أخبار عاجلة

الأمم المتحدة تُعرب عن « بَالغ قلقهَا » لإدانة القاضي إحسان

أعرب مجلس حقوق الإنسان لدى هيئة الأمم المتحدة، في تغريدة له على توتير، امس، عن « بالغ قلقه إزاء الحكم الصادر في حق الصحفي القاضي إحسان ».

وقال المجلس الأممي، أنه  » يشعر بقلق بالغ إزاء الحكم على الصحفي الجزائري إحسان القاضي بالسجن 5 سنوات ».

كما دعت الهئية الأممية، في منشورها  » السلطات إلى الاحترام الكامل لحرية التعبير وحرية الإعلام وفقًا لقانون حقوق الإنسان الدولي ».

وفي 16 جانفي دعا ثلاثة مقررين من الأمم المتحدة، السلطات الجزائرية إلى إطلاق سراح الصحفي، وطلبوا في مراسلتهم من الحكومة الجزائرية تقديم معلومات وتوضيحات حول الأسباب القانونية والوقائع المتعلقة باعتقال الصحفي وتوقيف الوسيلتين الإعلاميتين « راديو إم » و »مغرب إميرجنت ».

يأتي هذا، بعد أن تفاعلت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالجزائر، مع الحكم الصادر في حق الصحفي ومدير موقعي « راديو أم » و « مغراب ايماغجون »، القاضي إحسان، بإدانته بخمس سنوات سجن منها ثلاثة نافذة، مع حل شركة « انترفاص ميديا » الناشرة لموقعيين الذان يديرهما، مقابل غرامة وتعويض مليار سنتيم لسلطة ضبط السمعي البصري، أين جدّدت السفارة موقف الإدارة الأمريكية في الدفاع عن حرية الصحافة والتعبير في جميع دول العالم بما فيها الجزائر

وأضافت السفارة بأنه « قد أوضحت إدارة بايدن وستواصل التوضيح أن حرية الصحافة وحرية التعبير من أولويات الولايات المتحدة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الجزائر ».

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات