أخبار عاجلة

فضيحة: محمد بن زايد آل نهيان يرفض لقاء تبون على هامش منتدى سانت بطرسبرغ

الدق نازل على تبون من كاع جوايه. بعد تبهديلتو فموسكو، تلقى الرئيس الجزائري صفعة دبلوماسية جديدة وكانت أقوى هذه المرة، وذلك على إثر رفض رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الاجتماع والتحدث مع عبد المجيد تبون، على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي الدولي لسانت بطرسبرغ، ما ينذر بأزمة دبلوماسية وسياسية كبيرة داخلة فيها العلاقة بين البلدين.

وبدأت تفاصيل هاد الأزمة تبرز إلى العلن مع واقعة نشر وسائل إعلام جزائرية خبر طرد السفير الإماراتي.
وخلفياتها التي دفعت بالعلاقة بين البلدين إلى مستوى توتر غير مسبوق، كشفتها “مغرب أنتيليجانس”، إذ أكدت، في تقرير لها، أن تبون، وفي ظل علاقته المتشنجة مع دول الخليج منذ وصوله إلى السلطة، طلب من موظفيه التنسيق مع خدمات الكرملين لتنظيم قمة ثلاثية صغيرة تجمع بين بوتين ومحمد بن زايد وتبون من أجل إبراز وحدة العالم العربي كقوة نشطة جديدة على المستوى الجيوسياسي، لا سيما في الملف الأوكراني حيث يمكن للدول العربية أن تكون بمثابة وسيط لوضع حد لواحد من أخطر النزاعات المسلحة خلال العشرين عاما الماضية على هذا الكوكب.

وأفادت أن الفكرة أثارت إعجاب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي أراد بكل تأكيد الاستفادة من وجود رئيسين لدولتين مهمتين للغاية في العالم العربي إلى جانبه. لكن محمد بن زايد، يوضح الموقع، لم يكن متحمسا على الإطلاق للقاء عبد المجيد تبون، وكان يفضل التفضل بإعلام فلاديمير بوتين، وفضل فقط لقاء ثنائي وتبادل معمق مع الرئيس الروسي دون تقاطع مع الرئيس الجزائري.

وأوضح “مغرب أنتيليجانس” أن محمد بن زايد أنه لا ينوي تجديد الحوار مع عبد المجيد تبون على الإطلاق، ولا يرغب في “اعتباره صديقا”.

ليضيف بأن الرئيس الجزائري، عقب عودته من روسيا، عمد إلى ترجمة غضبه من هذا الموقف إلى فعل بالعمل على تكليف مستشاريه لشن عملية تضليل إعلامية ضد أمير الإمارات. وهي الحملة لي تربطات بما سمي بفضيحة تجسس تهدد الأمن القومي للجزائر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

ما هو الغرض من إشاعة هذا الخبر !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. ما هو الغرض من إشاعة هذا الخبر !!!؟؟؟ مثل يقول: "عندما يذوب الثلج يظهر المرج" المقال صادر عن “مغرب أنتيليجانس” ، وكلنا يعرف من يقف خلفها ويدعمها، ويعلم موقفها العدائي للجزائر، حيث لا تتردد في نشر الأكاذيب والأباطيل والتضليل والتدليس لتسئ للجزائر. أذكر “مغرب أنتيليجانس” وقراء الجريدة أن رئيس تبون تلقى رسالة دعوة من رئيس الإمارات سلمها له سفير دولة الإمارات العربية المتحدة يوم: 25/04/2023. ومباشرة عقب تسريب الخبر الكاذب تلقى عطاف اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة عبد الله بن زايد آل نهيان، هنّأ فيه الجزائر على انتخابها عضواً غير دائم بمجلس الأمن، وفي المقابل عبر عطاف عن تقديره للدعم الذي لقيه ترشح الجزائر من دولة الإمارات لعضوية مجلس الأمن. فضلا أن "اللقاء الثلاثي" لو رغب فيه تبون وأيده بوتين كما ورد في المقال، لتم التحضير له مسبقا، وما كان ليرفضه محمد بن زايد آل نهيان.

عياشي وافتخر

مسكين يعيش الماضي

غزاوي مسكؤن يعيش على الماضي....كان دالك في شهر ابريل...والاحدات يا منكوح بلارج تتسارع وتتغير بالتانية.....عش الاحدات على العيش في الاوهام كل العالم يعاكس الجزائر. هده خدعة يقبلها الاامتالك الفاشلين المغيبين ربما لا ينشر متل هده الاخبار في صحافة الصرف الصحي الجزائري تفادت الجزائر الحديث عن بعثها وفدا رسميا يمثل وزارة الاتصال، إلى المغرب للمشاركة في أشغال الدورة 53 لمجلس وزراء الإعلام العرب، والذي ترأسه وزير الثقافة والشباب والتواصل محمد المهدي بن سعيد، حيث يأتي ذلك مباشرة بعد إقالة وزير الاتصال الجزائري، محمد بوسليماني

احمد العربى

مرض عضال

يا خراوى انت مصاب بانفصام الجزائر كعاهرة بددت عمرها فى الفسوق والمجون فلا احد يريد الاقتراب منها ، مصيرها مستشفى الامراض العقلية بلد الثورة والثروة التى بددتها عصابات العسكر المتعاقبة على قمع الشعب وعرقلة التنمية فى الجزائر والمنطقة ،طوابير على الغاز فى بلد البترول والغاز بدون الحديت على طوابير( حليب الغبرة والسميد والزيت الخ ....؟فلو كانت الجزائر كما يزعم البعض دولة مع الشعارات التى تردد مند 62 الى اليوم لما وقعت فى الهاوية ،الجزائر ستبقى فرنسية او التفتت ،

مهاجر

ما هو الغرد من من نشر هاد الخبر لكي يعرفوا الناس الحقيقية عن دولة العسكرية

هاد الموقع كقول غير الحقيقية هي كل قنوات الجزائرية كاملة كدوب من اولها الى اخرها. هو رائسكم كداب يكدب في كل المحافل الدولية. انصر يا خادم الجنرالات المجرمين رائسكم هابط من الطائرة في موسكو سكران كادة أن يطيح في سلم الطائرة رائس سكير عربيد غزاوي أنكم تكدبون علي الله الرسول الانبياء تكدبون حتي علي الموتي ندكرك لعلك نسيت وأحد الجزائر ي إمام تاع الجنرالات. ما أحب إليك يارسول الله بعد مكه والمدينه تلات مرات أرض الجزائر. أصحاب الكهف مدفونين في أرض الجزائر. سفينة نوح عليه السلام توجد في الجزائر. شعت شعيب مدفونين في الجزائر. أنا بحث وجدت سوى قوم لوط. هههههههههههه جبال الأطلس الشامخة سرقها المغرب تزيدك مكه المكرمه المدينة المنورة سرقها آهل المشرق من الجزائر. هههههههههههه اوي بئر زمزم هههههههههههه الكدب تم الكدب واحد منكم قالك من تزاد من بطن أمه يعرف القابلة اسمها إسم للأشجار اسم المدن الجزائرية كاملة إسم جميع البشرية. بالله عليك ألا تستحي من نفسك وتدافع عن الجنرالات المجرمين. قتلوا الشعب الجزائري في تسعينات من القرن الماضي أين كان يقتل الشعب الجزائري في المسجد هم ساجدين أمام الله الشباب احرار الجزائر تغتصب في مخفر الشرطة. غزاوي أنت عميل الجنرالات المجرمين أنت كنت عسكري في تسعينات شركت في قتل الشعب الله يقول ومن يقتل مومنت متعدان فجزاؤه جهنم صدق الله العظيم غزاوي مدا تقول في رائسكم طبون حشاة الفراء الكرام يوم كان يادي اليمين الدستورية لمس المصحف الشريف وهو سكران الله يقول وأنه لقرءان كريم في في كتاب مكنون لا يمسه الا المطهرون وكدا تقول عن طبون حشاة الفراء الكرام انه لم يصوت عليه الشعب الجزائري غزاوي هل عرفت اصلك لعله من اصل فرنجيه هههههههههههه لعنت عليك وعلى أمثالك أنكم درستم في مدرسة بومدين الوطية لقد ندست هدا الموقع كما ندست القدس العربي بي مجرد تساؤل اسال رأسك من تكون

عثمان

إلى غزاوي المريض النفسي بائع الدجل و الكذب و الأوهام

من ينشر الأكاذيب، الأباطيل، التضليل و التدليس ليسيئ للغير ؟؟؟ رمتني بدائها و أنسلت. تصدق الكذبة التي تكذبها، و هذا مرض نفسي يعاني منه كثير من الناس، تكذب و تصدق كذبتك، و تجعل لها أحداث و ترويها للجميع. الدليل على كذبك من جزائري حر https://www.youtube.com/watch?v=gn7H3nQZdBE

عثمان

غزاوي كفاك من الكذب فأنت تكذب على نفسك و الكذب على الذات من أخطر و أشدّ أنواع الكذب

يستمتع بعض الناس في الحقيقة بالكذب نفسه أكثر مما يستمتعون بقول الحقيقة و قد يتحول الأمر لما يشبه الإدمان، حيث يشعر الشخص بالانتشاء كلما أضاف كذبة جديدة، قد يصبح الكذب عنده أسلوب للحياة بدلًا من كونه شيء يضطر إليه بدافع الحاجة، و هذا حالك يا الخروطو عبيد الجنرالات.

السملالي بنعلي

الزمان سيكشف الحقيقة

الحزائر هي صوناطراك. وعندما تجف الآبار خلال البعض سنوات القادمة وهذا بشهادة المنظمة الأوربية للطاقة ، ستصبح الجزائر كالحمار المدبوز لا احد يقترب منه. والدليل أن كل تحركات البيادق تكون بحضور صوناطراك. المختصة في شراء الدمام في الخارج والداخل. للاسف دولة بدون تاريخ ولا مستقبل.