أخبار عاجلة

تبهدايل وزير الصحة يستقبل حفيد نيلسون مانديلا زكارة فلمروك

استقبل وزير الصحة، عبد الحق سايحي، بمقر الوزارة حفيد الزعيم نيلسون مانديلا، زويليفيل مانديلا مرفوقا بعقيلته رابيا مانديلا، بحضور إطارات من الإدارة المركزية.

وجاء في بيان لوزارة الصحة أن الطرفان استغلا الفرصة للتأكيد مجددا على عمق العلاقات التاريخية والإنسانية التي تربط البلدين خاصة وأن جنوب إفريقيا تضم أكبر مناضل عرفته القارة الإفريقية عرف بأفكاره المناهضة للأبارتيد والاستعمار، كما يعتبر صديقا للجزائر التي زارها في بداية استقلالها وكذا خلال التسعينات.

وتباحث الجانبان عديد المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتي تخص التعاون بين البلدين خاصة ما تعلق منها بمجال صيانة العتاد الطبي وتسيير وإدارة المستشفيات في ظل التجربة الرائدة التي تتميز بها دولة جنوب إفريقيا في هذا المجال.

وأبدى سايحي لحفيد مانديلا استعداد الجزائر للعمل مع دولة جنوب إفريقيا في قطاع الصحة من خلال العمل على توسيع وتعزيز فرص التعاون والشراكة الثنائية التي يمكن إقامتها وتجسيدها بين البلدين.

كما أعلن الوزير عن زيارة مرتقبة لوفد متخصص في الصيانة من جنوب إفريقيا إلى الجزائر خلال الأسابيع القليلة القادمة لتشخيص وضعية المستشفيات ورسم أفق للتعاون في هذا المجال بناء على النتائج والقرارات التي سيتم اتخاذها خلال عملية المعاينة.

ومن جانبه أعرب حفيد الزعيم الإفريقي عن سعادته بالاستقبال الثاني الذي حظي به من قبل وزير الصحة عبد الحق سايحي، مشيرا إلى أن ذلك يعكس رغبة الجزائر في تعزيز تعاونها مع دولة جنوب إفريقيا والتي ستتركز في المرحلة الأولى على جانب صيانة التجهيزات الطبية لتمتد بعد ذلك إلى مجالات أخرى.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

سيموح

احسن منظومة ثحية تستنجد بنكرة

ما علاقة مانديلا الصغير بقطاع الصحة؟ هل هو عضو في الجكومة الجنوب الافريقية؟ ارسال وفد متخصص في صيانة المعدات الطبية...اين هم التقنيون والمهندسون الجزائريون؟ خلاصة اين هي خرافة احسن منظومة صحية في الجزائر؟ لقد صح من قال .الارتقاء من الخرفان الى الابقار

Contrôleur 1

الطيور على أشكالها تقع

هههههههههههه وفعلا تشبت غريق بغريق. الأغبياء يتناصحون فيما بينهم.

youssef

بأي صفة

المرجو دكر الصفة التي تم استقباله بها ممكن صفة معادي للمغرب