أخبار عاجلة

تبون: “الجزائر كقوة اقليمية مستعدة للحد من خطورة التوتر في العلاقات الدولية”

أعلن الرئيس عبد المجيد تبون أن الجزائر مستعدة للحد من خطورة التوتر الذي أصبح يطبع العلاقات الدولية وينذر بتداعيات مقلقة لتكون في أفضل المواقع للدفاع عن مصالحها.

وقال الرئيس تبون، في كلمة له بمناسبة “اليوم الوطني للشهيد” اليوم الجمعة، إن ذلك سيجري وفق “الإدراك لدور الجزائر الـمحوري، ولـمكانتـها على خارطة توازنات السياق الإقليمي والدولي الراهن، وذلك بالعمل مع جميع شركائها، من أجل الـمساهمة في استتباب السلم والأمن في الـمنطقة والعالم”.

وأكد رئيس الجمهورية على أنَّ الجزائرَ التي تَكْسِبُ في هذه الـمرحلة وفي كُلِّ القِطاعاتِ والـمجالات رهاناتِ التنميةِ الاقتصاديةِ والاجتماعية، ستُوَاصل على نطاقٍ واسعٍ التوجُّهَ نحو تعزيزِ الإنجازات، وتثبيتِ أركانِ الدولةِ الحديثةِ، التي تَسُودُها قِيَمُ الـمواطنةِ، ويَنْعَمُ فيها الـمجتمعُ بالاستقرارِ والسَّكينة.

واعتبر تبون، أن “الاحتفاء باليومِ الوطني للشهيد، كرمز لتضحيات شعبنا الـمحفوظة في ذاكرة الأمة، هو مناسبة متجددة تدعونا إلى استشعار الأمانة التي نتحمل جميعا شرف الائتمان عليهـا”.

وقال: “المسيرة التنموية هدفها التأثير في مواقف الجزائر، وتفاعلها مع محيطها الإقليمي والدولي، وفق قاعدة التعاون على أساس تبادل الـمصالح، الـمقرون بالاحترام الكامل لـمبدأ استقلال الدول، ولمفهوم الندية”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

زورو

اتبهليل

واهواه سيدي واه اتبيبين يلعب اكبير هو في مرجا ويعيط ارجا.

واهراني

داوي خاوي

واش هاد خينا بعقلو ..ولا غير داوي خاوي