أخبار عاجلة

السفير الجزائري نذير العرباوي يودع الأمين العام أنطونيو غوت تيريش

قام الممثل الدائم للجزائر، السفير نذير العرباوي، بزيارة وداعية للأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوت تيريش، في مكتبه بالطابق الثامن والثلاثين في مقر المنظمة الدولية بنيويورك. وكان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قد عين السيد العرباوي مديرا لديوان الرئيس، خلال التعديل الوزاري الأخير يوم 16 آذار/مارس الحالي.
وصرح السفير العرباوي لـ”القدس العربي” بأن الاجتماع الوداعي مع الأمين العام والذي ضم وفدين من البعثة الجزائرية ومكتب الأمين العام، قد استمر نصف ساعة بحث فيها مع الأمين العام مسائل مهمة تشمل ليبيا وتونس ومالي والصحراء الغربية وغيرها”. وقد هنأ الأمين العام السفير العرباوي على منصبه الرفيع الجديد وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة.
وبعد لقاء الأمين العام قام السفير نذير العرباوي بزيارة أخرى للسيد ستيفان دي مستورا، المبعوث الخاص للأمين العام للصحراء الغربية والموجود حاليا في مقر المنظمة الدولية لإجراء سلسلة من المشاورات استعداد لإطلاق تقريره الشامل في شهر أبريل القادم حول جهوده لإحياء العملية السياسية بين الطرفين المتنازعين، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، بالإضافة إلى الأطراف الإقليمية وخاصة الجزائر وموريتانيا.
ومن المقرر أن يغادر السفير العرباوي نيويورك صباح الخميس لاستلام مهامه الجديدة في قصر المرادية الرئاسي في العاصمة الجزائرية. وكان العرباوي قد عين ممثلا دائما لبلاده لدى الأمم المتحدة في يناير.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات