أخبار عاجلة

تبون يهنئ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بنجاح تنظيم المونديال

هنأ عبد المجيد تبون، أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني لقطر، وفق ما ورد في بيان لرئاسة الجمهورية.

وجاء في ذات البيان، أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أجرى اليوم “مكالمة هاتفية مع أخيه الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر الشقيقة، هنأه فيها باليوم الوطني لقطر، متمنيا له وللشعب القطري الشقيق مزيدا من الرخاء والتقدم”.

كما قدم السيد الرئيس، يضيف نفس المصدر، بذات المناسبة، “تهانيه الحارة لدولة قطر قيادة وشعبا، لما حققته من تميز ونجاح على كل المستويات في تنظيم النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم ” فيفا”.

وبدوره شكر أمير دولة قطر الشقيقة، وفق نص البيان، رئيس الجمهورية، “على نبل مشاعره، متمنيا له وللشعب الجزائري دوام الهناء والازدهار”.

اضف تعليق

شارك

تعليقات الزوار

elgarib

تبون يهنئ أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بنجاح تنظيم المونديال

فيديو - شاهد كيف كانت دولة قطر قبل 50 عاما سبحان الله مغير الاحوال - رواندا.. قصة بلد تحول من مجازر ومجاعات إلى أحد أسرع الاقتصادات نمواً في أفريقيا أما الجزائر المحتلة من طرف المخابرات المجرمة الإرهابية الصهيونية الماسونية الكافرة الفاجرة فهي إلي طريق الفلاس برغ لها قدرات بشرية و خيرات من هذين البلدين. الموارد الطبيعية والاحتياطات خريطة أحواض الطاقة في الجزائر تمتلك الجزائر احتياطات طاقوية ومنجمية مهمة تتواجد عموما في جنوبها. ووفقا لشركة سوناطراك الجزائرية، فإن 67% من احتياطات البترول والغاز في حاسي مسعود ووادي ميا.الغاز في حاسي الرمل والنفط في حاسي مسعود، إليزي تحتوي على 14% من الاحتياط والبقية تتوزع على مناطق عدة. ويتم البحث عن النفط والغاز في كل من: حاسي مسعود، حاسي الرمل، عين أمناس، رورد نوس، تين فويي تابنكورت، قاسي الطويل، حاسي بركين، رهود أولاد جمعة، توات، القاسي، عين صالح. نشاط التعدين في الجزائر متنوع جدا، فهناك أكثر من 30 معدن المستخدمة في مختلف الحاجيات البشرية من بينها: الحديد، الملح، الزنك، الرصاص، الباريت، الرخام، التنغستن، الذهب والمعادن الثمينة كالألماس، والأحجار الكريمة والمعادن النادرة. الحديد يتواجد في كل من منجمي الونزة وبوخضرة، خانقات الموحد، تمزيرت، بني صاف.أما أكبر منجم من حيث الاحتياطي فيوجد في غار جبيلات الذي اكتشف سنة 1957 شرق تندوف ومنجم مشري عبد العزيز (35 مليار طن من الحديد).في الهقار يوجد 173.000 طن من الذهب الخام في منجمي تيراك وأمسماسة واللذان ينتجان 18 غ/طن.وأما معدن الباريت فيحتوي على احتياط يساوي 40.000 طن والذي يستخرج من منجمي عين ميمون بخنشلة وبوقايد بتيسمسيلت.وأما الرصاص والزنك فهما يستخرجان من مناجم الشمال أهمها منجم سيدي كمبر في سكيكدة وعين بربار قرب عنابة، ومنجم العابد القريب من الحدود المغربية ووادي زندر بتلمسان وكذلك منجم الونشريس جنوب الشلف وجبل قسطر ب العلمة ومنجم خرزة يوسف بسطيف. البنتونيت يستخرج من منجمي قريبان من مغنية ومستغانم. والجزائر لديها كمية كبيرة من الملح لكثرة البحيرات والشطوط المالحة وقدر بمليار طن. وأما الفوسفات فهو يتركز بمنجمي جبل العنق والكويف وهو يقدر في الأول بمليار طن وسماكة احتياطه ما بين 5 و30 م. اليورانيوم يتركز في مناجم الهقار. كما تشمل البلاد احتياطات كبيرة من الجبس والحجر الجيري والرمال والطين والدلوميت والإسمنت في شمال البلاد.