أخبار عاجلة

إيران تبدي رغبتها في عودة العلاقات الدبلوماسية مع المغرب

أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده ترحب بتطبيع وتطوير العلاقات مع دول المنطقة والعالم، بما فيها المغرب.

وأكد المسؤول الإيراني في لقاء نظمته وزارة الخارجية، بحضور سفراء الدول الإسلامية المعتمدين لدى إيران، أن بلاده ترحب بتطور العلاقات، والتطبيع مع الدول الإقليمية والمسلمة الأخرى، بما في ذلك مصر والمغرب.

وأشاد عبد اللهيان بسياسة تطوير العلاقات وتعزيز التعاون مع دول الجوار؛ مؤكدا أنها تأتي ضمن أولويات السياسة الخارجية للحكومة الإيرانية برئاسة ابراهيم رئيسي.

واعتبر أنه ” من مبعث السعادة أن تستطيع بلاده في غضون الأشهر الأخيرة، وعبر قنوات الدبلوماسية والتفاوض، بإعادة العلاقات مع السعودية إلى طبيعتها”.

يذكر أن المغرب قد قطع علاقاته الديبلوماسية مع إيران سنة 2018، وأغلق سفارته في طهران، متهما إيران وحزب الله اللبناني بدعم جبهة “البوليساريو”، الشيء الذي نفاه الطرفان جملة وتفصيلا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

لا ثقة في نظام إيران وكل من يتحالف معه

كااااااااااااااااااااااااااااااع بنوخرخر كيف كيف، نظام إيران بنوخرخري من الدرجة الأولى. على سبيل المثال وباش تفهم ميزان. حنا مسلمين وهوما مسلمين.. ياك؟ ولكن هذا بنوخرخر ديال نوع نظام إيران لا يجدو في الدنيا احلى عدو منا حنا خوتهم المسلمين وهذا منذ فترة سيدنا علي عليه السلام. فعوض ان يتركو الخلافات او الاختلافات البسيطة جانبا ونتعاونو امنيا واقتصاديا، بنوخرخر نظام إيران يتفننون في تخريب المجتمعات المسلمية يمينا ويسارا، وفي كل مناسبة. انا كانقول بانه من الواجب وضع الشروط على بنوخرخر نظام إيران البنوخرخري، باش تربطو ومايبقاش يتلون. عندهم مليار وجه اي منافقين من الدرجة العليا. اكثر الانظمة السياسية نفاقا هم نظام الخميني الإيراني. وكل من مشى معاهم في الطريق خرجو عليه. يعني عودة العلاقات او عدم عودتها يجب التركيز على الاهم وهو معاملة بنوخرخر على قد عقلهم اي ماتديرش فيهم الثقة. حمقين مهبولين عاطفيين بصريين لا يفكرو بالمخ إلى على المدى القصير وإلا من اجل تنفيذ خطط الغدر والنفاق. حط على مو شروط تضمن النتيجة لي باغي وديك الساعة..... اهم شيئ تدير لنظام الخميني البنوخرخري هو انك تراقب كل تحركاته في المملكة المغربية وتدير مراجعة يومية، غير يخرج على الطريق (التخابر ضد استقرار المغرب مثلا وعلى اي مستوى... ماتعطيهش صلاحيات نظام سيادي، عطيه صلاحيات نظام مراهق) ملي يخرج اي واحد فيهم في سفارة إيران او قنصلية ايرانية رجّع مُّو لايران خلال ساعات وفرض غليهم غرامة مالية ثقيلة. غدارين وغادي يحاولو يعاونو البوليخاريو او دولة الخرائر.... وديك الايام ديال دير الثقة وعاد حاسبهم مشااااااااااااااااات بلا رجعة. سوف يشعرو بالاهانة عندما تراقبهم وتعاملهم بصرامة ولكن ماعندكش الاختيار. راهم غدارين، ولا تنسىعمليات الفنادق وعملية 2003، ماتقدر تقول ماكانش عندهم يد فيها. إيران وسيط عالمي في العمليات الارهابية عبر كل الكرة الارضية. اي مسؤول مغربي غادي يطيح في فخ بنوخرخر إيران سنسميه وسنتعامل معه على اساس انه فشل في حماية الامن الداخلي المغربي. شوف حكام الجزائر آش دارو في سكان الجزائر والفاهم يفهم. ماشي مشكلة ممارسة التقية، إنها مشكلة النفاق الغدر قلة العقل والانانية والحسد والحقد مجموعين في هوية واحدة وهي هوية هذا نظام الخميني المنعدم الاصالة. حتى هوما ماعرفناهم منين جاوْا. غدارين واساسا هوما براسهم ماعارفينش فين باغيين يصدو

الملياني

إمارة المومنين، وولاية الفقيه!!!

لماذا إيران تعادي المملكة المغربية؟؟؟ لأن ولاية الفقيه تعادي إمارة أمير المومنين ليست إيران وحدها ولكن ايضا الشيعة في سوريا ولبنان، وكذاك النظام العسكري الجزائري منذ حكم بوخروبة الملحد وسبه وشتمه لإمارة المومنين، وهذا ما يجعل الصراع الإيراني/ السوري/الجزائري: تحارب وتفبرك شواهد وأخبارا مشينة يريدون الحط من إمارة المومنين ابتداء من المجاهد محمد الخامس،يليه الحسن الثاني وأخيرا الملك محمد السادس.

ملاحظ

لاتقلقلوا

لاتقلقوا على المغرب، فقد وضع ملك المغرب شرطا على كل دول العالم لاعلاقات دبلوماسية ولاتعاون ولا تجارة مع أي دولة لاتصرح علانية وبصفة رسمية مساندتها للوحدة الترابية للمملكة المغربية، إنتهى الكلام

زورو

بشروط

عبد اللهيان تعني عبد مثنى الله ام ماذا.هؤلاء لا خير فيهم .دولة العمامات لا خير من ورائها مادامت تنتمي لمحور الشر هي تحاول فقط الخروج من عزلتها .فقط ان اعترفت بمغربية الصحراء يمكن ارجاع العلاقات معها.

زورو

بشروط

عبد اللهيان تعني عبد مثنى الله ام ماذا.هؤلاء لا خير فيهم .دولة العمامات لا خير من ورائها مادامت تنتمي لمحور الشر هي تحاول فقط الخروج من عزلتها .فقط ان اعترفت بمغربية الصحراء يمكن ارجاع العلاقات معها.

غزاوي

مجرد تساؤل.

مجرد تساؤل. هل الواقع كما يُنشر المواقع !!!؟؟؟ دعوة وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان هي طوق نجاة للمغرب للتخفيف من عزلته وستر لتبعيته للسعودية والكيان والأمريكان. لكن هناك حيثيات، ليس لم يفهمها المغرب والمغربيون، بل يحاولون القفز عليها لحفظ ماء الوجه باللجوء للعنتريات في الإعلام والمواقع. عنتريات لا مكان لها في العلاقات الدولية التي يحكمها ميزان القوة والمصالح. من بين ذلك، ما ظهر جليا في مقالاتهم وتعاليقهم من اشتراطات وإملاءات يستوجب على إيران القيام بها. بمعنى إجبارها على وضع نظارات الملك محمد السادس، لكنهم قفزوا على: 1. الجزائر ليس فقط لا تحترم الوحدة التربية، بل تسعى لتقسيم المغرب حسب زعم المغربيين والملك باسط ذراعيه لها بالوصيد. 2. سوريا لم تكلف نفسها حتى الالتفات للمغرب الذي كانت له شروط قبل قمة الجزائر فانحنى للأسد الحقيقي بضغوط وبدون شروط. 3. أما إيران التي لم تخضع للغرب مجتمعا ولا لابن سلمان، فلن لن تتنازل قيد أنمولة للمغرب، وسيأتيها صاغرا إن عاجلا أو آجلا .

زورو

الصحراء مغربية رغم أنف الأعداء

الى غزاوي ربما انك لا تستوعب سياسة المغرب مع جارته الجزائر ومد يده لها رغم موقفها من الصحراء والذي تعد طرفا فيه. الملك يمد يده لحكام الجزائر ليس لضعف لكن لتبرئة موقف المغرب امام شعوب المنطقة وامام التاريخ.سوف تتغير الظروف مع الوقت وسوف تعرف الاجيال من كان سببا في تفاقم المشاكل بالمنطقة. اما الصحراء فهي مغربية رغم انف الجزائر وإيران وسوريا ورغم أنفك انت.

مار من هنا

سيعيدون العلاقات مع ٱيران لأنها اوامر سعودية مثل أمثر قطع العلاقات معها ...

سيقول العياشة الذين صدعوا مؤخراتهم بكبار مكلخي الزربية العظمى عن صواريخ وطائرات بدون طيار ليغطوا على فضائح. التطبيع والانبطاح وتسليم الزربية وسعبها لانو صهيون ببلاش... حتى ان الاسرائلين إغتصبوا النساء في سفارة في العاصمة الرباط .... وكالعادة سيفتون للشعب عن اواصر العلاقات التاريخية مع الحمهورية الاسلامية وسيخرجون للشعب ارشيف البطولات. الدنكوشيتية للطوباوية المخزنية العائلة القارات.. وسينبح مكلخي الزربية وعملاء المخزن من سفارة المال المغربي الذي فرقه خانز الفم وزير برائة رئيس الاتحاد الحروب على قارتي اروبا وإفريقيا من نوال مرتشون ورؤساء اتحادات كروية ومسؤولين في الكاف في افريقيا اللذين وجدوا من يدفع لهم .. الزربية غارقة ب1ترليون درهم حوالي 100مليار ديون خارجية وداخلية لكبار الشفارة وناهبي المال العام .... واغرق أخنوش وباوامر ملكي المغرب الديون ورهن معها الشعب المغلوب عن أمره... 40مليون مغربي ناقش وحلل زيارة الرئيس الجزائري لروسيا. .لي وقت كان الملك المريض بين الحصان ٱل الزعترية الذين يسيطرون المملكة مع كبير المستشارين أزولاي الصهيوني ...في مملكة 12قرن .. ذهب الرئيس الجزاىري الى روسيا وحلب معه اتفاقيات وتعاون إستراتيجي شامل. وجلس مع كبار مناوىي الراس مالية في العالم .. وراحوا يحللون من كبيرهم الذي المهم السحر الى أصغر مرتزق ينهب اموال الشعب يتبع .

الصحراء المغربية

حمار مار من هنا

عندما يلجأ زعماء الدول إلى توسل الحماية و المساعدة العسكرية بدلا من تبوأ موقع القوة و القرار الذي كانو يزعمونه سابقا، يتحولون إلى خونة يضعون سيادة بلدهم بين يدي بلد أخر، هذا بالضبط ما شاهده الجميع خلال اللقاء المخزي لتبون البليد بالرئيس الروسي فلادمير بوتين حيث بدى تبون مرتعشا و متوثرا أمام قائد دولة أكبر و أقوى فيما تحولت الخرائر التي كان يصفها بالقوة الضاربة إلى فأر صغير وفأر قزمي يمتهن النحيب و اللطم و البكائيات على أعتاب الكرملين لقاء مشين، مذل، مذلول و منحط و كل مرادفات الإستصغار الأخرى قدم خلاله الرئيس الجزائري تبون البليد صورة مهينة للجزائر أمام روسيا الإتحادية مكشوفا بلا شرف و قد تمزقت كرامة الجزائر الممزقة أصلا تحت أقدام الدب الروسي عوضا عن الوقوف بتباث و مواجهة التحديات الداخلية بحكمة و شجاعة .

الصحراء المغربية

إلى حمار مار من هنا

سبحان الله كل ما يقع في زريبة كابرنات فرنسا تنسبونه للغير، الرشاوي و شراء الذمم من إختصاص الخرائر إسأل الأفارقة و اللاتنيين يجيونك ، يا حمار مار من هناك أين ذهبت 1000 مليار دولار و الكرغوليين يعانون البطالة الفقر المجاعة في دولة الغاز والبترول دون أن أنسى الطوابير التي أصبحت ماركة مسجلة بإسم الخرائر هههه أيها المغفل المغرب يستدين كباقي الدول لإنجاز المشاريع و تنفيد البرامج التنموية التي تعود بالنفع على البلد و كل دول العالم تسدين بما في ذلك الدول الإقتصادية الكبرى كأمريكا و الصين، الديون الخارجية للولايات المتحدة بلغت 31 ألف مليار و400 مليون دولار ، الصين حوالي 2500 مليار دولار. أيها البليد هل تعلم أن الدين الخارجي للخرائر هو 109 مليار و600 مليون دولار بالدينار تساوي 14 843 853 711 840 ههههه إسأل الشاذ الجنسي شنقريحة الحاكم الفعلي للجزائر أين ذهبت هاته الأموال؟؟؟ لا أتي بهرطقات مثلك دليل شذوده (( https://algeriatimes.net/detail/archieveview/2020/51500 )) أما الصهاينة فهم حكامكم الذين يحكموكم بالحديد، السيف و النار. قتلوا منكم 250 ألف في العشرية السوداء و يتحكمون في أموالكم ليومنا هذا... مكتب إتصال و ليست سفارة يا غبي فعلا إنك حمار مار من هنا ، أما ما وقع في مكتب الإتصال الإسرائيلي مجرد دعاية من رجل أمن أراد الإنتقام من المسؤول الأول في المكتب فخلق قضية التحرش الجنسي و التحقيقات لم تثبت صحة ما قيل، الله يلعن اللي ما يحشم ايها الكرغولي. مارأيك فيما يلي، إمرأة جزائرية تمتهن القوادة الفاخرة وتعرض سلعتها من الجنسين الذكور والإناث على رجال أعمال وجنرالات كبار في الجزائر بالإضافة الى الزبائن المقيمين من الديبلوماسيين الخليجيين والأوربيين قراءة ممتعة هههه https://algeriatimes.net/old/algerianews63848.html