أخبار عاجلة

فضيحة: مافيا اللحوم تستورد أبقار مصابة بجنون البقر قد يهدد صحة المغاربة

في الوقت الذي استقبل فيه المغرب، ما يناهز حوالي 4600 رأس من الأبقار البرازيلية، قصد مواجهة ارتفاع أسعار اللحوم، أفادت وزارة الفلاحة البرازيلية، في بيان لها أنها بصدد إجراء تحليلات مخبرية لعينة من بقرها، لتأكيد مسألة إصابتها بجنون البقر من عدمه، بهدف «تطبيق جميع الإجراءات الممكنة على الفور».

ولم يحدد البيان الصحفي مكان اكتشاف هذه العدوى المحتملة، ولا ظروفها.

لكن ووفقا للصحافة البرازيلية، فإن القضية تتعلق بحيوان من ولاية بارا الأمازونية في شمال البلاد. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن التقارير التي تم إنجازها في البرازيل كانت إيجابية بالنسبة للصنف غير النمطي للمرض، لكن وزارة الفلاحة تنتظر نتيجة «الدليل المضاد» الذي تم إرساله إلى كندا للتحليل.

 وقد جاء رد الفعل الأول على هذا الإعلان من الباراغواي، حيث حذرت الهيئة الوطنية للصحة والجودة الحيوانية يوم الثلاثاء من التداعيات التي قد تحدث في المنطقة إذا تأكدت هذه الإصابة بمرض جنون البقر في البرازيل.

بهذا الصدد تجدر الإشارة إلى أن الفئات المستوردة من الأبقار البرازيلية، قد تحتمل إصابتها بالعدوى إذا ما تأكد المرض، مما يطرح خطرا كبيرا على المغاربة.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

السلاوي

اللحوم

الحزائر تستورد اللحوم المجمدة من الهند و جنوب امريكا اما المغرب يستورد الابقار و التي سوف تخدع للمراقبة الطبية قبل دبحها. كفى كفى كفى من البروباغاندا و الكدب. هذه ماهية الا الغيرة من المغرب

رشيد

اللحوم سليمة كلوا لحم حمير النيجر ولا تتكلموا

كلوا حمير النيجر والكلاب المشردة ..اما المغرب لن تمر عليه الاكاذيب والاشاعات الكاذبة ..لقد استمعت لأصدقاء لي اطباء بياطرة في الدار البيضاء انهم تجندوا لأكثر من عشرة ايام في فحص هذه الابقار قبل توجيهها الى الذبح ..فكانت كلها سليمة خالية من اي مرض ....اشاعات جزائرية بامتياز لخلق هلع وفتنة في المغرب الذي استطاع ان يتغلب على نقص وارتفاع اثمنة اللحوم بذكاء ..عكس كابرانات الجزائر يشترون مواقف الحكومات المتغيرة بدعم البوليزاريو او الحياد ويوجوعون الشعب الجزائري .المغبون المضبع ...المغرب حقق في الصحراء نهضة تفوق نهضة الجزائر و وضعت فيه شعبا يفوق سكان ليبيا كاملة بجيش ودرك وشرطة وقوات مساعدة وأطر من مهندسين واطباء ومحامين يفوق عددهم سكان الجنوب الجزائري ..المغرب قادر على تجويع اوروبا بالخضر والفواكه ...وهو الذي حصل بحيث ان أثمنة الخضر في المغرب هذا الاسبوع نزلت بردا وسلاما على المغاربة و اشتعلت الاثمنة في اوروبا نار على نار .الفلفل في المغرب 8dh الطماطم 7dh الجلبان 14dh الجزر 5dh الشوفلور 5dh البنان 9dh التفاح 13dh الدجاج 17dh لحم البقر 80dh لحم الخروف90dh البيض1,30dh الخس 8dh المعدنوس 0.50dh وكذلك القزبر الكرافس 1.50dh ....لسنا دولة غاز ولا بترول ومع ذلك الشعب شبعان ومتضامن ينقصنا الفلوس في الجيب ..ونستثمر في صحرائنا ونعيش في صحرائنا بخيراتها اما الجزائري الصحراء ليست صحراءه وامواله صرفت على البوليزاريو خارج الصحراء وصرفت على دول لا ناقة لها في الصحراء ولكن حاجتها للمال لعيش شعوبها كما هو الحال لتونس ..الجزائري في طوابير والبوليزاريو في نعيم على ارض الجزائر الى ان يأتي يوم تقوم فيه البوليزاريو بانقلاب على الجزائر وتجععل من تندوف عاصمة لها وعكل صحراء الجزائر ارضا لها بدعم امريكي اسرائيلي اوروبي ..الايام بيننا ..الجزائري يتكلم ويتهجم ولكن مغفل مضبع الى اقصى درجة ،شعب حوله النظام الى عنتر بلا سيف ولا قتال ..