أخبار عاجلة

وزارة العمل والتشغيل تعلن عن صب منحة البطالة

أعلنت وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي عن الشروع في صب منحة البطالة بقيمتها الجديدة 15 ألف دينار شهريا، اعتبارا من جانفي الجاري.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أن الوكالة الوطنية للتشغيل ستقوم بصب المستحقات في تاريخها المعتاد، أي 28 من كل شهر.

تجدر الإشارة إلى أن استحداث منحة البطالة جاء بقرار من رئيس الجمهورية تكريسا للطابع الاجتماعي للدولة في إطار دعم ومرافقة شريحة البطالين طالبي الشغل وضمان أساسيات العيش الكريم لهم من خلال دخل يضمن تغطية احتياجاتهم خلال مرحلة بحثهم عن منصب شغل.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

Mansour Essaïh

صَبُّ مِنَحِ البطالة في شباب الجزائر المُعَطَّل و صَبُّ الحريرة في الصُّحُون. ''كِيفْ كِيفْ !''

أنا ''أَصُبُّ'' الحريرة في الصحن و ''أَدْفَعُ'' مِنَحَ البطالة لأصحابها. كابرانات ماريانا الذين تَأَصَّلَ فِيهِمِ الْفِكْرُ و الثَّقَافَةُ الْفَرَنْكَوِيَة ''يَصُبّونَ'' مِنَحَ البطالة (*) لِشِراء ذِمَمِ الشباب و لِثَنْيِهِمْ عن العمل و الاجتهاد و ''يَدْفَعُونَهُمْ'' لِلْكَسَل و لِلاِتِّكَال على دولة الكابرانات.د.ز عَلَّهُمْ ينسون أي تفكير في أي حراك من جديد، إِذْ ''يَصُبُّونَ'' فيهم مِنَحَ البطالة ''صَبّاً'' و كأنهم مجرد أوعية لحفط السلم الاجتماعي. ................................................................................................................................... (*) : Les ex-caporaux de Marianne ''versent’’ les allocations chômage dans des seaux inamovibles pour les endormir et surtout pour les empêcher de faire du bruit quand ils sont vides. Pas question de leur donner du travail avec le trésor de 35 milliards de dollars découvert par le Réis comme l’appellent les coulouglis et Sid Ar’Raïs comme l’appellent poliment les vrais algériens.