أخبار عاجلة

رغم الإهانات والصفعات المتكررة بوال الأركان شنقريحة يزور فرنسا

أفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني أن الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي يقوم بزيارة رسمية إلى فرنسا.

وجاء في البيان: “بدعوة من  الفريق أول تيري بورخارد، رئيس أركان الجيوش الفرنسية، يشرع الفريق أول السعيد شنڨريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، في زيارة رسمية إلى فرنسا، ابتداء من اليوم الاثنين 23 يناير 2023.”

وأشار المصدر أن هذه الزيارة، التي تندرج في إطار تعزيز التعاون بين الجيش الوطني الشعبي والجيوش الفرنسية، ستمكن الطرفين من التباحث حول المسائل ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي تلبية الدعوة من طرف رئيس أركان الجيش الجزائي سعيد سنقريحة، بالرغم من٠ التصريحات الأخيرة التي صرح بيها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، حول عدم استعداد فرنسا للإعتذار للجزائر، ومارفقها من حالة الغضب سجلت في الشارع الجزائري بسبب هذا التصريحات.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

غزاوي

لمن ينتظرون الخصومة مع فرنسا !!!؟؟؟

مجرد تساؤل. لمن ينتظرون الخصومة مع فرنسا !!!؟؟؟ يريدون أن تخلوا لهم فرنسا، نقول لهم موتوا بغيظكم. الجزائر لا تحتاج لمستشارين. هذه الدينامكية على أسس جديدة في العلاقات بين فرنسا والجزائر تزعج أطرف داخل البلدين وفي الإقليم. وخروج كزافي دريانكور سفير فرنسا السابق في الجزائر بمقال بعيد عن الواقع خير دليل. ومن "يرى" أن رفض ماكرون الاعتذار أو تسليم جماجم شهداء الجزائر أو ماضيها الاستعماري سبب كافي للابتعاد عن فرنسا، نقول له بالعكس، بالنسبة للجزائر، علاقات ندية وودية مع فرنسا دافع قوي لتحقيق ذلك.

ابو نوووووووووح

لا زين لا مجي بكري ورغم ذلك إنه رب الجزائر الجديدة !!!!!!!!

بالله عليكم هل هذا النوع من البشر يستحق هذا المنصب الذي اعطاه لنفسه ؟؟؟؟ رجل ليس برجل وليس بامرأة ، انه عجوز يشرف على 80 من عمره ، امي لا يفقه شيئا ، متعفن المؤخرة ، مورست عليه كل أنواع الرذيلة والفاحشةوخصوصا من طرف عناصر من البوليزاريو ، كان بمثابة الزوجة المطيعة والمخلصة لولد البوهالي ، فاسد من الدرجة الأولى ، قام بسرقة اموال الشعب وملأ بها حسابات خاصة به وبافراد عائلته في بعض الدول الأوروبية وخصوصا ماماه فرنسا التي تظمن له البقاء على الكرسي .

مهاجر

إلي المعلق غزاوي يمكن لك ان تدهب إلي زيارات طبيب المجنين والله لا عندك اكثر من عشرة في اعقال واحد سبحان الله انت مثلك مثل الجماجم لي في معرض فرنسا

غزوات عفوان خروات هل تعرف راسك من انت يكرغلي يعسكر المتعفين رائسك طبون حاشي القراء الكيرام المكلف عليك من طرف الجنرالات تعاك كداب كداب كداب هل تعلم جزاء الكداب عند الله آلله يقول فنجعل لعنت الله علي الكادبين صدق الله العظيم انك تستعمل الهلواسة فوق القنون انك تسعمل الكوكين الغبرة بيضة من عند ولدو عماك لي اعلي بالك مخدومة اترت عليك بالزاف أنصحك لله زيارات طبيب المجنين نعس بكري باش تفيق بكري باش تشاد صاف علي شكره حليب غيره أو كيلو بطاطس او شكره قرينة وافيات الأجل لعنت عليك علي امتالك يكرغلي انك درست في مدرسة بومدين الوطية لعنت الله عليكم جميعا ياكرغلية

غزاوي

هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟

إلى المهاجر. مجرد تساؤل. هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟ النقاش مع المداويخ متعب لكنه مسلي لأنه يكون مع أمي أو مريض نفسي. أجبرتني على ما لا أريد قوله، فلا تلومن إلا نفسك. في مقال نشرته جريدة "هسبريس" الإلكترونية المغربية بتاريخ:13/10/2022، جاء فيه على لسان شكيب بن موسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ما نصه: " أن 13 في المائة فقط من تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي يجيدون إجراء عملية قسمة برقم واحد، أي إن 87 في المائة لا يتقنون عملية حسابية بسيطة." انتهى الاقتباس في حوار لوسيلة إعلامية مغربية قال عمر بطاس، الأستاذ بكلية الطب بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ما نصه: "لا يتعدى عدد الأطباء النفسانيين في المغرب 430 طبيبا، بينما تفيد معطيات دراسة سابقة أنجزتها وزارة الصحة بأن 42.1 في المائة من المغاربة الذين تفوق أعمارهم 15 سنة عاشوا اضطرابا نفسيا أو عقليا في فترة من الفترات، ويعاني 26 في المائة منهم من الاكتئاب، بينما يعاني الباقون من أمراض نفسية أخرى، مثل القلق والاضطرابات الذهنية والفصام، ما يعني وجود حاجة ماسة إلى الأطباء النفسانيين." انتهى الاقتباس. وفي مقال نشره اليوم (06/01/2023) موقع "العمق المغربي"، تحت عنوان:" دراسة: 44% من المغاربة يثقون في وسائل التواصل الاجتماعي كمصدر للأخبار وعن أميتهم وجهلهم قال الأستاذ تقي الدين الهلالي المغربي في كتابه:"من مكائد الاستعمار في بلاد المغرب"، صفحة 338، ما نصه: "وأما أهل مراكش فعددهم بين عشرة ملايين وأثنى عشرة مليونا، وعلتهم قلة العلم إلى حد أن نحو نصفهم لا يعرف اللغة العربية، لا الفصحة ولا العامي، ولا يعرفون الإسلام إلا بالاسم. لذلك يسهل تضليلهم لأنهم لا يعرفون ما يجري في العالم، بل ما يجري في مراكش نفسها. " انتهى الاقتباس. قد سبق أن صدقوا "معراج" محمد الخامس إلى القمر. .../...يتبع

غزاوي

هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟

إلى المهاجر. مجرد تساؤل. هل تعرف حقيقتك !!!؟؟؟ لا أنكر، ما حصل في الجزائر خلال العشرية الأخيرة من القرن العشرين، لكن ما أعرفه أن الجزائريين يرفضون يرث بلدهم عائلة، تجبرهم على الركوع وبوس الأيادي، ولأن الجزائريون يرفضون أن تُنسب بلدهم لعائلة تتوارث ما فيها أبا عن جدا، ويحكمها أمير مؤمنين يقضي أوقاته في السفر واللهو والملاهي مع آل زعيتر، يعفو عن البدوفيليين ويخصص محاميه للدفاع عن الزناة. عد أنت إلى تاريخ بلادك، لترى سلاطين فاس ومراكش لتحصي كم قتلوا من أناس وتنازلوا عن أراضي وسيادة للحفاظ عن عروشهم. جاء في الشرط الثاني من المعاهدة بين الدولة الصبنيولية والدولة المراكشية أعقاب هزيمة تطوان في 26 أبريل 1860ما نصه: "إن أرض سبتة المذكورة والمحدودة في الشرط الثالث يعطيها سلطان مراكش لسلطانة اصبانيا ليكون الصلح دائما وأبدا وتثبت الصحبة بين الدولتين ويصفى الغبار بينهما." انتهى الاقتباس. جاء في الفصل السادس من معاهدة الحماية لسنة 1912 ما نصه: "نواب فرنسا السياسيون والقنصليون يكونون هم النائبون عن المخزن والمكلفون بحماية رعايا ومصالح المغرب بالأقطار الأجنبية. جلالة السلطان يتعهد بعدم عقد أي وفق (اتفاقية) كان له معنى دولي من غير موافقة دولة الجمهورية الفرنساوية" انتهى الاقتباس وبموجب معاهدة الحماية تنازل السلطان عبد الحفيظ عن المغرب للفرنسيين لحمايته من قبائل فاس التي ثارت ضد حكمه بدليل المقال الذي نشرته "هسبريس" بتاريخ: 18/11/2014، تحت عنوان:" معاهدة الحماية.. عندما يتسبّب السلطان في استعمار الأوطان". خيانته لم تشفع له، فقد خلعه ليوطي وأتى بأخيه يوسف الذي قال فيه ما نصه:"السلطان يوسف هو ورقة بيضاء سأكتب فيها تاريخ المغرب الذي أشاء." انتهى الاقتباس. ثم خيانة السلطان محمد الخامس عندما تنازل عن المغرب بموجب اتفاقية "ايكس ليبن" مقابل عودته من المنفى واستعادة "عرشه". بموجب اتفاقية «إكس ليبان» الموقعة في أوت 1955، تنازل المغرب لفرنسا على ما تريد ويزيد في كل القطاعات لمدة 100 عام قابلة للتجديد 100 عام أخرى. حيث تستفيد فرنسا من نسبة لا تقل عن 50 في المائة من عائدات الطرق والسكك الحديدية والاتصالات، المياه والثروات المعدنية وحتى من أرباح الشركات الأجنبية. تمنع المغرب من صناعات الأسلحة وإقامة صناعات ثقيلة مغربية 100% وتلزمه بتدريس الفرنسية. واليوم لم يتردد سيدك أمير المؤمنين في استغلال براءة أطفاله القصر في فضيحة سبتة، وضعف المهاجرين في مجزرة مليلية، وجشع برلمانيين أوروبيين في فضيحة موروكو غيت، والتجسس على خصومه السياسيين في الخارج لتحقيق انجازات وهمية عجز عن تحقيقها بالدبلوماسية حول نفس القضية. ولم أسمع يوما مسؤول عسكريا أو مدنيا وصف الجزائريين بـ "المدوايخ والمرضى والممبرينش". ولم أسمع يوما مسؤولا عسكريا أو مدنيا قال إن الدعارة تساهم في لإقتصاد البلد. ولم أسمع يوما جزائريها مهما كان منصبه طالب بتقنين الحشيش والزنا والإجهاض.