تركوا أقوال وأفعال تُخلدوا خيانتهم: - "99% من حل القضية الفلسطينية في يد أمريكا." انتهى الاقتباس - "لو كنت مكان الدول العربية لاعترفت بإسرائيل ولقبلت عضويتها بالجامعة العربية، لأنها على كل حال دولة قائمة ولا يمكن إزاحتها" انتهى الاقتباس. - تسريب تسجيلا القمة العربية للكيان، الشيء الذي مكنه من الانتصار في حرب 1967. من طبع من الحكام، فطنا منه أن الكيان وأمريكا سيحميان عرشه، ومن الأشخاص سعيا لإسترضاء الغرب، للحصول على امتيازات، لاسيما تأشيرة، أو جنسية، أودراهم قليلة.