أخبار عاجلة

شركة تركية تزرع القمح والشعير بصحراء أدرار

قالت وكالة أناضول التركية، ان  » شركة « صارل دونايصر » التركية نحجت في تنفيذ مشروع زراعي بمدينة أدرار جنوب البلاد، وسط الصحراء الكبرى ».

وكشف المصدر أن  » الشركة التابعة لمجموعة « داكينسان » التركية، قامت في إطار مشروعها الزراعي، بإنتاج القمح والشعير والبرسيم والعدس في مزرعتها الممتدة على مساحة 4 آلاف هكتار بمدينة أدرار »، مضيفتا أن  » نجاح الشركة التركية لاقى اهتماماً من قبل السلطات الجزائرية، حيث أجرى والي أدرار، بهلول العربي برفقة سفير أنقرة في الجزائر ماهينور أوزدمير أقطاش، زيارة تفقدية إلى مزرعة « صارل دونايصر ».

وفي حديثه للأناضول، قال حقي كالاش أوغلو، مدير شركة « صارل دونايصر » التركية، إن مشروعهم بدأ العام الماضي كخطوة تجريبية، إلى أن تحوّل إلى مشروع احترافي بحلول 2023. وأضاف أنهم زرعوا 60 ألف شجرة على مساحة قدرها 420 هكتار.

وتهدف الشركة التركية إلى زرع 3 آلاف هكتار إضافي، وإنتاج الفواكه على مساحة 300 هكتار، إضافة إلى تخصيص 4 هكتارات لإنتاج الخضار في دفيئات احترافية.

ولا تقتصر أهداف « صارل دونايصر » التركية على الزراعة فقط، بل تشمل الثروة الحيوانية، إذ بدأت بتربية المواشي في مسعى لتطوير المشروع، بحسب « كالاش أوغلو. »

وحول سبب اختيار جنوب الجزائر لتنفيذ مشروعهم، قال « كالاش أوغلو » إن المنطقة تتميز بانخفاض التكلفة ووفرة موارد الطاقة واليد العاملة، إلى جانب سهولة الوصول إلى المياه الجوفية.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

لا تعليقات