أخبار عاجلة

إسرائيل بشكل رسمي تعترف بمغربية الصحراء

قررت دولة إسرائيل الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه. جاء ذلك في رسالة توصل بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس من الوزير الأول لدولة إسرائيل بنيامين نتنياهو .

في ما يلي بلاغ للديوان الملكي :

” توصل صاحب الجلالة الملك محمد السادس برسالة من الوزير الأول لدولة إسرائيل فخامة السيد بنيامين نتنياهو.

ومن خلال هذه الرسالة، رفع الوزير الأول الإسرائيلي إلى العلم السامي لصاحب الجلالة  قرار دولة إسرائيل “الاعتراف بسيادة المغرب على أراضي الصحراء “.


وفي هذا الصدد، أكد الوزير الأول الإسرائيلي أن موقف بلاده هذا سيتجسد في كافة أعمال ووثائق الحكومة الإسرائيلية ذات الصلة”. وشدد، أيضا، على أنه سيتم “إخبار الأمم المتحدة، والمنظمات الإقليمية والدولية التي تعتبر إسرائيل عضوا فيها، وكذا جميع البلدان التي تربطها بإسرائيل علاقات دبلوماسية” بهذا القرار.

وفي رسالته إلى جلالة الملك أفاد الوزير الأول الإسرائيلي بأن إسرائيل تدرس، إيجابيا، “فتح قنصلية لها بمدينة الداخلة”، وذلك في إطار تكريس قرار الدولة هذا”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

اليونسي محمد

ما مثلها تبوريطة!!!

لقد تبورطت الدبلوماسية المغربية على خرطولوجية العسكر الحاكم في الجزائر كما تلقجعت الحكامة الضاربة في الذكاء للأستاذ لقجع على غوغاء وظرط وخرط اعلام العسكر المتخلف الأمي الذي جعل من المغرب والجامعة وعلى راسها الاستاذ المحترم لقجع مرتعه المفضل لينهق ويعيد ويكرر من النهيق الذي لا يسمعه احد!!!! نحن ما زلنا في انتظار دخول الفريق الوطني الجزاءري المشارك في كاس العالم المقام في قطر .....لانه شارك وسيدخل لمواجهة فريق قاساما ....

الصحراء مغربية يا جدك بغيتي ؤ لاكرهي !

الصحراء مغربية يا جدك بغيتي ؤ لاكرهي !

عاشت إسرائيل ؛ عاشت جمهورية القبائل ؛ عاشت جمهورية الأزواد ؛ عاشت جميع الدول التي تساند الوحدة الترابية للمملكة المغربية ؛ و لتسقط حركيستان الخائنة و حلفائها المأجورين و كل من يتستر في المنطقة الرمادية و على رأسها فرنسا الخبيثة، الوطن الأم لكابرانيستان. الصحراء مغربية يا جدك بغيتي ؤ لاكرهي !

عبد القادر

كحل كحل يا بوصبع لزرق.

ها اللي قلنا يا بوصبع لزرق. هذا آخر مسمار يدق في مؤخرات كبرانات السوء الكفار.

ابو نوووووووووح

يا اهلا وسهلا بإسرائيل

الصديق المخلص والوفي هو الذي يحافظ على صديقه ويدافع على مصالح الصداقة ولا ينكر فضل الصديق وتضحياته . اسرائيل لم ولن تنسى فضل محمد الخامس والمعارضة عليها ايام الحروب العالمية كما فعلوا العجزة ، كل اسرائلي تكلم عن المغرب يتذكر فضل وجميل محمد الخامس وفضل كل المغاربة ، اسرائيل ليست كذاك الجار الذي وهبه المغرب كل المساعدات بكل سخاء ابان استعماره ثم انكر كل التضحيات والبطولات المغربية في سبيل استقلال بلدهم . نعم اقولها واكررها دائما اسرائيل لم تقتل ابدا ولو مغربيا واحدا ولم تمس ولو شبر واحد من وحدتنا الترابية ولم تدعم احدا ضدنا ولم ترشي أي طرف اخر ضدنا ولا ضد متطلعاتنا بالعكس انها تنمي وتساعد وتحب كل ما هو مغربي ولا تكره اسم المغرب ولا يصيبها السعار لما يطفو اسم المغرب في الأفق الازرق كما فعلوا العجزة تجاه في مونديال قطر . نعم اقولها واكررها المغرب وإسرائيل والزمن الطويل

علي

انا مع اسرائيل

بعد تصريحات وزير الرياضة الفلسطينية في دولة شرقستان وبعد الاعتراف الاسراىيلي.انا مع اسرائيل ظالمة او مظلومة.

مامي

الكراغلة

اسرائيل عدوت المغرب عندنا بجانبنا نعم

عبدالحق

في كل خرجة لتبون هناك اعتراف بمغربية الصحراء

أراد تبون ان يغلق الباب على المغرب ليحدث له أزمات اقتصادية ولكن حساباته باءت بالفشل كلما أراد تبون غلق باب إلا والله فتح ابوابا للمغرب .كل الدول تتعامل مع اسرائيل في جميع المجالات إذن سوق المغرب الذي كان افريقيا واراد تبون ان يكسره بتواطء مع موريتانيا والنيجر وتشاد جاءت صفعة قوية من اسرائيل كي تتعامل مع المغرب لتحريك عجلته الاقتصادية مشتركة بين المغرب واسرائيل في البلدان الافريقية التي تعترف باسرائيل .

مغاربي

إلى الأمام

مند سماعه الخبر لحد هذه اللحظة، شنقريحة غير أربعون حفاظة.

hassan lamghairbat

[email protected]

vive israel

Mohamed benha

Bravo

1 2 3 viva israel 4 5 6 viv mohamed 6. ...... [email protected]

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. التوقت...صدفة أم حسابات !!!؟؟؟ مليون ونصف مليون ميرووووووووووك للمركشين. اعتراف الكيان جاء متأخرا، بعدما أخذ كل ما يريد من تنازلات في جميع المجالات، ولا غرابة أن يُعين الملحق العسكري قبل السفير. رسالة النتن ياهو هو تحصيل حاصل لعملية المقايضة بين البلدين. استنجد فيها كل واحد بالأخر ليشهد له زورا وبهتانا بما اغتصب من أراضي جيرانه خارج الشرعية والقانون الدوليين. الغريب في الأمر أن اعتراف الصهاينة "بمغربية" الصحراء جاء في اليوم الذي لفظت فيه اتفاقية الصيد البحري أنفاسها وتجسد قرار القضاء الأوروبي "بعدم مغربية" الصحراء لشمولها المياه الإقليمية للجمهورية العربية الصحراوية. مما يشكل طعنا وطعنة في رسالتي النتن ياهو وسانشيز المشكوك في أمرها، وإلزام للدول أل 27 الأعضاء في الإتحاد الأوروبي مستقبلا. يُستشف من رسالة الكيان السياسية بالاعتراف "بمغربية الصحراء"، أنها جاءت لتغطي على هزيمة المغرب القضائية في محاولة لتعويض المداويخ عن نكسة أبدية بمفرحة زائفة ووهمية. أكيد أن “سبع أيام ديال الكرموس ستنتهي”، وسيذوب الثلج ويظهر المرج، كما حصل مع رسالة سانشيز المشكوك في أمرها، التي جعلته منبوذا في اسبانيا وأطاحت به في الانتخابات المحلية وستطيح به لا محالة في الانتخابات التشريعية.

عبد الحق

المصالح قبل كل شيء .مادام الفلسطيني راضي بالوضع

لولا خبث النظام الجزائري المتعفن الحالي على رأسه شنقريحة و دميته تبون للكانت لما وصلنا الى هذا التعاون مع اسرائيل ..لكن إذا تمعنا جيدا في التعاون الدولي ومصالح الدول سنرفع القبعو للمغرب على هذا التقارب المغربي الاسرائيلي ، لماذا ؟ المغرب يبحث عن اسواق افريقية وخاصة في الجوار لكن النظام الجزائري رأى بأن المغرب بعبقرية سياسيه شبابه سيكون هو المستفيد لأن الجزائر تعتمد على الغاز والبترول فقط وهذا لايخدمها لهذا اغلقت الحدود مبررة ذلك بأكاذيب ومعلومات لا ترقى الى الاغلاق .المغرب فضل البحث عن وسائل ترفع من تنميته وتطوره بدل الحرب .التي جند لها النظام كل العتاد والذخيرة .لكن الحرب الروسيا واغلاق ألمانيا بابها لتزويد الجزائر بالسلاح جعلت شنقريحة يتراجع ويحاول البحث عن مصادر التسلح من جهات اخرى بينما المغرب بتقاربه مع اسرائيل جلب اكثر من خمسة مصانع للاسلحة داخل المغرب ،محركات f16 ..مصنع برازيلي للمدرعات ..مصنع صيني للعربات ..مصنعين اسرائليين احدهما للدرونات ...إذن من المءتفيد ؟ يد عاملة مغربية وسلاح محلي الصنع والتصدير ..او رشاوي للدول قصد معاكسة المغرب في صحرائه ..اموال الشعب المغربي في صحرائه واموال الشعب الجزائري في جيوب المتغييرين والمتغيرات ..حلبوا الجزائر حتى اصبح الشعب غير قادر على اثبات حقيقة ثورة السلف..فرنسا باقية والنظام الجزائري تائه والشعب ينتظر ..اسرائيل كيان معترف به حتى من الفلسطينين الذين يستفيدون من الوضع القائم افضل من النزاع المسلح الخاسر

nawawi

لماذا فلسطين لم تحدوا حدو إسرائيل

لماذا فلسطين لم تحدوا حدو إسرائيل

سام

و اذا اكرمت اللئيم تمرد

مما لا شك فيه ان اعتراف اسرائيل بمغربية الصحراء جاء كرد على التصريحات الغير الملائمة للمسؤول الفلسطيني بالجزائر فاذا كانت فلسطين بعد كل ما قدمه و يقدمه المغرب لها من تضامن و كرم تتنكركما يتنكر اللئيم فهاهي اسرائيل ترد على فلسطين بيالاعتراف بمغربية الصحراء رحم الله من قال و اذا اكرمت اللئيم تمرد

متتبع

إلى صاحب مجرد تساؤل (غزاوي)

مجرد تساؤل ، اقتباس... ردود حاضرة فقط في المقالات المرتبطة بالمغرب... الاقلام المرتزقة يسهل اكتشافها لأن أصحابها يختارون او يتخصصون في الرد على مقالات دون أخرى. لنفرض ان اعتراف الكيان الصهيوني جاء نتيجة كل المقايضات فعلا ، ما دخلك انت ؟ العصابة الحاكمة في الجزائر لم تكفيها المقايضة ،بل وهبت خيرات البلاد للبوليخاريو ولمن يدعمها ضدا في المروك. شطبت على ديون... وقعت شيكات على بياض...لكن للأسف تجري الرياح بما لا يشتهي شنقريخة وتبون ووووو.... بدل اللغط والتعليق على ما يهم المروك،علق على ما يهم البلاد والعباد: علق على الطوابير ،علق على الأحكام الصادرة في حق كل من حاول فضح الواقع المر الذي تعرفه البلاد ، علق على الأموال المهربة،علق على الحراك الذي تم اسكاته بالحديد والنار... مجرد تساؤل: هل تملك الشجاعة والجراة ؟ طبعا لا. على العموم ،مهما نفثت سمومك في تعليقاتك على مقالات لا تهم المواطن الجزائري في شيء ،لن تغير واقع الحال. المروك يعمل على تطوير نفسه رغم قلة الإمكانيات ،اما الجزائر تضحي بكل الخيرات والامكانيات لمعاكسته.خيرات الجزائر ضاعت من اجل شراء ذمم الحكام الأفارقة الفاسدين من أجل البوليخاريو دون نتيجة. اصبحت الجزائر ( القوة الضاربة) أضحوكة العالم بسبب خرجات واكاذيب الحكام وعلى رأسهم تبون.قالها بوخروبة: الجزائر تعاني من أزمة رجال. سبق لك ان شككت في أصول المغاربة ، هل تأكدت انت من اصلك ؟ أتمنى أن أرى لك تعليقا سلبيا واحدا على خبر يهم فضائح الجزائر.

Abderrahmane

Tout cours

Changriha,Tebboune maintenant vous étes dans la merde.