أخبار عاجلة

الجزائر تعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال

عزّت الجزائر كلا من دولتي تركيا وسوريا على إثر الزلزال المدمر، الذي ضرب صباح اليوم مناطق في جنوب الجمهورية التركية وشمال الجمهورية العربية السورية، مخلفا خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية.
وقال بيان الخارجية الجزائرية: "على إثر الزلزال المدمر الذي ضرب صباح اليوم مناطق في جنوب الجمهورية التركية وشمال الجمهورية العربية السورية مخلفا خسائر فادحة في الأرواح والممتلكات والبنى التحتية، تتقدم الجزائر بتعازيها الخالصة لأهالي الضحايا وحكومتي وشعبي هذين البلدين الشقيقين".
وتابع: "إن الجزائر التي تشاطر ألم هذه الفاجعة الأليمة مع أشقائها في الجمهورية التركية والجمهورية العربية السورية، تؤكد تضامنها التام مع هذين البلدين الشقيقين وتعرب عن تطلعها لتجاوزهما هذه المحنة بكثير من الصبر والعزم والثبات".
وضرب زلزال قوي مدينة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا المحاذية للحدود مع سوريا بلغت قوته 7.8 درجة وقع في الساعة 04:17 بالتوقيت المحلي.
وأعلن نائب الرئيس التركي فؤاد أوقطاي، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب تركيا اليوم، إلى 284 قتيلاً وأكثر من 2323 جريحاً، وانهيار أكثر من 1700 مبنى من جرّاء الزلزال جنوب تركيا.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات