أخبار عاجلة

الجزائر حاضرة بقوة بمنتدى البريكس بجنوب افريقيا كقوة اقليمية

قال وزير المالية، لعزيز فايد، إن الخط الجوي الجديد الرابط بين الجزائر جوهانسبرغ ، جاء ضمن أهداف الدولة لتنشيط الملاحة الجوية والانفتاح نحو دول العالم.

وكشف فايد أن افتتاح الخط الجوي بين الجزائر وجنوب إفريقيا، جاء تزامنا مع مشاركته كممثل شخصي لرئيس الجمهورية في منتدى بريكس الذي يندرج في إطار الدورة 15 لقمة بريكس، المنعقدة في جنوب افريقيا من 21 إلى 24أوت.

واعتبر المتحدث مشاركة الجزائر في هذا المنتدى، دليل على مدى اهتمام الدولة الجزائرية في التفكير في تعزيز التعددية العادلة والمنصفة لإصلاح الحوكمة العالمية.

وأضاف فايد أن دعوة الجزائر من قبل جنوب افريقيا للمشاركة تؤكد عمق العلاقة التاريخية التي تربط البلدين. وأكد وزير المالية أن قطاعه على استعداد لدعم كل جهود لتنمية وتطوير النقل الجوي.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

احمد

تمسك غريق بغريق

هههههه تمسك غريق بغريق جنوب افريقيا فوضى الحزب الحاكم يجر البلاد الى المجهول كما عصابة الجزائر يغرقون وستقسم بلادهم قريبا الى أربع دويلات

عبد الحق

تمثيل الجزائر يوضح

الدليل القاطع بأن مجموعة بريكس لا تعير اي اهتمام للجزائر كقوة اقليمية هو عدم حضور تبون بوفد رفيع المستوى وان حضور الجزائر في هذا المنتظم جاء رغبة لدعوة جنوب افريقية وتلبية لهذه الدعوة مقابل اعترافها بجمهورية الوهم فقط ..بوتين حامي حمى الجزائر لن يحضر حتى يقدم له تبون شكره على عدم اشعال حرب النيجر .

جزائري

من احرار الجزائر

جنوب افريقيا ذكية في استحمار حكام الجزائر و رغم ان اقتصادها يفوق اقتصاد الجزائر بالعشرات و انها الاولى افريقيا فهي دائما تسعى لكسب المزيد و استغلت فرصة قضية البوزبال التي تعتبرها الجزائر قضيتها الاولى قبل شعبها فوقفت جنوب افريقيا الى صفها و اخذت تتقاصى من هذا المشكل الملايير من الدولارات من خزينة بوصبع لزرق. و في كل مؤتمر افريقي او عالمي حضرت فيه جنوب افريقيا و الا تدخلت في قضية البوزبال و مباشرة بعد اتمام المؤتمر تضخ الجزائر مبلغا ماليا مهما لجنوب افريقيا عن تدخلها . و مؤخرا قامت جنوب افريقيا بدعوة المغرب قصد تقديم طلبه للانظمام الى البريكس و ادعت بان المغرب يريد الانظمام . الا ان المغرب فضحها و اكد انه لم يطلب الانظمام لبريكس و انما جنوب افريقيا هي من طلبت منه ذلك فرفض . لأن المغرب ذكيا جدا و لا يمكنه ان يتقدم بطلب الانظمام و هو يعلم بأن جنوب افريقيا معادية للمغرب و يعلم كذلك بأن جنوب افريقيا ستعارض انظمامه لكي تنال من خلال هذا الاعتراض بضعة ملايير من الدولارات من خزينة بوصبع لزرق.

موح

هو

الخرطي الخرطي الخرطي الخرطي