أخبار عاجلة

تبون : تقليص فاتورة الاستيراد لن يكون على حساب حاجيات المواطن

أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون, بمراعاة حاجيات المواطن, عند الإستيراد, مشددا على ان تقليص فاتورة الاستيراد لا يكون على حساب المساس بحاجيات المواطن

وبخصوص التدابير المتخذة لضمان التموين خلال شهر رمضان، أمر رئيس الجمهورية باستحداث جهاز يقظة دقيق، خلال هذا الأسبوع، بالتنسيق بين وزارات الداخلية والفلاحة والتجارة، يتولى المراقبة والمتابعة اليومية لتموين السوق، بمختلف المواد الأساسية، التي أصبحت تستغلها عصابات لزعزعة الاستقرار الاجتماعي.

كما شدد الرئيس تبون على أن تقليص فاتورة الاستيراد لا يكون على حساب المساس بحاجيات المواطن، وإنما بمراعاة توفر الإنتاج الوطني، كمًّا ونوعا. مؤكدا على ضرورة تكثيف أنظمة الإنذار والرقابة، بدءا من الأحياء والقرى والمداشر، بإشراك السلطات المحلية، بهدف رقابة أسعار المواد الأساسية وتموين الأسواق بكل أنواعها.

وترأس، اليوم الإثنين عبد المجيد تبون رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، اجتماعا لمجلس الوزراء يتناول مشروع قانون الصناعة السينماتوغرافية، وعروضا تخص التدابير المتخذة للتموين، خلال شهر رمضان الكريم، تطوير المشاريع الصناعية الكبرى المهيكلة لقطاع الطاقة والمناجم، ومشاريع تطوير شبكات السكك الحديدية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات