أخبار عاجلة

الجزائر ترحب بشدة استئناف العلاقات بين طهران والرياض

رحبت الجزائر بعودة العلاقات الدبلوماسية بين المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية مع إعادة فتح سفارتي البلدين في الأسابيع المقبلة.

وحسب ما ورد في بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، ” تعبّر الجزائر عن ارتياحها للأجواء الايجابية التي ميّزت المباحثات التي جرت بين البلدين الشقيقين برعاية جمهورية الصين الشعبية الصديقة”.

كما اعتبرت الجزائر، هذا الاتفاق الهام سيمكّن البلدين والشعبين الشقيقين من تمتين علاقات التعاون والتضامن في إطار الالتزام بالمبادىء التي ينص عليها ميثاق الأمم المتحدة وحل الخلافات عبر الحوار مما سيُسهِم في تعزيز السلم والأمن في المنطقة وفي العالم، حسب ذات المصدر.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سام

الله يدير تول الخير

امر مضحك فعلا ان يرحب حكام الجزائر العسكر بعودة العلاقات الديبلوماسية بين السعودية و ايران مبنية على الاحترام المتبادل و عدم التدخل في الشؤون الداخلية للطرف الاخر و مؤسف في نفس الوقت لان الجزائر و المغرب ليس بينهما فوارق منهجية و ايديولوجية و فكرية كما هة الحال بين سنة السعودية و شيعة ايران لكي يفتحا صفحة جديدية في علاقاتهما الديسبيلوماسية و الاقتصادية و الاجتماعية لكن ربما عقلية اولائك ليست نفس عقلية هؤلاء فالله يدير تول الخير

متتبع

يقول المثل الكي في البقر و الحميرتزعرط