أخبار عاجلة

الضرائب تمنح مهلة شهر إضافي للمكلفين بالرسم على التمهين

قررت المديرية العامة للضرائب تمديد الآجال الرسمية الخاصة بالتصريح والتسديد للرسم السنوي على التكوين المهني والرسم على التمهين.

وأكدت مديرية الضرائب في منشور لها عبر موقعها الرسمي أنه ينهى إلى علم المكلفين بالضريبة المعنيين بالرسم على التكوين المهني والرسم على التمهين أنه تم تمديد آجال التصريح المتعلق بهما والدفع إلى غاية الاثنين 20 مارس بدل 20 فيفري الجاري، أي منح المعنيين مهلة شهر إضافية.

ويعد هذا الرسم متاحا للتحميل عبر الموقع الالكتروني للمديرية العامة للضرائب على مستوى فقرة تحميل، كما يمكن تنزيله من خلال رابط إلكتروني.

ويعتبر الرسم على التكوين المهني والرسم على التمهين احد الضرائب التي يلزم القانون المؤسسات الاقتصادية على دفعها، وذلك لتمويل الصندوق الوطني لتطوير التمهين والتكوين المتواصل، والذي يهدف الى تطوير اليد العاملة عن طريق التمهين والتكوين المتواصل بما يتماشى مع طلب سوق الشغل، و الوضعية الاقتصادية للبلاد.

هذا وسبق وأن أكد تقرير لجنة المالية والميزانية باامجلس الشعبي الوطني، الخاص بمشروع قانون تسوية الميزانية لسنة 2020، أنه “آن الأوان لإيلاء الأهمية اللازمة للإحصاء الجبائي، من خلال تحديد المكلفين بالضريبة ونشاطاتهم وأرباحهم ومداخيلهم وتفعيل آليات الرقابة الجمركية والجبائية ووضع خارطة لتسيير المخاطر المرتبطة بالتهرب الضريبي والنشاط الموازي وتأثيراته، وتنصيب أدوات مراقبة تسيير مردودية مصالح الإدارة الجبائية والجمركية، وإنجاز نظام معلوماتي جبائي وتعزيز إجراءات التحصيل الودية والجبرية ومتابعة المكلّفين بالضريبة والمعاينة المستمرة لتصريحاتهم”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات