أخبار عاجلة

استنكار شعبي واسع للصمت الحكومي حول حملة تبشير للمسيحية في جامعة مغربية

 نشر حساب “الحركة المغربية” الشهير على موقع التدوين المصغر “تويتر” مقطع فيديو صادم لانتشار عمليات تبشير بالمسيحية في الجامعات المغربية.

وأظهر مقطع فيديو لاقى ردود أفعال قوية، مجموعة من المهاجرين من جنوب الصحراء وهم يتجولون في إحدى الجامعات المغربية ويبشرون بالمسيحية.

وأظهر الفيديو المتداول الذي رصدته “وطن” تجول مجموعة من الشبان الذين يحملون في أيديهم أوراقا وهم يستوقفون الطلاب ويدعونهم لاعتناق المسيحية.

وسمع في الفيديو صوت أحد الطلبة الي استاء مما رآه، معبرا عن غضبه بالقول: “يبشرون بالمسيحية..اللهم إن هذا منكر”.

وسمع آخر وهو يقول أن هؤلاء الشبان يروجون للمسيحية، معتبرا الأمر بغير المعقول أن يحدث في الجامعات المغربية.

دين جديد وحياة جديدة

وفجرت مغردة قنبلة مدوية، مؤكدة بأن هذا ليس بالجديد في المغرب، موضحة ان نجلها “إبراهيم” يتلقى دائمًا عروض للتحول إلى اليهودية أو المسيحية ، بعروض جذابة ، مثل: العيش في إسرائيل أو فرنسا ، مع عمل استثنائي وطعام وسكن وتعليم خاص للأطفال. ”

وقالت أن مايتم عرضه باختصار هو حياة جديدة مع دين جديد.

استنكار واسع للصمت الحكومي

واستنكر بعض المغردين عدم التدخل الحكومي أو التعليق على الواقعة، على الرغم من أن الفقرة الثانية من الفصل 220 من القانون الجنائي، تنص على حبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات، مع غرامة، لـ”كل من استعمل وسائل الإغراء لزعزعة عقيدة مسلم أو تحويله إلى ديانة أخرى؛ وذلك باستغلال ضعفه أو حاجته إلى المساعدة أو استغلال مؤسسات التعليم أو الصحة أو الملاجئ أو المياتم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. أين العيب !!!؟؟؟ المغرب ارتد عن الإسلام واعتنق الديانة الإبراهيمية، لأنه منفتح على الأديان والحضارات ويناضل من أجل حرية المعتقد والحرية الشخصية، ذلك ما سيقننه قانون الأسرة المرتقب. المغرب أدخل الثقافة والديانة اليهودية في المناهج المدرسية، واحتضن بابا الفاتيكان بـ "سمفونية الأذان" مع ترانيم مسيحية ويهودية. وبالتالي التبشير بالمسحية تحصيل حاصل اليوم أو غدا.

محمد الصنهاجي المغربي

وعندها تتكلم الرويبضة

يا قبيح الوجه واللسان ليس فيك من غزة إلا الإسم تحمل وزرما كتبت في الدنيا والآخرة. لو كنت غيورا على الإسلام لاستثنيت ولحوقلت ولكنك كرغولي حقود يا شعب بومدين الحلوف. عليك يا حقود من الله ما تستحق.

كاره الحركيستانيين

إلى ولد الحركي الذي ينسب نفسه إلى غزة بالحنك

ليست لك دولة أصلاََ و تتدخل في ما لا يعنيك ! ما دخل ولد الحركي في المغرب ؟ ما دخل ولد الحركي في مدونة الأسرة المغربية ؟ أليس الإسلام ديانة إبراهيمية يا تلميذ الدومير، ممرض البغال و مؤرخ الحمير ؟ أسيادك المغاربة يخرجون للصلاة متى يشاؤون و مساجدهم مفتوحة للصلوات الخمسة على مدار السنة، على عكس النظام الحركي الذي يخاف من كل تجمع لأكثر من شخصين ! اليهود أفضل و أشرف من ولد الحركي و عاش اليهود المغاربة. نظف مؤخرتك قبل أن تتسلق النخلة، المغرب لم تصنعه فرنسا. أين هو اعتذار ماكرون ؟ متى سيعيد لك جمجمة جدك ؟ الصحراء مغربية و عاشت جمهورية القبائل الحرة !

السميدع من امبراطورية المغرب الشامخة

الى خزاوي و ليس غزاوي

قل لنا يا حفيد ام حسن الباطرونا البوسبيرية الصليبية الشيوعية اسم مسلم مغربي واحد اعتنق اليهودية ؟! يا بهيمة الله في ارضه ان اليهود لا يقبلون دخول اي جنس في دينهم الا اذا كان من ام يهودية . المغاربة مسلنون يا شيغي يا ابن المتعة فلا تتطاول على اسيادك لاننا نعلم ان نصفك شيعي بسبب علاقاتكم بالشيعة الصفويين فحولوكم الى بهاء للله في ارضه و منكم شيوعيين و بلدكم لاءكي لا يعترف الا ورقيا بالاسلام لا لكم دعارة مقننة و شذوذ جنسي بجمعيات مرخصة سابقا من بوتفليقة و حاليا من تبون الشيعي. اما ان ياتي مسيحي ليغير المغربي الة الوثنية و التثليث فهذا من ضرب الخيال. كانوا سابقا يستغلون الطبقة الفقيرة و يقصدون جمعياتهم لاجل ترشيتهم لادخالهم المسيحية بالمال و ليس بالقناع فمنعتهم السلطات المغربية و قالت لهم اذهبوا عند الناس اللي قاريين و تناضروا معهم في الحامعات ان اقنعتموهم بدبنكم فلا مشكلةعندنا و لكنهم يعودون خاءبين و لا يقدرون على المناضرة فينهزمون و ينسحبون و سؤال واحد لهم يقبر دينهم و ينسفه من اساسه و هو: من كان يقود الكون حين صلب عيسى عليه السلام و من ناب عن الرب في الغيبة الصغرى كما من ينوب عن الرب في الغيبة الكبرى ؟! فترقع الجلسة لانهم لا يجدون اجوبة فينسحبون.