أخبار عاجلة

في عملية نوعية المصلحة المركزية لمكافحة المخدرات تحجز نصف مليون قرص مهلوس

أطاحت المصلحة المركزية لمكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات، بحر هذا الأسبوع، بشبكة إجرامية منظمة، مختصة في الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية، وحجزت أزيد من نصف مليون كبسولة بريغابالين.

وأوضح بيان للمديرية العامة للأمن الوطني أن هذه العملية جاءت بعد استغلال معلومات واردة عن وجود حمولة ضخمة من المؤثرات العقلية ستحول من جنوب البلاد إلى شمالها. وبفضل التحريات المكثفة التي باشرها محققو SCLTIS، تحت إشراف النيابة المختصة، مكنت من كشف الحيلة الإجرامية للشبكة. واستعملت الشبكة، شاحنة ذات صهريج خاصة بنقل مسحوق الإسمنت، للتمويه بغرض تمرير هذه الشحنة من المؤثرات العقلية.

وأضاف البيان أنه وبعد تتبع هذه الشاحنة بدقة طيلة مسارها إلى غاية مدينة عين ولمان بسطيف، تمكن عناصر ذات المصلحة من توقيف شخصين من الشبكة ينحدران من ولاية سطيف كانا على متنها، أين تم حجز شحنة كبيرة من المؤثرات العقلية قدرت بـ513810 كبسولة بريغابالين أجنبية المنشأ، كانت مخبأة داخل الصهريج.

وأكدت التحقيقات المعمقة مع الموقوفين أن الحمولة تم نقلها من ولاية ورقلة باتجاه ولاية سطيف، لترويجها على مستوى ولايات شرق الوطن، والتي كانت ستكسب الجناة أكثر من 40 مليار سنتيم بعد ترويجها.

وتم تقديم المشتبه فيهما أمام القطب الجزائي المتخصص بقسنطينة، عن جنايات الاستيراد والشحن والنقل عن طريق العبور، الحيازة والتخزين ووضع لبيع المؤثرات العقلية بطريقة غير مشروعة.

وكذا تهم التهريب باستعمال وسائل نقل على درجة من الخطورة تهدد الأمن والصحة العموميين. وتبييض الأموال، في إطار جماعة إجرامية دولية منظمة مختصة في الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لمرابط لحريزي

كمّل العنوان جزاك الله خيرا: حبوب مهلوسة مصنوعة في الجزائر من طرف الكابرانات الجزائريات

لا احد في اقليمنا المتوسطين يصنع الحبوب إلا جنرالات الجزائر. الحبوب المهلوسة التي تم حجزها ه يحبوب صنعها الجنرال شنقريحة او جنرال جزائري آخر، اكيد من تريكة بوسبير الجزائر سواء ام حسن او ابوحسن

عبد الخق

الجزائر رقم قياسي في استهلاك المخدرات

تريدون إلهااء السعب عن موضوعين مهمين 322 كليو كوكايين التي تم حجزها في اسبانيا وموضوع الفيضانات التي دمرت مدن وقرى ومنشآت ...تبون لم يجد ما يقوله في الموضوعين إلا الاقراص المهلوسة التي يعلمون مصدر انطلاقها وصاحبها وتوجهها وليست غريبة عليهم في الجزائر ...الجزائر البلد العربي والافريقي الوحيد الغارق في المخدرات.

كهد

حلال علي حرام عليكم

الكبار يتاجرون بالأطنان من الكوكايين والتجار الصغار لا يحق لهم حلال علي حرام عليكم سياسة الحكام

moha

فضحتكم اسبانيا يا كابرانات

يا تظام لكابرانات احفاد ام حسن (حاشا اخواني الجزائريين الاحرار احفاد الثوار الشهداء الحقيقيين ) وليس الخونة من امثال المدعو الامير عبد القادر وشرذمة بوخروبة ومن جاء بعده الى اليوم يتركون اخبار تهم لمواطن جزايري وما يعانيه من ويلات الفياضانات والتهميش وفضيحة صفقة كوكايين شنقريحة من البرازيل والتي تمت فقط ايام بعد عودته من زيارة الى البرازيل والتي فضحتها اسبانيا ولم تتكلم عنها قنوات الصرف غير الصحي الموالية للكابرانات..يتركون كل هذا ويتحدثون عن اوهام بتلفيق التهم للمواطن البسيط في حجز وهمي لمهلوسات ومخدرات.كما انهم يغسلون دماغ المواطن بالاخبار اليومية الكاذبة عن المغرب وما يقع ولا يقع في المغرب بفيديوهات قديمة جدا او مفبركة .والاخطر هو حيازة اخبار البوابزاريو المكانة الاكبر والاهم في اخبار كل قنوات الكابرانات على حساب اخبار المواطن الدزايري.لاجظوا كيف يتحدثون عن اخبار فلسطين مباشرة بعد اخبار التطبيل للبوليزاريو ليرسخوا في ادهان الزوالي الدزايري التشبيه المسخ بين القضيتين. لك الله يا دزاير يا حبيبة قلبي.